ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السياحة و المغتربات
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السياحة و المغتربات اجمل عشر جسور بالعالم يوجد هنا اجمل عشر جسور بالعالم مواضيع السياحة و تداول معلومات سياحية عن المدن و الدول و معالم سياحية تهم السائح في دول العالم السياحة الإسلامية و الأهتمام بالتراث والمعالم التاريخ الإسلامي

فساتين العيد


 
قديم   #1

*ام جوجو*

㋡الادارةツالعامة㋡

الملف الشخصي
رقم العضوية: 13516
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 83,810 
رصيد النقاط : 555

اجمل عشر جسور بالعالم


اجمل عشر جسور بالعالم

- جسر النافورة- سيئول -( كوريا الجنوبية)

- جسر النافورة- سيئول -( كوريا الجنوبية) جسر بانبو يمتد




جسر بانبو يمتد على نهر هان في سيئول كوريا. عندما يمر السائقين على هذا الجسر يمكنهم الاستمتاع بعرض مائي يصب من طرفي الجسر و كأنهم يمرون في بركة من الماء. تضخ المياه من جوانب الجسر كنافورة ماء ومن مدافع تضخ هذه المياه بانسجام، كما و تتناغم المياه مع 100 لحن مختلف. في ساعات المساء، و بعد غروب الشمس ، يضاء الجسر و يزداد جمالا بعرض ألوان مدهش . بدأ العمل على هذا المشروع في مارس 2007 والذي جاء من ضمن مشروع لتحلية مدينة سيئول. تم تركيب النافورة في شهر أيلول 2008 ، تحتوي على نحو 10 آلاف فوهة على جهتي الجسر و تضخ معدل 190 طن من الماء بالدقيقة الواحدة تستخرجها من نهر هان.



على نهر هان في سيئول كوريا. عندما يمر السائقين على




2- جسر ميلاو أطول جسر طرقي في العالم ( فرنسا )





هذا الجسر يمكنهم الاستمتاع بعرض مائي يصب من طرفي الجسر





يعد جسر ميلاو الذي قام الرئيس الفرنسي جاك شيراك بتدشينه مؤخراً أطول جسر طرقي في العالم، حيث تمّ إنشاؤه بأربعة خطوط طرق فولاذية التكوين على طول 2460 متر كما أنه معلّق على ارتفاع 270 متر.وهذا الجسر يمتد من باريس إلى ميلاو أي يمتد تقريبا على فرنسا، يقع فوق وادي تارن الموجود ضمن سلسلة جبال ماسيف.ودعّم هذا الجسر بوساطة أربعة دعامات بيتونية يصل ارتفاع كلّ منها إلى 343 متر، وهو ما يجعلها أكثر ارتفاعاً من برج إيفل المعلَم الهندسي الشهير في باريس. وفي الحقيقة، قامت شركة إيفل نفسها بإنشاء هذا الجسربإشراف المهندس السير نورمان فوستر بطريقة تضمن حمايته لمدة تصل إلى 120 عاماً، وذلك باستخدام 205 آلاف طن من البيتون لإنشاء هذه الأعمدة والمواد المدعّمة للجسر، و 36 ألف طن لبناء الطبقة السطحية للجسر، الأمر الذي يجعل هذه الكمية تكفي لبناء خمسة أبراج كبرج إيفل.ويعتبر هذا الجسر واحد من 75 طريق سريع تصل باريس بمنطقة البحر المتوسط، وتمّ تصميمه ليصل عدّة طرق فرعية بلدة ميلاو القريبة التي تعاني حتى الآن من عدد كبير من الأزمات المرورية الخانقة.



على نهر هان في سيئول كوريا. عندما يمر السائقين على



3- جسر هندرسون المتموج - ( سنغافورة )



جوانب الجسر كنافورة ماء ومن مدافع تضخ هذه المياه بانسجام،




ستندهش حتمًا من مرتفعات جسر هندرسون ويفز الدائري الشكل، ذلك الجسر المتموج والمرتفع عاليًا فوق طريق هندرسون والذي يربط بين متنزهيّ ماونت فابر بارك وتيلوك بلانجاه هيل بارك، وعلاوة على ذلك، فهو أعلى جسر للتنزه في سنغافورة.



على نهر هان في سيئول كوريا. عندما يمر السائقين على



4- الجسر العابر للبحر في خليج هانغتشو ( الصين )




المساء، و بعد غروب الشمس ، يضاء الجسر و يزداد




تمتلك الصين الكثير من الأنهار، وظلت الجسور هامة جدا في حياة الصينين. في الأول من مايو عام 2008 ، تم بناء الجسر العابر للبحر في خليج هانغتشو شرقي الصين وهو أطول جسر عابر للبحر في العالم يمتد من مدينة جيا شينغ إلى مدينة نينغبو ويعبر الخليج كله ويبلغ طوله 36 كيلومترا. وبعد بدء استخدام هذا الجسر، تقلصت المسافة بالسيارة من مدينة نينغبو إلى مدينة شنغهاي ب120 كيلومترا.



على نهر هان في سيئول كوريا. عندما يمر السائقين على



5- الجسر المتدحرج ( بريطانيا )



في مارس 2007 والذي جاء من ضمن مشروع لتحلية مدينة




ويقع في العاصمة البريطانية لندن، الجسر غريب جداً ويتحرك إذا كان أحد الأشخاص يريد العبور للجهة ألمقابله من النهر ثم يرجع إلى مكانه من جديد كالشكل الموجود في الصورة . تصميمه الفريد والغير مسبوقا جعلت مصممه Thomas heather wick يحصل على جائزة التصميم. ويعمل فقط يوم ألجمعه الساعة 12 مساء من كل أسبوع..



على نهر هان في سيئول كوريا. عندما يمر السائقين على



6- جسر أوليفيرا ( البرازيل )




على نحو 10 آلاف فوهة على جهتي الجسر و تضخ




ويقع في ساو باولو في البرازيل. يتميز الجسر بكثرة الأدوار وربطه للعدي من الشوارع الرئيسية. يرمز الجسر في تصميمه إلى الحرف (X) ويبلغ ارتفاعه 450 قدم ويحتوي على 144 سلك ( كابل) حديدي. تم افتتاحه في شهر 5 العام 2008.



على نهر هان في سيئول كوريا. عندما يمر السائقين على



7- جسر فنغيو (جسر الرياح والمطر) - ( الصين )




هان. 2- جسر ميلاو أطول جسر طرقي في العالم (




يقع جسر فنغيو( جسر الرياح والمطر) بقرية هونغيان بمنطقة قوانشي الذاتية الحكم . تبعد قرية هونغيان عن مدينة قويلين ب120 كيلومتر وهي قرية ضمن القرى الأوائل في المقاطعة التي تتمتع بظروف عامة ممتازة من حيث البيئة الطبيعية والموارد الإنسانية ومستوي حياة الشعب .


على نهر هان في سيئول كوريا. عندما يمر السائقين على



8- جسر البرج ( بريطانيا )


شيراك بتدشينه مؤخراً أطول جسر طرقي في العالم، حيث تمّ




جسر البرج يعتبر أول جسر بني في مدينة لندن فوق نهر التايمز وهو مصنوع من الخشب من قبل الرومان في القرن 12 وقد حل مكان الجسر الأصلي الجسر الجديد تم بناؤه سنة 1973 وهو مصنوع من الحجر حالياً يعتبر الجسر أحد معالم مدينة لندن و أحد أعلى الجسور ارتفاعا فيها
على نهر هان في سيئول كوريا. عندما يمر السائقين على


9- جسر ماغديبورغ المائي ( ألمانيا )



كما أنه معلّق على ارتفاع 270 متر.وهذا الجسر يمتد من




جسر من الماء، فوق النهر !!!.. حتى بعد أن تراه، لاتزال غير مصدق!. جسر من الماء في ألمانيا....يا له من عمل فذ! . ست سنوات من العمل، 500 مليون يورو، طوله 9 متر.....الآن هذه هي الهندسة !. يقع هذا الجسر فوق مجرى نهر الألب ويربط بين ألمانيا الشرقية وبين ألمانيا . الغربية كجزء من مشروع توحيد. يقع في مدينة ماغديبورغ بالقرب من برلين.

على نهر هان في سيئول كوريا. عندما يمر السائقين على



10- جسر بونتي فيكبو ( إيطاليا )


وادي تارن الموجود ضمن سلسلة جبال ماسيف.ودعّم هذا الجسر بوساطة




يعد أحد رموز مدينة فلورنسا و يقطع النهر عند النقطة الأكثر ضيقا حيث كانت توجد قديما نقطة ضحلة في مسار مياه النهر ، و يرجع بناءه الأول إلى العصر الروماني ، بيد أنه تضر عدة مرات من فيضان النهر ، في عام 1080 كان يوجد جسر خشبي بينما تم بناء جسر حجري بخمسة أقوس عام 1170 و قد دمر عام 1333 بفعل أحد أعنف الفيضانات ، بعد بناء الكورنيش "lungarni " أعيد بناء الجسر عام 1345 ، و هو الجسر الوحيد الذي لم يدمره الألمان أثنا ء انسحابهم خلال الحرب العالمية الثانيةفي عام 1944 .

 
قديم   #2

ঔღঔويبقى الأملঔღঔ


رد: اجمل عشر جسور بالعالم


اجمل عشر جسور بالعالم


موضوؤوؤوؤوؤوؤوؤع في غاآآآآآية الروؤوؤوؤوؤعه

لاتحرمينا جديدك ياعسل

دوؤوؤوؤوؤم متميزه الى الأماآآآآم قلبي

تحياآآآآآتي .....

 
قديم   #3

*ام جوجو*


رد: اجمل عشر جسور بالعالم


اجمل عشر جسور بالعالم


 
قديم   #4

فرح العبيدي


رد: اجمل عشر جسور بالعالم


اجمل عشر جسور بالعالم

موضوع روعه
عاشت الايادي

 
قديم   #5

*ام جوجو*


رد: اجمل عشر جسور بالعالم


اجمل عشر جسور بالعالم


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:02 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0