ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد الاطفال والعطله الصيفيه يوجد هنا الاطفال والعطله الصيفيه نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 07-07-2010, 08:24 AM   #1

*ام جوجو*

㋡الادارةツالعامة㋡

الملف الشخصي
رقم العضوية: 13516
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 83,810 

Post الاطفال والعطله الصيفيه


الاطفال والعطله الصيفيه

العطلة الصيفية فرصة ذهبية لتنمية الكثير من مهارات طفلك، مثل القراءة والكتابة وتعلم لغة أخرى، فاستفيدي منها إلى أقصى حد، واشركي صغيرك في اختيار الأنشطة التي يحبها.

ماذا سيفعل أطفالنا في هذه العطلة الصيفية الطويلة؟
هذا السؤال يتردد في أذهان الكثير من الأمهات والآباء، حيث تتحول العطلة إلى صداع دائم في رؤوسهم. في ما يلي بعض الطرق التي يمكن أن تساعدكم على شغل أوقات فراغ أطفالكم في عطلة الصيف بشكل مفيد.

خطي للعطلة معه
----------------------
العطلة معروف وقتها سلفا، لذا يجب التخطيط لاستثمارها قبل بدئها بوقت كاف، ويجب أن يتضمن التخطيط الأماكن التي سيزورها الطفل أو المعسكرات التي سيشارك فيها. لكن لا ينبغي أن تنفردي لوحدك بالتخطيط له أو فرض أنشطة معينة عليه، فمن المهم أن يشارك طفلك في الأمر فهو المعني بالأمر أولا وأخيرا.

حدي له ميزانية
-------------------
خلال قضاء طفلك للعطلة الصيفية فإنه سيحتاج إلى المال، لكن يجب ألا نترك له الحبل على الجرار. ينبغي تحديد ميزانية له والاتفاق معه على ألا يتعدى حدودها. ومن المهم أن تكون أنشطة وبنود العطلة الصيفية واضحة، وتحديد ميزانية لكل بند على حدة. تأكدي من أن طفلك يعي أنه يمكن أن يقوم بالكثير من الأنشطة والترفيه خلال العطلة بميزانية محدودة.

حثيه على المتعة والتعلم
---------------------------
العطلة الصيفية فرصة ذهبية لتعليم الطفل الكثير من الأشياء التي لا يسمح بها الوقت خلال أيام الدراسة. من المهم أن تحثي طفلك على أنه ينبغي أن يستغل العطلة الصيفية في الجمع بين التمتع بأوقاتها وبين الاستفادة وتعلم العديد من المهارات والأنشطة أيضا مثل تعلم رياضة معينة أو إتقان لغة.

القراءة
---------
العطلة الصيفية فرصة ذهبية لغرس وتطوير عادة القراءة لدى طفلك، وقد أثبت العديد من الدراسات أن الأطفال الذين يقرأون في عطلة الصيف ينعكس ذلك على أدائهم الدراسي بعد العودة إلى المدارس.
التحدي الذي تواجهينه هو أن التلفزيون والكمبيوتر وألعاب الفيديو تبدو لدى الطفل أكثر إثارة من القراءة، لذا تقع عليك مسؤولية انتقاء مجموعة من الكتب والمجلات التي تجعل من القراءة متعة له ولا تشعره بالملل. من الضروري أن تصطحبي طفلك معك أثناء شراء الكتب والسماح له باختيار ما يود قراءته.
كما يمكن أن تشكل زيارة المكتبات العامة في العطلة رحلة متعة له، خاصة أن العديد من المكتبات تستغل العطلة لعمل عدد من الأنشطة الثقافية والفنية للأطفال، بالإضافة إلى أن العطلة الصيفية فرصة لتحثي فيها طفلك على تكوين مكتبته الخاصة الصغيرة في غرفته.

الكتابة
---------
على غرار القراءة يمكن أن تستغلي العطلة الصيفية لتطوير مهارات الكتابة لديه. اصطحبيه إلى أحد متاجر بيع الأدوات المكتبية، واطلبي منه أن ينتقي مجموعة من الأوراق الملونة ومجموعة متنوعة من الأقلام.
ثم شجعيه على أن يكتب أفكاره، أو احكي له قصة واطلبي منه أن يكتب تلخيصا لها، كما يمكن أن تطلبي منه كتابة مجموعة من الرسائل إلى أصدقائه وأقاربه. وإن كان طفلك يجيد استخدام الكمبيوتر، اطلبي منه كتابة بعض رسائل البريد الإلكتروني أو البطاقات الإلكترونية وإرسالها الى الأصدقاء.

الأنشطة الرياضة والفنية
--------------------------
الكثير من الأطفال يمتلكون موهبة فنية كالرسم والتصوير أو رياضية مثل كرة القدم والسباحة، لكن ضيق الوقت خلال أيام الدراسة لا يعطي الأسرة الفرصة لتطوير هذه الموهبة.
العطلة الصيفية فرصة ذهبية لتطوير هذه المواهب، فالاشتراك في هذه الأنشطة ينمي شخصية الطفل ويزيد من ثقته بنفسه، ومن خلالها يتعرف على أصدقاء جدد. الكثير من المؤسات والأندية تستقبل الأطفال مع بداية العطلة الصيفية، وما عليك إلا البحث عن أقرب معسكر أو نادٍ وإلحاق طفلك به.

السفر والرحلات
------------------
إن كنت تخطين للسفر خارج البلاد أثناء العطلة الصيفية، خصصي وقتا من أيام السفر من أجل إفادة طفلك. زيارة المتاحف الفنية والعلمية والمواقع التاريخية وحدائق الحيوان والمكتبات الكبرى فرصة جيدة لتعليمه الكثير من المعلومات وإكسابه المهارات والخبرات.

الأفلام
---------
الكثير من الأسر تمنع الطفل من مشاهدة التلفزيون أيام الدراسة، لكن في العطلة لا يوجد مبر من منع الطفل من مشاهدة التلفزيون وأفلام السينما. وبدلا من تركه ليشاهد كل ما يفرض عليه من قنوات التلفزيون، تعرفي على أدلة برامج هذه القنوات المتوافرة بالأسواق، وانتقي مجموعة من البرامج والأفلام الهادفة التي يمكن أن تعلمه بعض المهارات والقيم.

الدورات التعليمية
--------------------
لا يوجد أفضل من العطلة الصيفية لكي يلتحق خلالها الطفل بإحدى الدورات التعليمية لإتقان لغة أو مهارة جديدة. الكثير من الجامعات والمؤسات الخاصة والعامة تنظم العديد من الدورات في مجالات متعددة للأطفال. أنت أكثر من يعرف الجوانب التي يحتاج فيها طفلك للتطوير أو تلك التي يتميز فيها مثل اللغة أو الكمبيوتر، اجلسي معه، وضعي أمامه مجموعة من الخيارات، ودعيه يشارك في الدورة التي يريد الالتحاق بها أثناء العطلة.

المطبخ
----------
لا تسمح غالبية الأمهات لأطفالهن بدخول المطبخ في أيام المدرسة، لذلك تكون العطلة الصيفية فرصة طيبة لشغل وقت فراغ طفلك وقضاء وقت متع وفي الوقت نفسه تعليمه الكثير من المهارات والقيم.
بالإضافة إلى مشاركته في إعداد الوصفات التي يحبها، فإنه من خلال وجوده معك بالمطبخ يمكن أن يتعلم كيفية استخدام أدوات الطهي، ويمكنك تزويده بالمعلومات حول المقادير والأوزان، وكذلك تعريفه بالمعلومات الغذائية، مع الأخذ في الاعتبار أن يكون وجوده في المطبخ تحت إشرافك مباشرة لضمان سلامته.

الألعاب
---------
ما إن تبدأ العطلة الصيفية حتى تلبي الأسرة كل طلبات الطفل المتعلقة بشراء الألعاب، وعلى رأسها ألعاب الفيديو التي تتمتع بشعبية جارفة بين الأطفال. هناك كثير من التحذيرات بأن بعض هذه الألعاب له تأثير سلبي على الطفل بما تحمله من جرعة زائدة من العنف الدموي. لكن في الوقت نفسه فإن بعضها يمكن أن يكون لها دور تربوي وتعليمي، حيث إنها يمكن أن تساهم في تنمية ذكاء الطفل وخياله وتزويده بمهارات حل المشكلات واتخاذ القرارات. المهم هو كيفية الاختيار الأنسب، والأمر يحتاج إلى البحث وربما سؤال المتخصصين قبل شراء هذه الألعاب لطفلك مع بدء العطلة الصيفية

 
قديم 07-07-2010, 04:07 PM   #2

انســـآنة غيـــر


رد: الاطفال والعطله الصيفيه


الاطفال والعطله الصيفيه

يعطيك العافية

رائع يالغلا

لا عدمناك

 
قديم 07-07-2010, 05:00 PM   #3

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: الاطفال والعطله الصيفيه


الاطفال والعطله الصيفيه


 
قديم 07-08-2010, 10:38 AM   #4

*ام جوجو*


رد: الاطفال والعطله الصيفيه


الاطفال والعطله الصيفيه


 
قديم 07-18-2010, 05:54 PM   #5

هيلاري


رد: الاطفال والعطله الصيفيه


الاطفال والعطله الصيفيه

يسلمو يعطيك العافية

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:21 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0