ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي بليز ساعدوني يوجد هنا بليز ساعدوني منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #1

مغروره وبكيفي

:: كاتبة مميزة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 131922
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 1,126 
رصيد النقاط : 0

بليز ساعدوني


بليز ساعدوني

السلام عليكم
بنات ساعدوني الله يجعله في ميزان حساناتكم
انا ابي اقص شعري قصه الايمو بس اخاف القصه حرام
بس انا والله ماقصدي التشبه بهم بس معجبتني القصه

 
قديم   #2

مغروره وبكيفي


رد: بليز ساعدوني


بليز ساعدوني

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

 
قديم   #3

ام رقية 2010


رد: بليز ساعدوني


بليز ساعدوني

حبيبتى هذه الاجابة عن سؤالك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هناك أسماء ظهرت لقصات شعر للنساء وحسب علمي المتواضع وقراءتي لفتاوى قص الشعر للمرأة وجدتُ أن هناك ضابطين للقص :

عدم التشبه بالرجال : بالقص فوق الأذنين، عدم التشبه بالكافرات أو الفاسقات، ولكن في أحد المنتديات النسائية تحدثتُ مع الأخوات عن ضوابط قص الشعر المذكورة أعلاه، من باب التوضيح للفتاة المسلمة

لكني تفاجأت بأسماء قصات غريبة وتسريحات سألوني عنها ، فسألتني عن أحكام قصة الإيمو - قصة بوب - تسريحة البف ! بحثتُ فلم أجد فتوى بخصوصها لكني قرأت عن الإيمو هذا :

اقتباس:
من هم الإيمو؟
إذا نظرنا إلى تاريخ ثقافة "الإيمو" ، فقد أت كلمة Emo اختصاراً لEmotion الانكليزية والتي تعني الانفعال والإحساس. بدأت كتيار موسيقي في موسيقى الهارد روك في أوائل الثمانينات، لتتحول في بداية الألفية الثالثة إلى Life Style لجماعات معينة. بدأت تظهر هذه الجماعات في واشنطن، ويعتبر علماء الاجتماع أنهم تطور طبيعي لجماعات البانكس punk الشبه منقرضة :
تميز جماعة الإيمو أولاً بأن معظم أفرادها من المراهقين الذين لا يتجاوز عمرهم ال17 سنة.
لهم طريقة معيشة خاصة بهم، ولباس معين وموسيقى يتميزون بها.
طريقة معيشتم:

يتسكع الإيمو في شوارع المدن الغربية (ليلاً)، بمفرده أو بصحبة أحد أفراد جماعته، بوجه كئيب. غالباً ما تراه باكياً.

مظهرهم:
من مميزات مظهر إيمو أنه يصعب التفريق بين الإيمو الفتاة والإيمو الصبي. فكلهم Emo-kids ولا يفرقون بين الجنسين.

يتميزون كذلك بالونين الأسود والزهري، وتخطيط أسود حول العيون، لتظهر كبيرة (كما في أفلام الأنيمي).الشعر الأسود، الذي ينساب على طرفي الرأس بموديل آسيوي حديث. ومن الخلف غالباً ما يُثبّت في الهواء. وقد يحتوي على خصلات زهرية.

لباسهم:
الجينز الضيّق والقميص الضيّق يحمل علامة الإيمو أو أحد شعارات فرق الروك-إيمو. غالباً ما يكون أسوداً ذو مربعات بيضاء وعلامات زهرية. وكذلك الجواكيت ذات الزر السفلي الوحيد المزرور. الحلق في كافة أعضاء الجسد. الكثير من الأساور. والنظارة ذات الأطراف العريضة السوداء.

شخصية الإيمو:
كما سبق أن ذكرت ، أن الإيمو عاطفيون وحساسون بطبعهم، يميلون إلى الكآبة والبكاء، مكسوري القلب، ويميلون إلى الحب الغير متبادل و يقولون أننا دائما منبوذين من مجتمعنا لأن لا أحد يستطيعون فهمنا .

خشي علماء النفس في بداية ظهور هذه الحركة على المراهقين من الضر النفسي أو الجسدي الذي قد يلحق بهم نتيجة كآبتهم الدائمة، والخشية من ميلهم للانتحر. لكن الإيمو يصفون أنفسهم بأنهم طيّبون من الداخل، لا يميلون إلى العنف ، ويبتسمون كثيراً، بابتسامتهم الحزينة تلك. ولا زال الجدل قائماً حول حقيقة نفسيتهم النزاعة للحزن.
وإيم شخصية شاعرية نزّاعة لكتابة الشعر وسماعه، يعالج شعرهم ارتباكهم والكآبة والشعور بالوحدة والغضب الناتج عن عدم قدرة الأشخاص العادين لفهم مشاعرهم. والقاسم المشترك بين المؤلفين هو الشعور بأن الحياة هي الألم.

مع أن النقاد يعتبرون شعرهم رديء . وكل ما يفعلونه مضيعة للوقت. لكنهم الآن في تطور كبير وأعداد كثيرة وبأعمار مختلفة كبار وصغار ولهم شعارات مختلفة وغريبة جدا
فما حكم قصة الإيمو ؟
لأن اسمها انتشر كثيرًا بين الفتيات
وسألوني عنها
لكني لم أجد فتوى فاصلة لهم

وكذلك قصة البوب
فما حكمها ؟
وأود إعطاءنا ضوابط لقص شعر أكثر خصوصًا
بارك الله فيكم



الجواب : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

آمين ، ولك بمثل ما دعوت .

ضابط قصّ الشعر أن لا يُشبه شَعْر الرِّجال . وأن لا يُشبه قصّات الكافرات ولا الفاسقات وسَقَط المجتمعات مِن المومِسَات !

وصِفَة شعر الرجال على ثلاثة أنحاء ، كما جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم . الأول : الوَفْرَة ، وهي : ما نزل إلى شحمة الأذنين . والثاني : المَّة ، وهي : التي ألمت بالمنكبين . والثالث : الْجَمّة ، وهي : الشعر الذي نزل إلى المنكبين .

ومما يُحذر منه أن تقصّ شعرها على هيئة شَعْر الكافرات أو الفاسقات ؛ لأن ذلك يُؤدِّي إلى المشاكَلَة ، وشِبْه الشيء مُنْجَذِب إليه .

ولذلك قال ابن مسعود : إذا شابَه الزيّ الزيّ شابَهَ القلب القلب . يعني : أن المشابَهة في الظاهر تُورِث المشابَهة والمشاكَلة في الباطن .

قال شيخ الإسلام ابن تيمية : المشابهة في الظاهر تُورِث نوع مَودة ومحبة ومُوالاة في الباطن ، كما أن المحبة في الباطن تُورِث المشابهة في الظاهر ، وهذا أمر يشهد به الحس والتجربة . وقال أيضا : النَّاس كَأَسْرَابِ الْقَطَا ؛ مَجْبُولُونَ عَلَى تَشَبُّهِ بَعْضِهِمْ بِبَعْضِ . اه .

فينجذب القلب إلى من شابَهه ، وإلى من تشبّه به ، ويكتسب من أخلاقهم من غير أن يشعر بذلك . والقصَّات المذكورة في السؤال واضح مِن أسمائها أنها مُتلقّاة مِن بلاد الكفار .

وأقلّ ما يُقال في التشبه بالكفار التحريم ، وإلا فإن ظاهر قوله عليه الصلاة والسلام : " من تشبه بقوم فهو منهم" يقتضي الكُفر ، كما قال العلماء .

وسبق :
هَلْ يُشْتَرَط القَصْد أو النِّيَة فِي التَّشَبُّهِ بِالْكُفَّارِ ؟

والله تعالى أعلم .

المجيب الشيخ/ عبدالرحمن السحيم
عضو مكتب الدعوة والإرشاد

 
قديم   #4

مغروره وبكيفي


رد: بليز ساعدوني


بليز ساعدوني

بارك الله فيك
وجعله في ميزان حسناتك

 
قديم   #5

*ام جوجو*


رد: بليز ساعدوني


بليز ساعدوني

جزاكى الله خيرا يام رقيه

ربى يجعله بميزان حسناتك

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:48 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0