ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي المختصة في التمسيد و التدليك الطبي يوجد هنا المختصة في التمسيد و التدليك الطبي منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #1

مريم230

:: كاتبة جديدة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 122987
تاريخ التسجيـل: Jun 2010
مجموع المشاركات:
رصيد النقاط : 0

المختصة في التمسيد و التدليك الطبي


المختصة في التمسيد و التدليك الطبي

بسم الله الرحمان الرحيم
أنا فتاة مغربية مسلمة ملتزمة متحجبة خريجة كلية التمسيد و التدليك الطبي و منذ تخرجي ولمدة 6 أشهر بحثت عن عمل ، وأخيرا وجدت عملا يناسب اختصاصي بإحدى العيادات الخاصة ، ولكن فن التدليك يستوجب القيام به لدى الجنسين ذكرا كان أو أنثى فبالنسبة للإناث لاحرج فيه حسب ظني أما الحرج الحقيقي فهو القيام بتدليك الذكور، و لكي يتسنى لي بإذن الله فتح عيادة خاصة بي فيها أتولى تدليك الإناث فقط فيما أكلف أحد زملائى بتدليك الذكور. و فتح عيادة خاصة بي موقوف على إكتساب الخبرة التطبيقية الازمة، أي أن أعمل بعيادة أحد الخواص لفترة من الزمن. ويجدر الإشارة إلى أن والدي ضحى بالغالي و النفيس طيلة سنوات ،و ها أني بعد نصف عام من تخرجي تحصلت على عمل ،و باشتغالي، يتحق حلم والدي و يزول عني ماأعانيه من اكتئاب لمكوثي بالمنزل عاطلة عن العمل ؛لذلك فإني:
أسأل عن الحكم الشرعي لعملي المتمثل في تدليكي الذكور و الإناث لمدة معينة فقط ، و الرجاء ذكر الأدلة من الكتاب و السنة. و لكم جزيل الشكر، و السلام عليكم و رحمة الله و بركا ته.

 
قديم   #2

مزون ازياء


رد: المختصة في التمسيد و التدليك الطبي


المختصة في التمسيد و التدليك الطبي

الله يرزقك العمل الذي يختص بالنساء عاجلا والرزق الحلال ويقر عين والدك بك
لحسن نيتك

لا أعلم وأسألي أهل العلم لعلهم يفيدوك


وتذكري
من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه

 
قديم   #3

ٱڔۉجــهٌہّツ


رد: المختصة في التمسيد و التدليك الطبي


المختصة في التمسيد و التدليك الطبي

بحاول افيدك ان استطعت
وان شاءالله البنات مايقصروا

 
قديم   #4

ˇ ω ۩ ام ورد ۩ ิˇωˇ


رد: المختصة في التمسيد و التدليك الطبي


المختصة في التمسيد و التدليك الطبي

حبيبتي اعلم ماعانيتي انتي وادلك لكن من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه حاولي ان تعملي في مجال يختص للنساء فقط لتجنبي الوقوع في الحرام وهذه الفتوى






الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:


فلا يخفى أن عملية التدليك (المساج) لا تكون إلا بالمس، ولا يجوز للمرأة أن تمس الرجل الأجنبي عنها؛ فقد جعل النبي صلى الله عليه وسلم زنا اليدين في المس، فقال صلى الله عليه وسلم: كُلُّ ابْنِ آدَمَ أَصَابَ مِنْ الزِّنَا لَا مَحَالَةَ، فَالْعَيْنُ زِنَاهَا النَّظَرُ، وَالْيَدُ زِنَاهَا الَّمْسُ.. رواه أحمد، وصحه الألباني.

وقال أيضا صلى الله عليه وسلم: لأن يطعن في رأس أحدكم بمخيط من حديد خير له من أن يمس امرأة لا تحل له. قال المنذري: رواه الطبراني والبيهقي، ورجال الطبراني ثقات رجال الصحيح اه. وقال الألباني: حسن صحيح.

وقد سبق ذكر أن لمس لرجل أجنبي عنها حرام في الفتوى رقم: 47024، 16271، وأن عمل في مجال فيه اختلاط بين الرجال والنساء أمر لا يجوز في الفتوى رقم: 27050.

وبناء على ما ذكر فإنه لا يباح لزوجتك أن تعمل في المركز المذكور، وكونها تصلي كل أوقاتها ينبغي أن يكون حاجزا لها عن الحرام، فإن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر؛ كما في الآية الكريمة.

والله أعلم.

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:04 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0