ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة تورم قدم الحامل وعلاجها يوجد هنا تورم قدم الحامل وعلاجها متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 06-23-2010, 03:10 AM   #1

*ام جوجو*

㋡الادارةツالعامة㋡

الملف الشخصي
رقم العضوية: 13516
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 83,810 

صورة قلبين تورم قدم الحامل وعلاجها


تورم قدم الحامل وعلاجها


 تعاني جميع الحوامل بلا استثناء من مشكلة تورم القدمين

تعاني جميع الحوامل بلا استثناء من مشكلة تورم القدمين والأصابع , لا سيما في الشهور الأخيره من الحمل , وهي الحاله التي تسمى أوزيما ( Edema ) وتنتج عن تجمع الماء الزائد داخل الأنسجه , وهو شء طبيعي لأن تركيبة الدم تتغير تماما أثناء الحمل .


ويشرح الأطباء كيف يحدث تجمع السوائل في القدمين , فكلما كبر حجم الرحم زاد الضغط على شرايين وأوردة منطقه الحوض , وعلى مايسمى بالوريد الأجوف ( Vena Cava ) , وهو وريد كبير في المنطقة اليمنى من الجسم يقوم بضخ الدم من الأطراف السفلى إلى القلب .

ويتسبب ضغط الجنين في بطء عملية توزيع الدم الطبيعية , وبالتالي يتجمع الدم في الرجلين لتورم أنسجة الكاحلين والأصابع .

وتخف حدة هذا الضغط عند النوم على أحد الجانبين ومن المفضل الإستلقاء على الجانب الأيسر طالما أن الوريد الأجوف يحتل الجانب الأيمن , وبعد الولادة يختفي الإنتفاخ تدريجيا , لذلك تشعر السيدة بعرق زائد في الأيام الأولى بعد ولادة الطفل .

وتعد حالة الأوزيما حاله طبيعيه لا تستدعي القلق , ويمكن أن يصاحبها تورم في اليدين والوجه أيضا , لكن في حالات التورم الزائد عن الحد على الحامل أن تستشير الطبيب على الفور حتى تتفادى أي خطر محتمل .

وينصح الأطباء برفع القدمين على أي شي مرتفع حتى أثناء العمل للتخفي من حدة الإنتفاخ وأيضا بالقيام بعملية (( مط )) للرجلين بين الحين والآخر لفردالعضلات وعدم الجلوس لساعات طويله وارتداء أحذيه مريحه مع الإبتعاد عن الجوارب الضيقه وشرب كميات كبيره من الماء وممارسة رياضة المشي وأخيرا تناول الطعام الجيد ...

علاجه
ويمكن أيضاً أن تظهر نتوءات متصلبة على الكعب والأصابع الكبيرة في القدم، ولذا نقدم لكِ بعض الإرشادات التي تساعدكِ على المرور من هذه الفترة بسلام:

- ينصح الأطباء بضرورة قص أظافر القدمين لأنها تنمو بحجم متزايد خلال فترة الحمل، وتجنب إهمالها كأن تطول عن الحد الطبيعي وبشكل خاص إصبع الإبهام.

- مقاس حذاء الحامل يزيد عن المقاس الطبيعي، لذا على الحامل أن تحضر حذاء بمقاس أكبر لكي ترتديه خلال فترة الحمل، لتجنب قدميها الأحذية الضيقة وما تسببها من إزعاجات.

- ولتخفيف من الأعراض التي تصيب القدمين خلال فترة الحمل، ينصح الأطباء بأخذ قسط كبير من الراحة، ونقع القدمين ورفعهما إلى الأعلى، مع ممارسة بعض التمارين التي تخف من ألم القدمين.

مواضيع ذات صلة
فوائد الموز للمرأة الحامل
10 ممارسات خاطئة يجب أن تتجنبها الحامل
هل فيه ضر ع الحامل من الاب توب
طريقه امنه لصيام الحامل ..
اسباب تضخم حجم بطن الحامل
نصائح للام الحامل
رعاية صحة الحامل
الأم الحامل والمواد الغذائية...



 
قديم 06-23-2010, 05:46 AM   #2

ٱڔۉجــهٌہّツ


رد: تورم قدم الحامل وعلاجها


تورم قدم الحامل وعلاجها


 
قديم 06-23-2010, 11:28 AM   #3

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: تورم قدم الحامل وعلاجها


تورم قدم الحامل وعلاجها


 
قديم 06-25-2010, 01:21 AM   #4

*ام جوجو*


رد: تورم قدم الحامل وعلاجها


تورم قدم الحامل وعلاجها


 
قديم 09-04-2010, 05:32 AM   #5

*ربروبة*


رد: تورم قدم الحامل وعلاجها


تورم قدم الحامل وعلاجها



شكرا على الموضوع الحلو


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:14 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0