ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم مخاطر الصبغة -التدخين عالنساء يوجد هنا مخاطر الصبغة -التدخين عالنساء وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 06-19-2010, 11:22 PM   #1

شمس الغد

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 94959
تاريخ التسجيـل: Dec 2009
مجموع المشاركات: 215 

11633831441487246193 مخاطر الصبغة -التدخين عالنساء


مخاطر الصبغة -التدخين عالنساء

حذرت دراسة أوروبية أجريت على أكثر من 4 آلاف شخص فى مدينتى مانشستر ونيوكاسيل من صبغة الشعر والتدخين وقد خلصت الدراسة إلى أنهما يدمران الكبد والمخ، وأشارت إلى تعرض أعضاء أخرى فى الجسم للخطر المحدق كالمسالك البولية، والغدة الدرقية والمفاصل والجهاز الهضمى.






وربطت دراسة أخرى بين الاستخدام طويل المدى للصبغة الداكنة وسرطان المثانة، حيث كشفت أن نسبة كبيرة من المصابين كانوا من الذين استخدموا صبغات الشعر الداكنة على مدى فترات طويلة وأنهم أكثر عرضة للإصابة بسرطان المثانة بمعدل ثلاثة أضعاف مقارنة بالأشخاص الذين لم يستعملوها على الإطلاق ولهذا يعتقد الباحثون أن نوعاً من المواد الكيميائية فى بعض هذه الصبغات يمكن أن يتسرب من فروة الرأس إلى الدم، ومنها إلى المثانة مسببا الإصابة بالأورام.

وتقول الدكتورة مروة عامر أستاذة الكيمياء الحيوية بصيدلة القاهرة إن التركيب الكيميائى للصبغات يتكون من مركب البارافينلين، الديامين بارا أمينوفينول، الباراثوليدين، مشيرة إلى أن الكمية المستخدمة من هذه المركبات والتى تدخل فى تصنيع الصبغات تختلف من صبغة لأخرى.






وتعتبر هذه المواد خطيرة جدا على جميع الأجهزة المكونة لجسم الإنسان وليس الكبد فقط، خاصة الصبغات ذات الألوان الداكنة والتى يصل ضرها إلى أضعاف الصبغات الأخرى وذلك لاحتوائها على نسب أعلى من هذه المركبات.






وتبدأ الخطورة من امتصاص الشعيرات الدموية المتواجدة فى فروة الرأس لهذه المواد أثناء صباغة الشعر حيث تستغرق عملية الصباغة مدة نصف ساعة تقريبا وتنقل الشعيرات الدموية هذه التركيبات السامة إلى الدم ومنه لباقى الجسم وبخاصة الكبد لأنه المسئول الأول عن تنقية الجسم من السموم ما يؤدى إلى تدميره، وقد تظهر هذه الأمراض بعد استخدامها مباشرة أو بعدها بفترة طويلة.






وحذرت الدكتورة مروة عامر من الإفراط فى استعمال الصبغات الكيميائية لأنها قد تؤدى إلى الموت البطىء ونصحت باستبدالها بالمواد الطبيعية التى لا تحمل أى أضرار لصحة الإنسان.
منقول

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:48 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0