ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم بشرتك .. وحروق الشمس يوجد هنا بشرتك .. وحروق الشمس وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية


 
قديم 07-04-2010, 11:53 AM   #1

شقاوه مصريه

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 125732
تاريخ التسجيـل: Jun 2010
مجموع المشاركات: 177 

3897725811999611908 بشرتك .. وحروق الشمس


بشرتك .. وحروق الشمس

احمي بشرتك من حروق الشمس في الصيف ...








في فترة الصيف يتعرض الجلد إلى حرارة الشمس الحارقة ما يجعله لآأكثر عرضة للحروقات والبقع الداكنة التي تؤثر على جماله وحيويته ، وبما أننا في موسم الاجازات والسفر سألنا الدكتور الفضلي عن كيفية المحافظة على صحة الجلد أثناء فترة الصيف .

وشد د. الفضلي على ضرورة الوقاية من أشعة الشمس وبخاصة للأطفال ، مؤكداً أن المدة التي يتطلبها حدوث حرق الشمس تعتمد على نوعية الجلد ودرجة لونه ، وتقسم درجات الون إلى خمس أنواع تبدأ من الون الأبيض وإلى الدرجة الخامسة للون الأسمر الغامق أو الأسود ، وفيما يسهل أن يصاب الجلد من نوع الدرجة الأولى بالحرق عند تعرضه لأشعة شمس الكويت خلال مدة قصيرة جدا، يتطلب حدوث ذلك للجلد من النوع الخامس البقاء طويلاً تحت أشعة الشمس.

وبالنسبة لنوع البشرة المحلية، فالغالبية يقع من ضمن الدرجات الثالثة إلى الخامسة ، وعليه ، فبشرتنا المحلية تتمتع بمقاومة متوسطة لأشعة الشمس ، نتيجة احتوائها على نسبة مرتفعة من مادة الميلانين (المادة الملونة).


وتنتشر الإصابة في الصيف بحروق الشمس من الدرجة الأولى ، وغالباً ما يكون السبب هو نزهات البحر والسباحة أو العمل لمدة طويلة تحت الشمس ، فحتى لو كان الشخص يسبح في البحر، فإن انكشاف مناطق كبيرة من الجسم وتعرضها لأشعة الشمس من دون وقاية، يسبب امتصاص الجلد للأشعة، وبالتالي حدوث الحروق.

وأشار د. الفضلي ، حسب ما ورد بجريدة " القبس " إلى عدة حالات أصيبت بالحرق من الدرجة الثانية نتيجة التعرض لأشعة الشمس بطريقة خاطئة ومن دون ان تشعر بذلك ، ولعلم، فآلية الحرق تتم ن خلال تنشيط أشعة الشمسية لنشاط فوتونات الجلد، التي تحول بدورها أشعة الشمس إلى حرارة تنتشر في الجلد وتحرق الخلايا ، وعند إصابة الجلد بالحرق، تظهر عليه تغيرات كالإحمرار المؤلم وارتفاع حرارة الجلد ..



عامل الوقاية spf ...



يتوفر في الأسواق عدد متنوع من الكريمات، يختلف ما توفره من عوامل وقاية، ليبدأ من 15 ويصل إلى أكثر من 100. والأساس هو استخدام مرطب يحتوي 30spf على الأقل، ومن ماركة عالمية أو طبية جيدة، وزيادة الرقم عن ذلك يعد مفيدا لذوي البشرة البيضاء فقط.

ولحصول على الوقاية الكاملة للجالسين تحت الشمس، فإن زيادة درجة عامل الحماية ليس مهما، بل الأهم هو تكرار إعادة وضع الكريم كل ساعتين. وبالنسبة لمن تضع مساحيق التجميل، يجب عليها وضع الكريم أولا لحماية بشرتها وترطيبها ثم وضع المساحيق. وبما أن من تضع مساحيق التجميل عادة لا تتعرض للشمس لمدة طويلة، لذا فلا تحتاج إلى إعادة وضع الكريم الواقي مرة أخرى. فمن يحتاج ذلك هو من يتعرض للشمس بشكل مستمر ..



خطوات تمنع الضر ...



يعتقد البعض خطأ بأن التعرض المستمر للشمس وتكرار الإصابة بحروق الشمس البسيطة أو من الدرجة الأولى ليس له أضرار، لكن الحقيقة هي ان له آثارا سلبية جمالية وصحية ، فمن الناحية الجمالية، يترتب عن ذلك حدوث جفاف في البشرة وتوسع المسام وظهور النمش والتصبغات الجلدية (لون بشرة غير موحد) والتسريع في ظهور التجاعيد.

أما التأثيرات الصحية، فمن المعروف ان التعرض الطويل والمتكرر لأشعة الشمس يرفع من احتمال الإصابة بسرطان الجلد والأمراض الجلدية ، لكن من المهم التنويه بأن التعرض السليم لأشعة الشمس مفيد جدا للصحة عموما والجلد أيضا، لدوره في تحفيز الجسم على تكوين ما يحتاجه من فيتامين «دال». ويقصد بالتعرض السليم هو التعرض لفترة قصيرة (من 15 إلى 20 دقيقة يوميا) وفي غير أوقات الذروة. لذا، فالاعتدال في التعرض للشمس يضمن تفادي الآثار الضارة، مع حصول الجسم على ما يحتاجه من فيتامين «دال» المهم جدا للحفاظ على الصحة وتفادي العديد من الأمراض ومنها الأورام الخبيثة.



ولوقاية من أضرار الشمس يجب إتباع الخطوات التالية ...



- وضع كريم الوقاية من أشعة الشمس قبل التعرض لأشعتها بحوالي 30 دقيقة. وفي حالة التعرض المستمر لها يجب إضافته كل ساعتين.
- تفادي التعرض للشمس في أوقات الذروة (من 12 إلى 2 ظهرا).
- تغطية الجسم ولبس قبعة أو غطاء للرأس واستخدام النظارات الشمسية.
- الإكثار من شرب المياه لتفادي جفاف البشرة.







الطماطم تكافح تجاعيد البشرة ...


وعند احتراق الجلد وتعرضه كثيراً للشمس ينصح د. الفضلي بوضع معجون الطماطم على الجلد المحترق وهو ما قامت الدراسات الحديثة بإثبات فائدته ، فقد بينت دراسة من جامعة مانشستر في بريطانيا نشرتها مجلة الجمعية البريطانية لعلم الجلد وأمراضه، بأن فائدة معجون الطماطم لا تقتصر على استخدامه كملطف لمنطقة الحرق، بل إن تناوله يسهم في زيادة مكافحة حروق الشمس وتجاعيد البشرة.

حيث أوضحت النتائج بأن إضافة خمس ملاعق من معجون الطماطم للغذاء اليومي لعشرة متطوعين ساهم في تحسين قدرة جلودهم على الحماية من الأشعة فوق البنفسجية المؤذية ، وأعزي ذلك لاحتواء الطماطم على مادة اليكوبين ومضادات أكسدة أخرى قوية ، موضحين أن تناول الطماطم بشكل معتدل يزيد من معدل الكولاجين في الجلد ويرفع مقاومته لأشعة الشمس الضارة.

اختاري من 1 ل 10 و اعرفي كيف بتكوني لما بتصحي من النوم
تعرفي على مسببات الصلع
ياترى في احد حاب يشارك في مدرسة المشاغبين؟؟ادخل وشارك
لتخلص من حب الشباب
سر بياض اليدين مجربه _
خاص للمرأه دون الرجل ...... مكياج عيون رهيب
اكتشفي اذا كنت تملكين علامة من علامات الجمال
وصفة لازالة الحبوب والنمش و لتنظيف البشرة
نصائح لكِ عند اختيارك الشامبو الخاص
حقائق لا تعرفيها عن شعرك
اختاري من 1 الى 10 وشوفي طبعك
وصايا رسول الله للحفاظ على جمالك
خواتم التوباز الازرق هنا وبس
اهدي الوردة للعضو الي يستاهلها
خلطات لنضارة البشرة الحساسة


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:20 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0