ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة طرق التخلص من الامساك خلال فترة حملك يوجد هنا طرق التخلص من الامساك خلال فترة حملك متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية


 
قديم 09-01-2010, 06:21 AM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,297 

طرق التخلص من الامساك خلال فترة حملك


طرق التخلص من الامساك خلال فترة حملك

إن الكثير ما تصاب الحوامل بالإمساك ( Constipation ) أثناء الحمل، وهذا يحصل بسبب ضغط الرحم على الأمعاء من جهة، وكسل الأمعاء على أثر التغيرات الهورمونية التي تحصل في الجسم في أثناء الحمل، من جهة أخرى .

من أجل تفادي الإمساك خلال الحمل أنصحك سيدتي بما يلي :
* واظبي على ممارسة الرياضة البدنية والسير والحركة اليومية .

* اشربي كوبا أو كوبين من الماء البارد، أو الفاتر، عند الاستيقاظ في الصباح ولا مانع من إضافة قليل من عصير اليمون إلى الماء

* تناولي بعض الفاكهة قبل النوم مساء لأنها نافعة وتزيد المواد البرازية وتحتوي على مختلف الحوامض والسكر والأملاح التي تلين المعدة، ومن بينها المربيات والدبس والمشمش والخوخ المجفف وقمر الدين المذوب . ولخوخ شهرة خاصة كملين مضمون .

* واظبي على كل أنواع الخضار والفاكهة الطازجة نيئة ومطبوخة بكثرة خلال النهار، مثل البرتقال والتفاح والخس، إذ إنها تساعد على تنشيط وظيفة الأمعاء .

* واظبي على إتباع عادة دخول المرحاض يوميا، وفي وقت معين . وأفضل وقت لذلك هو بعد طعام الصباح .

* وإذا لم تنفع كل الوسائل السابقة في تفادي الإمساك، فلا مانع من تناول حبة أو حبتين مساء قبل النوم من دواء الكوركتول ( correctol ) أو دواء دولكولاكس( Dulcolax ) أو مقدار ملعقة كبيرة من حليب المانيزا .

كيف نساعد اجسامنا للتخلص من الفضلات و الامساك
إن التنظيف الداخلي لجسم الانسان بصفة منتظمة من الفضلات والرواسب، له دور أساسي في المحافظة على صحة الجسم ولياقته ، ويعد احتجاز الفضلات في جسم الانسان (الإمساك) وما يصحبه من عفونة يتولد عنها حدوث الكثير من الإضطرابات والمتاعب الصحية ، ولكي تساعد جسمك على التخلص من الفضلات عليك بالوسائل التالية :

1- أشرب ماء نقياً يومياً بقدر استطاعتك.

2- أشرب منقوع الأعشاب التي تتميز بمفعولها المنظف للجسم وهي النعناع، آذان الحمار، البرسيم، رجل الحمار أو سن الأسد.

3- احرص على استعمال حقنة شرجية من وقت لآخر أثناء الصيام ويمكن أن تضيف إليها الأعشاب ولا مانع من اجراء غسيل للأمعاء ولو مرة واحدة في السنة وذلك بعد استشارة الطبيب.

4- اهتم بعمل حمامات الاسترخاء فعلاوة على تأثيرها المقاوم للإمساك فهي تساعد كذلك على التخلص من الضغط النفسي والتوتر والخوف فهذه الانفعالات السلبية تساعد على تكون العفونة.

5- قم بعمل كمادات دافئة لمنطقة اسفل البطن وبعد رفعه قم بتدليك خفيف باستخدام الأصابع بحركة دائرية لمدة 10 دقائق ، أو اكتفي بعمل هذا التدليك كل صباح بعد النهوض من الفراش.

6- احرص على تناول الخضراوات النيئة وعصائر الفواكه الطازجة، ويعتبر العنب من أفضل المنظفات الطبيعية للجسم.

رمضان يُنادي: استعدوا يرحمكم الله
تألقي وتميزي هذا العيد مع هذه الفساتين الراقية من Nordstrom
المضاد الحيوي سلاح ذو حدين
بسبوسة بالمكسرات مقدمة من الشيف أسامة السيد
فساتين من أرقى فساتين زفاف 2010
تحقيق العلاقة الزوجية الناجحة في خمس خطوات
كل القوة... في عينيك
القمل Lice
بأن لهم الجنة
الأساور موضة ربيع وصيف 2009
4 خطوات لتدريب الطفل على سكب وتناول الطعام
تطورات حملك وجنينك في الشهر السابع..
5 حيل لمكياج النظارات
نحو علاقة زوجية مثالية
هل الغبار ظاهرة كونية أم آية ربانية؟


 
قديم 09-01-2010, 06:23 AM   #2

مهجة الفؤاد


رد: طرق التخلص من الامساك خلال فترة حملك


طرق التخلص من الامساك خلال فترة حملك

طرق علاج الإمساك في رمضان

يعرف الإمساك بأنه الإخراج أقل من ثلاث مرات خلال الأسبوع الواحد. وعندما يكون الشخص مصابا بالإمساك، فإن برازه غالبا ما يكون صلبا وجافا، فضلا عن ذلك، قد يجد بعض مصابي الإمساك صعوبة في الإخراج، كما وغالبا ما يشعرون بالانتفاخ.

أما ما يتعلق منها بشهر رمضان، اليك ما يلي:

- تناول المواد الغذائية المكررة.

- عدم شرب كميات كافية من السوائل، كالماء والعصائر، وذلك باستثناء مشروبات معينة، كتلك التي تحتوي على الكافين (البنين) كالقهوة، إذ إنها تسبب بالجفاف، الأمر الذي يزيد الإمساك سوءا. وتجدر الإشارة إلى أن شرب المشروبات التي تحتوي على الكافين يستلزم معه زيادة في شرب السوائل الأخرى لتجنب الجفاف.

- تناول كميات غير كافية من الألياف، حيث إن معظم حالات الإمساك تنتج عن تعذية قليلة الألياف وكثيرة الدهون؛ كالجبن والبيض والحم.

أما عن علاج الإمساك، فيتم بناء على سببه ومدته وشدته، إلا أن تعديل النظام الغذائي وأسلوب الحياة يعتبرا كافين للتخلص والوقاية منه في كثير من الأحيان.

أما عن استخدام الأدوية المضادة للإمساك، فمعظم المصابين الذين يعانون من إمساك بسيط لا يحتاجون إليها، إلا أن الطبيب قد يصف حقنا شرجية أو ملينات لاستخدامها لفترات محدودة لمن لم ينفع معهم تعديل النظام الغذائي وأسلوب الحياة.

وتعمل الملينات بأساليب متعددة يتم من خلالها تقسيمها إلى مجموعات، من ضمنها ما يلي:

- الملينات الكتلوية، والتي تتضمن السيليوم، المعروف تجاريا بالميتاميوسيل. وتعرف هذه المجموعة بأنها الأكثر أمنا بين المجموعات الملينة. وتعطى أدوية هذه المجموعة مع الماء، إذ إنها تقوم بامتصاص الماء من الأمعاء إلى البراز ليصبح أنعم.

- المزلقات، والتي تتضمن الزامينول والفليت، وتعمل هذه المجموعة على (تشحيم) البراز لتمكينه من العبور عبر الأمعاء بسهولة، ويعتبر الزيت المعدني أكثر الأمثلة شيوعا على هذه المجموعة. ويذكر أن هذه المجموعة تبدأ بالعمل خلال 8 ساعات من استخدامها.

- الملينات الملحية، والتي تتضمن الماغنيسيوم هايدروكسيد، المعروف تجاريا بالميلك أوف ماغنيسيا. وتعمل هذه المجموعة كالأسفنجة لسحب الماء إلى القولون لتسهيل عملية عبور البراز. ويذكر أن هذه المجموعة تستخدم في حالة عدم وجود مؤشرات للإصابة بانسداد معوي، كما ويذكر أنه يجب عدم استخدامها لمدة طويلة، خصوصا لدى الأطفال ومصابي أنواع معينة من الأمراض الكلوية.

- الملينات المنبهة، التي تتضمن الدولكولاكس، وتسبب هذه المجموعة تقلصات عضلية نسقية في الأمعاء، ومن الجدير بالذكر أن الدراسات تشير إلى أن الفينولفثالاين، وهي مادة تتواجد في بعض أدوية هذه المجموعة من الملينات، تزيد من احتمالية الإصابة بالسرطان. وقد قامت معظم الشركات إما باستبدال هذه المادة أو بتبيت النية على استبدالها بمادة أخرى أكثر أمنا.

وصفة طبيعية تخسس 9 كيلو في شهر
أعراض الإصابة بماء العين
اطلالة اخر ستايل في الشتاء مع هذه اللبسة
رجيم رمضاني في اسبوع ينحف 2 كيلو
معكرونة خضراء -اكلات صحية
امي ياكل الحنان( فستاين سهرة )
سحر بلاد العجائب
انشودة فديت الي تذكرني
دراسة العديد من مرضى الصدفية يتركون لسنوات عديدة بدون علاج
فساتين صيفية طويلة و قصرة موديلات 2009
الكركم والأرز للتخلص من الرؤوس السوداء
الحمية بدون رياضة ليست ناجحة
كيف تتخلصي من مشكلة تشقق الشفاه في الربيع
طريقة ماكياج لصاحبات العيون المبطنة
دراسة: الرجال يحبونها قصيرة


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:12 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0