ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > خيمة شهر رمضان
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
خيمة شهر رمضان دوره تاهيليه لشهر رمضان الكريم يلا ادخلوا يوجد هنا دوره تاهيليه لشهر رمضان الكريم يلا ادخلوا رمضان كريم وكل عام وانتم بالف خير


 
قديم 07-26-2010, 12:47 AM   #1

الفراشة2

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 74473
تاريخ التسجيـل: Jul 2009
مجموع المشاركات: 342 
رصيد النقاط : 0

قمر يملع دوره تاهيليه لشهر رمضان الكريم يلا ادخلوا


دوره تاهيليه لشهر رمضان الكريم يلا ادخلوا

السلام عليكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أختي الغالية، لا نزال في انتظار قدوم شهر الرحمة، شهر الطاعة، شهر البركة، شهر المغفرة، شهر العتق من النار، ولكن هل قرع تفكيرك ما هي الطاعات التي يمكن أن تقربنا من الله في رمضان؟ ما هي الطاعات التي بها تغفر السيئات؟ ما هي الطاعات التي تُعتق بها الرقاب من النار؟ أعيريني أيتها الحبيبة عقلك وكيانك، فالإجابة فيما تحمله تلك السطور القادمة:

أولًا الصبر "زهرة والصبر":
لا بد أخيتي الحبيبة أولًا أن نتعلم الصبر، لقد عرف بعض العلماء الصبر: بأنه حبس النفس عن الجزع والتسخط، وحبس السان عن الشكوى، وحبس الجوارح عن كل فعل محرم؛ كلطم الخدود وشق الجيوب والدعاء بالويل والثبور.
وشهر رمضان أيتها الحبيبة الغالية هو شهر الصبر؛ الصبر على الجوع والعطش، والصبر على الطاعات، والصبر عن المعاصي.
يقول الشيخ ابن عثيمين رحمه الله في شرح رياض الصالحين: قوله في الحديث: ((الصلاة نور...، والصبر ضياء)) [رواه مسلم]، الفرق بين النور في الصلاة والضياء في الصبر؛ أن الضياء في الصبر مصحوب بحرارة لما في ذلك من التعب القلبي والبدني في بعض الأحيان.
ولصبر أخيتي أنواع:
1. صبر على طاعة الله.
2. صبر عن معصية الله.
3.صبر على المصائب والمكاره.
ترى أخيتي.. هل تستطيعين:
-الصبر على أداء القيام في رمضان؟
-الصبر على ترك ما يعرض في التلفاز من مسلسلات وأفلام؟
-الصبر على الجوع والعطش دون ضجر؛ خاصة أن رمضان هذا العام يأتي في أواخر الصيف؟
عهدي بزهرتي الصابرة أنها بعون الله والجوء إليه تستطيع ذلك، ولكن ثمة مواضع ثلاث من العبادة ينبغي لزهرة أن تحرص فيها على الصبر:
1-قبل العبادة: بتصحيح النية، والإخلاص والصبر على شوائب الرياء.

2-أثناء العبادة: وهي أن لا تغفلي عن التوجه بقلبك وجوارحك إلى الله تعالى أثناء العبادة، ولا تتكاسلي عن فعل الآداب والسن والصبر على ذلك كله.
3-بعد الفراغ من العبادة: بالصبر على نداء النفس لإفشاء الطاعة لأجل الرياء والسمعة، وعن كل ما يبطل عمله، فمن لم يصبر بعد الصدقة عن المن والأذى أبطلها) [مختصر منهاج القاصدين].

ثانيًا زهرة والدعاء:
أخيتي الغالية، إن الدعاء نعمة عظيمة منَّ بها سبحانه على عباده، فهو يأمرهم بطلب جلب النفع ودفع الضر منه سبحانه، وعدهم بالإجابة، ليكون ذلك برهانًا على كرمه وجوده تعالى.
والدعاء شأنه عظيم، ونفعه عميم، فما استجلبت النعم بمثله، ولا استدفعت النقم بمثله، فما أشد حاجة العباد إلى الدعاء، فهو جنة المؤمن في الدنيا، فينبغي أن نلتزم الدعاء في كل وقت وحين.
قال ابن القيم: (من أراد الله به خيرًا فتح له باب الذل والانكسار، ود والله الجوء إلى الله والانكسار إليه).
قال لقمان لابنه: (يا بني، عود لسانك الاستغفار، فإن لله ساعات لا يرد فيها سائلًا).
ثم لتعلم الفتاة المسلمة أن من التزم بشروط الدعاء فله من الله ثمرة مضمونة؛ وهي الحصول على الخير ونيل النصيب الوافر، فعن عبادة بن الصامت رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((ما على الأرض مسلم يدعو الله تعالى بدعوة إلا أتاه الله إياها، أو صرف عنه من السوء مثلها ما لم يدعُ بإثم أو قطيعة رحم))، قال رجل: إذا أكثر؟ قال: ((الله أكثر)) [قال الألباني: حسن صحيح].
وفي الحديث أيضًا دليل على أن دعاء المؤمن لا يُهمل، بل يعطى إما عاجلًا أو يؤجل أو يصرف إلى خير، فخير الله عظيم، وخزانته ملئى لا تنفد، فلتدعُ المسلمة بما تشاء من خيري الدنيا والآخرة، فالدعاء حديث مباشر بينك وبين الله، تعبرين فيه بلسان حالك، وهو من أعظم العبادات التي يمكن أن نتقرب بها إلى الله في رمضان، فعودي يديك زهرتي على مدهما إلى من لا تأخذه سنة ولا نوم، إلى من بيده الأمر كله، ارفعيهما بذل وانكسار، إلى الكريم الغفار.

ثالثًا زهرة والوقت:
الوقت ثروة يمتلكها الغني والفقير، والوضيع والأمير، ولكنها مع الأسف ثروة مهدرة في حياة كثير من الناس، فاليل والنهار يتعاقبان على جميع البشر.
وإن المتنبهة لكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، تجد فيها التنبيه على أهمية الوقت، قال تعالى ((أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لَا تُرْجَعُونَ)) [المؤمنون:115]، وإن من فضله سبحانه أن جعل اليل يخلف النهار والنهار يخلف ...


:3_4_8[1]: :3_4_8[1]:

اكلة رمضانية صحية ولذيذة بالهناء والشفاء
لعبة حلوة اختاري رقم و اعرفي بماذا يلقبونك صديقاتك يلا ادخلوا بسرعة
اكلة رمضانية صحية ولذيذة بالهناء والشفاء
طريقق عمل البتي فور وصفة صحيحة للشيف اسامة السيد
أكبر سفينه في العالم الله يرحم التايتنك
ادعية رسولنا الكريم في شهر رمضان
لعاشقات الأنوثة حقائب لاب توب رائعة للبنات فقط
شنط باللون الاحمر للبنات الرقيقات
دوره تاهيليه لشهر رمضان الكريم يلا ادخلوا
الحقوني اريد مساعدة من اخواتي
قصة مرعبة جدا جدا
ملف كامل ماسكات طبيعية 100 لجميع أنواع البشرة ادخلوا ولن تندموا
رسائل روعة تهادي بها من تحب في العيد
غرف نوم لاحلي العروسات 2009 ولا في الاحلام
للعين غذاء أيضًا ادخلوا وشوفوا


 
قديم 07-27-2010, 12:05 PM   #5

NESO


رد: دوره تاهيليه لشهر رمضان الكريم يلا ادخلوا


دوره تاهيليه لشهر رمضان الكريم يلا ادخلوا

يسلمو على الطرح الجميل
اختي العزيزة موضوعك رائع ومهم جدا
رمضان شهر الرحمة والمغفرة وكتير من الناس لا ينالهم من الصوم الا الجوع والعطش
اتمنى ان يكون رمضان القادم خير على الجميع ولنحاول ان نكسب من الحسنات ما يفوق السنوات السابقة بكثرة التسبيح والحمد والاستغفار اضافة إلى ما سبق وذكرتيه ياقمر
وكل عام وانتي والجميع بألف خير

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:33 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0