ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السيدات و سوالف حريم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السيدات و سوالف حريم رمضان على الأبواب - خطة روعة يوجد هنا رمضان على الأبواب - خطة روعة سوالف حريم و نقاشات مواضيع تخص المرأة و المواضيع التي ليس لها قسم خاص بها

فساتين العيد


 
قديم   #1

NESO

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 40845
تاريخ التسجيـل: Nov 2008
مجموع المشاركات: 49 
رصيد النقاط : 0

فراشة تطير رمضان على الأبواب - خطة روعة


رمضان على الأبواب - خطة روعة

رمضان على الأبواب

الأهداف:
1. التخلص من العادات السيئة مثل:
• التدخين.
• شرب الكافين بكثرة.
• أكل الحلويات بكثرة.
كل فرد يستطيع تحديد عاداته السيئة التي يمارسها يومياً ويرغب بالتخلص منها.

2. تحديد الوزن المطلوب الوصول إليه وضع خطة على مدى الشهر الفضيل لموازنة غذاءه وعدم الإسراف في تناول الأطعمة والتخلص من بعض الكيلوغرامات الزائدة إن وجدت.
3. ختم القرآن الكريم كاملاً خلال الشهر الفضيل وتحديد جدول بحيث نأخذ بعين الاعتبار أي ظروف قد تطرأ ممكن قراءه جزء و4 صفحات في اليوم للاحتيط.
4. الحرص على الصلوات المفروضة في وقتها خاصة الفجر.
5. محاولة أداء صلاة التراويح كل يوم (حيث أنها ليست فريضة وقد تركها الرسول صلى الله عليه وسلم حتى لا تفرض على الناس فتصبح كالصلوات الخمس المفروضة) واذا كان من المستطاع أدائها في المسجد فليكن (مع الآخذ بين الاعتبار أن الرسول عليه الصلاة والسلام فضل صلاة في بيتها عن المسجد- خاصة من رزقها الله بالأولاد فلا داعي لأن تحمل نفسها ما لا طاقة لها به).
6. الحرص على استبدال سماع الأغاني ومشاهدة الأفلام والمسلسلات بسماع القرآن الكريم ومشاهدة البرامج الدينية والتوعوية والدروس التي تفيدنا في ديننا ودنيانا.


نصائح خفيفة من أختكم المحبة لنهار يوم صيام من أيام الشهر الفضيل:
- كما وصانا رسول الله صلى الله عليه وسلم (تسحروا فإن في السحور بركة) مع عدم الإفراط فيه فالهدف منه امداد الجسم بالطاقة خلال نهاره، إضافة إلى استحباب تأخير السحور ومن الممكن الاستيقاظ قبل آذان الفجر بنصف ساعة لتناول وجبة خفيفة وشرب الماء مع حبة تمر.
- في الفترة ما بين السحور وإقامة الصلاة من الممكن قراءة القرآن الكريم (مع التدبر والتفكر فيه وليس القراءة بهدف ختمه فقط) .
- بعد أداء صلاة الفجر من المستحب ذكر الله وتكبيره وحمده وتسبيحه وتهليله وهناك أحاديث كثيرة عن الرسول عليه الصلاة والسلام يحثنا بها ويذكر فضل ذكر الله بعد صلاة الفجر وحتى طلوع الشمس.
- بعد ذلك يمكن العودة إلى النوم بعد مرور ساعة على الأقل من السحور حتى لا يؤدي ذلك إلى زيادة الوزن واضطرابات في النوم، ونصيحة للنساء ربات البيوت لا تناموا طويلاً حيث أن الكثيرين يربطون رمضان بالسهر ليلاً والنوم نهاراً وهذا يتنافى مع القيم المستفادة من عبادة الصيام.
- لكل ربة بيت مثلي - خلال نهار شهر رمضان من الممكن مشاهدة الدروس أو البرامج الدينية أو الاستماع إلى القرآن الكريم مع مزاولة أي من هواياتك مثل الخياطة أو التطريز أو الأشغال اليدوية أو حتى من الممكن قراءة الكتب أو الاستفادة من وقتك في تعلم لغات أو أي شيء ترغبينه والانترنت مليء بهذه الدروس متنوعة المجالات.
- قبل آذان المغرب سنبدأ بتحضير وجبة الإفطار (مع تعويد السان على الاستغفار والتسبيح والحمد دائما) ، ومن المستحب كما وردنا عن الرسول الكريم استعجال الفطور عند سماع الآذان وعدم تأخيره لكن يمكننا مثلا شرب الماء وأكل التمر ثم الشوربة وبعدها نصلي صلاة المغرب ونعود لاستكمال وجبة الإفطار وهذا لمن يرغب في التخلص من الوزن الزائد حيث أنك ستلاحظ عدم تناولك كمية كبيرة من الطعام وتريح معدتك- تجدر الإشارة هنا إلى حرص ربة البيت على عدم الإفراط في اعداد وجبة الإفطار وذلك حتى لا تضطري إلى إلقاء البقايا في القمامة أما اذا كان هناك من تستطيعين إعطاءه بعض الطعام فبإذن الله لكي الأجر العظيم.
- أداء الصلوات في وقتها ومن الممكن للمرأة أن تصلي جماعة مع زوجها وأن تكون خلفه مباشرة حيث تأخذ أجر الجماعة بإذن الله أما التراويح فكما قلت من الممكن أدائها في المسجد وصلاة في بيتها أفضل لها.
- وأخيراً من الممكن تحديد أيام في الأسبوع لتناول حلويات خفيفة مثلاً يوم أو يومين لمن يرغب في اتباع ريجيم، أو 3-4 أيام لغيرهم حيث يفضل عدم تناولها يومياً حتى لا تزداد الدهون في أجسامنا ويصعب التخلص منها.
- من الممكن ممارسة الرياضة 3 أيام أسبوعياً .
- الحرص على تناول كمية مناسبة من الماء وزيادتها في حال ممارسة الرياضة حيث يحتاج الجسم إلى لترين من الماء يومياً أي ما يعادل 8 أكواب وذلك لترطيب البشرة وتعويض السوائل التي يفقدها الجسم خلال النهار.


وأخيراً :
نصيحة حلوة مني إلكم يا حلوات:
• اهدي زوجك أو اخواتك أو صديقاتك المقربات هدية بسيطة تعبر عن حبك لهم مثل شريط أو سي دي قرآن للسيارة أو مسبحة جميلة أو كرت تهنئة بقرب الشهر الفضيل من صنع ايدك أو أي شيء آخر.
• ومن الممكن صناعة لوحة كبيرة مع اخواتك أو صديقاتك أو حتى زوجك - تستطيعين وضع الأهداف اليومية على عدد أيام الشهر الفضيل وكل يوم تكتبين ما أنجزته من قراءة قرأة أو صلاة أو أي هدف وضعتيه لنفسك.


أعتذر عن الإطالة وأرجو أن أكون قد أفدتكم بما جمعته من معلومات وما كتبته من نصائح
وأهنئكن صديقاتي بقرب قدوم الشهر الفضيل وأنا سعيدة بوجودي في هذا المنتدى الجميل

 
قديم   #2

NESO


رد: رمضان على الأبواب - خطة روعة


رمضان على الأبواب - خطة روعة

وين ردودكم ياحلوات؟؟؟

 
قديم   #3

دلع الحلوة


رد: رمضان على الأبواب - خطة روعة


رمضان على الأبواب - خطة روعة

مشكورة حبيبتي و جزاك الله خيرا

 
قديم   #4

ناثرة المسك


رد: رمضان على الأبواب - خطة روعة


رمضان على الأبواب - خطة روعة

مشكورة وما قصرتي يسلمو

 
قديم   #5

NESO


رد: رمضان على الأبواب - خطة روعة


رمضان على الأبواب - خطة روعة

تسلمو صديقاتي
هذا من ذوقكم

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:44 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0