ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الغذاء الصحي لسن المراهقة يوجد هنا الغذاء الصحي لسن المراهقة المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 07-07-2010, 03:54 PM   #1

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 49344
تاريخ التسجيـل: Feb 2009
مجموع المشاركات: 23,666 

كاس عصير الغذاء الصحي لسن المراهقة


الغذاء الصحي لسن المراهقة

في مرحلة المراهقة يضعف تأثير الأم على نوع طعام ابنتها بل يصبح تاثير المراهقة على طعام العائلة هو الأكبر، وغالباً ما تفضل الفتاة تناول طعامها بصحبة صديقاتها خارج المنزل، حيث تتأثر بهن من منطلق الشعور بالاستقلال وغياب محاسبة النفس وعدم الانتباه لوزن الجسم، وقد يكمن الخطر في هذه المرحلة العمرية عندما تتبع المراهقة حميات غير صحية من دون استشارة طبية.

حاجتها اليومية
وتحتاج المراهقات من السعرات الحرارية في غذائهن إلى نحو 2200 كالوري في سن 11- سنة، وعلى الفتاة تناول الكمية المطلوبة من الكالسيوم لأن العظام تستمر في كثافتها وتركز الكالسيوم فيها وإن ثبت الطول في هذه السن.

ومن أمثلة الأغذية الغنية بالكالسيوم: مشتقات الحليب (البن، الجبنة3-4 حص يومياً)، والسمك( السالمون والسردين الذي يعلب بحسكه يكون أيضاً غنياً بالكالسيوم).

وقد تشكو المراهقة من أعراض نقص الحديد أو ما يعرف ب"الأنيميا" والتي تسبب الشعور بالتعب الدائم، ومن أسباب الأنيميا في هذه السن، حدوث الدورة الشهرية، والحميات التي تمارسها المراهقة والتي تحذف خلالها الكثير من الأغذية، أو عندما لا تتناول الفتاة الحوم بشكل مستمر"النباتيات"، ومن الأغذية الغنية بالحديد الحوم على اختلاف مصادرها، والبقوليات وبعض الخضار، كما أن فيتامين (c) ضروري للجسم ليستفيد من الحديد من مصادره النباتية.

المراهقة و"السناك"
يجب تشجيع المراهقة على تناول الطعام المفيد والصحي والمتنوع، فضلاً عن الفواكه والحليب بدلاً من الوجبات السريعة(السناك): أو الشوكولاتة والشيبس، والتي تكون غنية بالسعرات، فتحل محل الوجبة الأساسية، وكذلك المشروبات الغازية كالكولا، والتي قد تكون كلها تعبيراً عن ضغط نفسي.

الفتيات والرشاقة
وتلجأ الكثير من الفتيات في هذه السن إلى الحميات غير المتوازنة ليبدين بمنظر نحيل، وهذه الحميات السيئة قد تكون خطيرة على الحياة إن أدّت غلى نقص وزن سريع وغالباً ما تؤثر على تطور المراهقة.

كما يجب التنويه غلى أن بعض الفتيات لديهن اضطراب في رؤية الذات، حيث تريد الفتاة أن تكون نحيلة سواء كانت زائدة أم ناقصة الوزن وقد يدفعها ذلك إلى الامتناع عن تناول الأطعمة أو افتعال "التقيؤ" بعد الطعام، أو تناول "المسهلات" مايؤدي إلى حالات تسمى (الشره العصبي) وهذه غالباً تحتاج إلى عناية طبية نفسية سريعة.

لذا يجب نصح المراهقات المهتمات بإنقاص وزنهن الزائد باتباع برامج حمية مقبولة ومنظمة، وتجنب الأطعمة عالية القيمة الحرارية والفقيرة بقيمتها الغذائية مع ممارسة الرياضة.

 
قديم 07-07-2010, 07:04 PM   #2

مرجانة البحار


رد: الغذاء الصحي لسن المراهقة


الغذاء الصحي لسن المراهقة


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:11 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0