ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > خيمة شهر رمضان
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
خيمة شهر رمضان كيف نتحرى ليلة القدر ؟ يوجد هنا كيف نتحرى ليلة القدر ؟ رمضان كريم وكل عام وانتم بالف خير

فساتين العيد


 
قديم   #1

مملكة النحل

:: كاتبة ذهبيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 75131
تاريخ التسجيـل: Aug 2009
مجموع المشاركات: 9,167 
رصيد النقاط : 0

فراشتين متحركات كيف نتحرى ليلة القدر ؟


كيف نتحرى ليلة القدر ؟

 ليلة القدر ليلة مباركة،وهي في ليالي شهر رمضان،ويمكن التماسها


ليلة القدر ليلة مباركة،وهي في ليالي شهر رمضان،ويمكن التماسها في العشر الأواخر منه،وفي الأوتار خاصة،وأرجى ليلة يمكن أن تكون فيهاهي ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان ، فكان أبي بن كعب
يقول : " والله إني لأعلم أي ليلة هي ، هي اليلة التي أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بقيامها ، وهي ليلة سبع وعشرين " [ أخرجه مسلم ] . وعن ابن عمر رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من كان متحرياً فليتحرها ليلة سبع وعشرين ، يعني ليلة القدر " [ أخرجه أحمد بسند صحيح ] .

والصحيح أن ليلة القدر لا أحد يعرف لها يوماً محدداً ، فعن عبدالله بن أنيس : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " رأيت ليلة القدر ثم أنسيتها ، وإذا بي أسجد صبيحتها في ماء وطين " قال : فمطرنا في ليلة ثلاث وعشرين ، فصلى بنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وانصرف ، وإن أثر الماء والطين على جبهته وأنفه " [ أخرجه مسلم وأحمد ] .

وعن بن عمر رضي الله عنهما : أن رجالاًمن أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم أروا ليلة القدرفي المنام في السبع الأواخر،فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
" أرى رؤياكم قد تواطأت توافقت في السبع الأواخر ، فمن كان متحريها فليتحرها في السبع الأواخر " [ متفق عليه ] .

وعن أبي سلمة قال : سألت أبا سعيدوكان لي صديقاً،فقال : اعتكفنا مع النبي صلى الله عليه وسلم العشرالأوسط من رمضان،فخرج صبيحة عشرين فخطبنا وقال : " إني أريت ليلة القدر ، ثم أُنْسِيُتها أو نُسيتها، فالتمسوها في العشر الأواخر في الوتر ، وإني رأيت أني أسجدفي ماء وطين،فمن كان اعتكف مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فليرجع "فرجعناومانرى في السماء قزعة قطعة فجاءت سحابة فمطرت حتى سأل سقف المسجد ، وكان من جريد النخل،وأقيمت الصلاة فرأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يسجدفي الماء والطين،حتى رأيت أثر الطين في جبهته " [ متفق عليه ] .

وعن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " تحروا ليلة القدر في الوتر من العشر الأواخر من رمضان " [ متفق عليه ] .

وعن أبي سلمة عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يجاور يعتكف في رمضان ، العشر التي في وسط الشهر، فإذا كان حين يمسي من عشرين ليلة تمضي ويستقبل إحدى وعشرين رجع إلى مسكنه،ورجع من كان يجاور معه ، وأنه أقام في شهر جاور فيه اليلة التي كان يرجع فيها، فخطب الناس فأمرهم ما شاء الله ، ثم قال : " كنت أجاورهذه العشر ثم قدبدا لي أن أجاور هذه العشر الأواخر ، فمن كان اعتكف معي فليثبت في معتكفه، وقد أُريت هذه اليلة ثم أُنسيتها فابتغوها في العشر الأواخر وابتغوهافي كل وتر، وقد رأيتني أسجد في ماء وطين " ، فاستهلت السماء في تلك اليلة فأمطرت فوكف المسجد خر من سقفه في مصلى النبي صلى الله عليه وسلم ليلة إحدى وعشرين فبصرت عيني رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ونظرت إليه انصرف من الصبح وجهه ممتلئ طيناً وماءً " [ متفق عليه ] .

وعن عائشة قالت : كان رسول الله صلىالله عليه وسلم يجاور يعتكف في العشر الأواخر من رمضان ، ويقول : " تحروا ليلةالقدر في العشرالأواخر من رمضان " [ متفق عليه ] .

وعن بن عباس رضي الله عنهما : أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
" التمسوها في العشر الأواخرمن رمضان ليلةالقدر، في تاسعة تبقى، في سابعة تبقى، في خامسةتبقى "[ أخرجه البخاري ]،قال أبو سلمة : قلت ياأبا سعيد : إنكم أعلم بالعدد منا ، قال أجل نحن أحق بذلك منكم،قال قلت : ما التاسعة والسابعةوالخامسة؟ قال : إذا مضت واحدة وعشرين فالتي تليها ثنتين وعشرين وهي التاسعة ، فإذا مضت ثلاث وعشرون فالتي تليها السابعة ، فإذا مضى خمس وعشرون فالتي تليها الخامسة .

 
قديم   #2

اثورة


رد: كيف نتحرى ليلة القدر ؟


كيف نتحرى ليلة القدر ؟

مشكورة على الموضوع جعله الله في ميزان حسناتك يارب تسلمي

 
قديم   #3

ام لي لي


رد: كيف نتحرى ليلة القدر ؟


كيف نتحرى ليلة القدر ؟

تسلم ايدك عالموضوع الرائع

اللهم بلغنا ليلة القدر

اللهم ءامين

 
قديم   #4

ويما 82


رد: كيف نتحرى ليلة القدر ؟


كيف نتحرى ليلة القدر ؟

مشكوره ياعمرى جزاكى الله خيرا

 
قديم   #5

ام خالد63


رد: كيف نتحرى ليلة القدر ؟


كيف نتحرى ليلة القدر ؟

بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:59 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0