ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة فشل المبيضين مايسمى بِ سن اليأس يوجد هنا فشل المبيضين مايسمى بِ سن اليأس متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية


الكلمات الدلالية (Tags)
فشل كلوي, فشل, بالاتر, ب, سنجش, سنگسار, سنوات الضياع, الياس, اليأس من الحياة, ودع اليأس

 
قديم 07-26-2010, 04:35 AM   #1

حب واحساس

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 69041
تاريخ التسجيـل: Jun 2009
مجموع المشاركات: 187 

صورة متحركة وجه بنت فشل المبيضين مايسمى بِ سن اليأس


فشل المبيضين مايسمى بِ سن اليأس

~ سن اليأس {فشل المبيضين} ~


هي مرحلة انقطاع الدورة الشهرية لفترة تزيد عن 6 أشهر و هي ظاهرة طبيعية تحدث لدى كل النساء عندما تصل عمر 45-55 سنة.


و تمثل مرحلة انتقال من سن الخصوبة إلى مرحلة عدم القدرة على الإنجاب و السبب غالبا ما يكون انتهاء عدد البويضات الموجودة في المبيض و بالتالي توقف المبيض عن إنتاج هرمون الاستروجين و يصاحب هذه المرحلة الكثير من الأعراض والتي تختلف شدتها بين امرأة و أخرى.

و غالبا ما تصل إلى سن اليأس بصورة تدريجية حيث يحدث عدم انتظام في الدورة الشهرية في السنة التي تسبق سن اليأس حيث تحدث الدورة الشهرية على فترات متقاربة ثم تبدأ بالتباعد كل شهرين أو أكثر ولكن أحيانا تصل إلى سن اليأس بصورة فجائية حيث تنقطع الدورة الشهرية فجأة بعد أشهر أو سنوات من الدورات المنتظمة.



أسباب أخرى لِ سن اليأس


1- الاستئصال الجراحي للمبيضن لسبب ما مثل وجود أورام سرطانية أو غيرها.

2- عجز المبيض المبكر و يحدث عندما تكون في عمر اقل من 45 سنة و يصبح المبيض غير قادر على إنتاج هرمون الاستروجين على الرغم من وجود عدد طبيعي للبويضات في المبيض و غالبا ما يكون السبب مشاكل في جهاز المناعة حيث يكوّن الجسم أجسام مضادة تهاجم المبيض و تقل من وظيفته الطبيعية.

3- العلاجات الكيميائية (chemo therapy) و التي تستعمل في بعض الأمراض السرطانية مثل سرطانات الثدي و التي تؤدي إلى تثبيط المبيض و من ثم توقف عمله.


:: :: :: :: :: :: ::



أعراض سن اليأس


- من أهم أعراض سن اليأس الشعور بنوبات حرارة في الوجه والرأس و التعرق الكثير و تحدث في 70-80% من النساء في هذا السن و تختلف شدة هذه الأعراض من سيدة إلى أخرى فقد تستمر عندهن هذه الأعراض لمدة 10 سنوات.

2- عدم القدرة على النوم و الكآبة و القلق و تغير في المزاج.

3- الم عند الجماع و ذلك لان نقص هرمون الاستروجين يؤدي إلى قلة إفرازات المهبل وبالتالي جفافه و ضمور جدار المهبل و بالتالي الإحساس بألم عند الجماع.

4- عدم السيطرة على البول و خاصة عند السعال بسبب ضمور جدارالمثانة و الاحليل و كثرة الإصابة بالتهابات مجرى البول.

5- هشاشة العظام (osteoporosis)

- أمراض القلب


:: :: :: :: :: :: :: ::


هل الرجال يصلبون بِ مايسمى سن اليأس !!!



ثبت طبياً ان سن اليأس عند الرجل قدر لا مفر منه، وان كانت هذه المرحلة لا تتم بالطريقة الواضحة نفسها التي تعيشها بيولوجياً، وانما يدخلها الرجل بالتدريج مع وصوله الى سن الاربعين. كما حد الطب العوارض الناتجة عن الانحسار الهرموني فيها، بتعكر المزاج وبعض الاكتئاب. وتشير الدراسات الى ان أغلب الرجال يعيشون هذه المرحلة، وإن اختلفت درجات اعراضها من واحد إلى آخر. أما اهم عوارضها فتبدأ بالفتور والشعور بالخيبة والتعب وضعف الرغبة الجنسية وعملية الانتصاب والقوى العضلية مع ازدياد الم في الظهر. وكل هذه العوارض تترافق مع نوبات غضب لا مبر لها.


.. .. ..


كذلك لاحظ الاختصاصيون ان الرجال لا يتعاملون بجدية مع سن اليأس رغم الامراض الخطيرة التي تتكشف عنها هذه الفترة بسبب تدني مستوى هرمون «التيستوسترون» في الدم، مع الاشارة الى ان توفير هذه المادة ممكن من خلال الحقن او الاقراص او الصوق على الجسم.


:: :: :: :: ::


ويضيف الدكتور سليمان: «لكن عند الدخول الفعلي في سن اليأس، الأمر الذي يصبح واقعاً بعد الخمسين، يتعكر مزاج الرجل فيشعر بالانكسار، لاسيما امام زوجته، وعندما يضعف اداؤه الجنسي، ويعيش حالة اكتئاب وتوتر. واساس هذه الحالة انعدام الحوار مع نفسه اولاً ومع زوجته ثانياً ومع المجتمع ثالثاً. والاهم هو غياب الثقافة التي توجه الرجل الى استشارة الطبيب عند وصوله الى هذه المرحلة».

:: :: :: :: :: :: :: :: ::

 
قديم 07-26-2010, 11:07 AM   #2

أم آلاء


رد: فشل المبيضين مايسمى بِ سن اليأس


فشل المبيضين مايسمى بِ سن اليأس

مشكوره علي المعلومات القيمه

 

أدوات الموضوع


فشل المبيضين مايسمى بِ سن اليأس


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:47 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0