ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد التطعيمات وتاثيراتها؟؟؟؟ يوجد هنا التطعيمات وتاثيراتها؟؟؟؟ نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 06-18-2010, 12:08 PM   #1

الغواصة الرومانسية

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 119545
تاريخ التسجيـل: May 2010
مجموع المشاركات: 53 

فراشة تطير التطعيمات وتاثيراتها؟؟؟؟


التطعيمات وتاثيراتها؟؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم
التطعيمات و تأثيراتها
DPT الثلاثي البكتيري: يحمي من ثلاث أمراض هي الدفتيريا أو الخانوق, و السعال الديكي, و الكزاز و جميعها أمراض خطيرة قد تؤدي إلى الوفاة. هذا التطعيم يُعطى منه ثلاث جرعات في السنة الأولى و جرعة داعمة في السنة الثانية و جرعة داعمة بين السنة الرابعة و السادسة.
قد يسبب التطعيم بحدوث إرتفاع عارض في درجة الحرارة مع آلام موضعية مكان الحقن.

BCG السل [الدرن]: يحمي هذا التطعيم من مرض السل و هو مرض مزمن و خطير و يمكن أن يكون ميتاً عند الأطفال خاصةً. يُعطى هذا التطعيم بعد الولادة في الحضانة في منطقة الذراع اليسرى و قد يتسبب في حدوث إحمرار و تقرح عابر بعد ثلاث أسابيع من التطعيم. لا يوجد جرعات داعمة لهذا التطعيم.

Hepatitis B إلتهاب الكبد المصلي ب : يحمي هذا التطعيم من فيروس إلتهاب الكبد و الذي قد يسبب قصوراً في الكبد أو سرطان الكبد. يعطى التطعيم على ثلاث جرعات أولها بعد الولادة و قد يسبب إحمراراً موضعياً مكان الحقن.

OPV شل الأطفال: يحمي هذا التطعيم من مرض شل الأطفال و هو مرض وبائي يتسبب في حدوث شل غير متناظر وإعاقة دائمة مدى الحياة. يُعطى هذا التطعيم عن طريق الفم ثلاث جرعات في السنة الأولى,جرعة داعمة في السنة الثانية, و جرعة داعمة أخرى بين السنة الرابعة و السادسة. قد تقوم وزارة الصحة بإجراء حملات تطعيم إضافية و يُنصح أن يأخذها جميع الأطفال دون سن الخامسة بغض النظر عن تطعيماتهم السابقة.

HIB الإنفلونزا الجرثومية: يحمي هذا التطعيم من جرثوم الإنفلونزا والذي يسبب إلتهابات عديدة كإلتهاب السحايا و إلتهاب الحنجرة و إلتهاب الدم و المفاصل. هذا التطعيم يُعطى منه ثلاث جرعات في السنة الأولى مع جرعة داعمة في السنة الثانية. قد يسبب التطعيم ترفع حروري عارض و آلام مكان الحقن.

MMR الثلاثي الفيروسي: يحمي هذا التطعيم من ثلاث أمراض خطيرة هي الحصبة و الحصبة الألمانية و النكاف. تسبب الحصبة في حدوث ترفع حراري شديد مع اندفاعات جلدية و قد تؤدي إلى إلتهاب رئوي شديد أو إلتهاب أذن وسطى. تسبب الحصبة الألمانية في حدوث ترفع حراري مع اندفاعات جلدية و لكن تأثيرها الضار الرئيسي هو إحداث تشوهات للأجنة أو إسقاط للحمل إذا أصاب الأم الحامل غير المنعة. أما النكاف فيسبب ترفع حراري مع إحتقان في الغد العابية و خاصةً الغد النكافية و قد يسبب التهاباً في الخصى أو البنكرياس مع عواقب شديدة كالعقم و داء السكري الشبابي.
يُعطى هذا التطعيم بين سن الثانية عشر و الخمسة عشر شهراً وتُعطى الجرعة الداعمة في المملكة بعد دخول الطفل المدرسة من قبل الصحة المدرسية.
قد يسبب التطعيم في إحداث ترفع حروري بعد التطعيم مباشرةً و بعد اسبوع من التطعيم, و قد يسبب في إحداث اندفاعات جلدية عابرة أيضاً بعد أسبوع أو عشرة أيام.

Chicken Pox الجدري المائي: يحمي هذا التطعيم من مرض الجدري المائي و الذي يتظاهر بترفع حراري مع اندفاعات جلدية مخرشة قد تترك ندبات دائمة على الجلد. قد يسبب هذا المرض في إحداث التهاب رئوي شديد ولا سيما عند البالغين غير المنعين.
يُعطى هذا التطعيم بعد عمر السنة حقنة واحدة للأطفال دون سن 13 سنة و يُعطي مناعة دائمة مدى الحياة في 90% من الأحيان مع وقاية ضد الشكل الشديد من المرض في 100% من الحالات.
قد يسبب التطعيم في إحداث ترفع حراري عارض مع بعض الاندفاعات الجلدية العابرة.

Hepatitis A التهاب الكبد الوبائي أ: يحمي هذا التطعيم من التهاب الكبد الوبائي الذي ينتقل عن طريف الأكل الملوث بالفيروس المسبب و يتظاهر بتعب عام مع ارتفاع في الحرارة يتبعه يرقان و اقياءات و ضعف في الشهية. تستمر الأعراض حوالي اسبوع ثم يتحسن المريض تدريجياً. قد يتطور المرض إلى قصور كبدي ولا سيما عند البالغين.
يُعطى هذا التطعيم بعد عمر الستة أشهر جرعة واحدة و يعطي وقاية جيدة ضد المرض مدى الحياة.

Meningitis A&C الحمى الشوكية أ+س: يُسبب الجرثوم المسؤول عن المرض وباء الحمى الشوكية الخطير و الذي قد يتسبب في الوفاة أو الإعاقة الدائمة.
يُعطي هذا التطعيم مناعة جزئية ضد المرض تدوم حوالي ثلاث سنوات لذلك ينبغي تكرار التطعيم كل ثلاث سنوات.

 
قديم 06-22-2010, 12:29 PM   #2

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: التطعيمات وتاثيراتها؟؟؟؟


التطعيمات وتاثيراتها؟؟؟؟


 
قديم 06-23-2010, 10:47 PM   #3

ام نورا


رد: التطعيمات وتاثيراتها؟؟؟؟


التطعيمات وتاثيراتها؟؟؟؟


 
قديم 06-27-2010, 12:21 PM   #4

*ام جوجو*


رد: التطعيمات وتاثيراتها؟؟؟؟


التطعيمات وتاثيراتها؟؟؟؟


 
قديم 07-24-2011, 11:13 PM   #5

فدو أزياء


رد: التطعيمات وتاثيراتها؟؟؟؟


التطعيمات وتاثيراتها؟؟؟؟


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:27 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0