ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم أفضل 18 نصيحة للعناية بالشعر يوجد هنا أفضل 18 نصيحة للعناية بالشعر وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 09-02-2010, 12:39 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

أفضل 18 نصيحة للعناية بالشعر


أفضل 18 نصيحة للعناية بالشعر

أنعم بها على الإنسان عموما وعلى خصوصا، حيث يعد تاج الجمال بالنسبة للمرأة فهو يضفي عليها الجمال والجاذبية والسحر، ولمحافظة على هذا التاج وقوته وحيويته ينصح باتباع الآتي كنصائحعامة:

- الانحناء إلى الأمام عند غسل الشعر؛ لأن هذا الوضع يساعد فروة الرأس على تجديد دورتها الدموية.
- التأكد من زوال بقايا الشامبو والبلسم من الشعر عند غسله.
- عدم وضع البلسم على منبت الشعر بل على الأطراف.

- استخدام الماء الفاتر مع بداية غسيل الشعر.
- إنهاء غسيل الشعر بماء بارد دائما.
- عدم تمشيط الشعر وهو مبل، وعدم إبقائه ملفوفا بالمنشفة بعد الاستحمام لفترة طويلة.

- عدم الاقتراب من الحرارة ومصادرها؛ لأنها تسبب تأكسد الشعر وانخفاض لمعانه.
- يجب ألا يتعدى عدد مرات غسل الشعر بالشامبو العادي معدل مرة واحدة أسبوعيا للوقاية من ضعف الشعر؛ حيث حذر خبراء التجميل من كثرة استعمال الشامبو العادي في غسيل الشعر؛ لأنه يؤدي إلى ضعفه وفقدان نضارته.

- إذا كان الشعر يتساقط وإذا كان خفيفا يجب قصه لإتاحة ظهوره بصورة سليمة، والعناية الكافية به عن طريق عمل حمام كريم مرتين أسبوعيا.

- الابتعاد عن صبغات الشعرالكيميائية ويفضل استبدال الحناءبها بمختلف ألوانها ودرجاتها.

-تجنب الحمية العنيفة التي تسبب فقدان التوازن الغذائي.
-تجنب التوتر النفسي المستمر بلا داع لأنه من أحد أسباب تساقط الشعر.
- تجنبي استخدام مجفف الشعر قدر الإمكان.

- استخدمي الفرشاة في تسريح الشعر مرتين أو أكثر يومياً حيث يساعد ذلك على تدليك فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية بها.
- لا تستعملي مشطا معدنيا أبدا.

- لا تستعملي بكرات الف ذات الأسنان البلاستيكية أو المعدنية لأنها قد تتلف شعرك.
- ينصح بتجنب استخدام كريمات الجيل التي تعمل على تثبيت تسريحة الشعر.
- يفضل تخفيف الشامبو بالماء الدافئ أولا قبل وضعه على الشعر.

أفضل طرق العناية بكل أنواع الشعر

مازالت مشكلات الشعر تؤرق العديد من النساء ، فهناك من تعاني ضعف شعرها ، وأخرى تشكو لونه الباهت ، وثالثة تريد تنعيمه بعد أن أصبح كاليف ، وهكذا ، غير أن خبراء التجميل يؤكدون أن لكل مشكلة من مشكلات الشعر حلا بسيطا في مطبخك بعيدا عن الكيماويات والمستحضرات الصناعية .

· لتقوية الشعر :
يتم عمل قناع للشعر من الحنة بالحلبة على النحو التالي : - خذي ملعقتين من حبوب الحلبة واغليهما في كأسين من الماء إلى أن يبقى تقريباً كأس واحد بعد الغليان يعجن فيه نصف كأس من الحنة.

أو خذي نصف كأس من الحنة الناعمة مع ملعقتين بودرة حلبة مع كأس ماء بارد، وقومي بعجنها واتركيها لمدة نصف ساعة ، ثم ابدئي بوضعها على جذور الشعر ، ثم ضعيها على كامل الشعر ، ثم مشطي شعرك بيديك حتى يتخلله الحناء ، ثم ارفعي شعرك وضعي الحناء في أسفله ، وبذلك تصل الحناء لجميع شعرك ، ثم ترفع الشعر إلى أعلى الرأس واربطيه لمدة ساعتين حتى تجف الحناء ، ثم اغسليه ، ويفضل تكرار هذا القناع أسبوعياً .

· للشعر الخشن والباهت :
قد تكوني أرهقت شعرك بالصبغات المتتابعة ولم تتركي له فرصة للراحة ، أو عملت حنة للشعر وهذه تعمل تغليفه له وتعطيه قوة فيمنع تغلغل الصبغة، فإذا هاجمت شعرك بالصبغة بعد وضعك مباشرة للحناء، فإن الحناء ستدافع عدة مرات والصبغة تهاجم فيرهق الشعر ويتعب ويحترق ويصبح كاليف. بغض النظر عما حدث فإنه من المهم عدم تعريض شعرك لأي مادة كيميائية لمدة ستة أشهر كاملة حتى يستعيد حيويته، ولا بد خلال هذه الفترة من الآتي :

- قص الشعر باستمرار.
- عمل حمامات زيت لشعرك ، وكذلك حمامات حنة بالبن الزبادي ( كأس من البن الزبادي مع نصف كأس حنة ناعمة تخلط ثم توضع على الشعر ، ويترك لمدة ساعتين حتى يجف ويغسل الشعر.
- حماية الشعر من مجففات الشعر .

· للشعر الذي لا يتجاوب مع حمامات الزيت :
في أحيان كثيرة قد لا يستفيد الشعر مع ما نضعه عليه من زيوت أو كريمات ، ولمعالجة ذلك يجب مراعاة ما يلي :
· ضعي الزيت على شعرك وهو نظيف.
· سخني الزيت قبل وضعه على الشعر وذلك بوضعه في إناء ، وضع الإناء داخل إناء آخر فيه ماء مغلي ، مع تحريك الزيت (أي لا نضع الزيت مباشرة على النار).
· ضعي أطراف أصابعك في الزيت ثم ادع
كي بها فروة الرأس أي منابت الشعر.
· صبي مقدار ملعقة من الزيت في وسط الرأس ثم وزعي الزيت على بقية الرأس ليصل إلى كل منابت الشعر، فليس المهم أن تمسكي الشعر وتملئيه بالزيت وإنما المهم هو فروة الرأس.
· قومي بتدليك فروة الرأس من 5 – 10 دقائق إلى أن تشعرين بحرارة في فروة الرأس ، على أن يكون المساج من فوق الجمجمة ومن أعلى الرقبة وعلى الجانبين أعلى الأذنين .
· أحيطي شعرك بغطاء بلاستيك، ثم ضعي عليه منشفة بعد تبللها بالماء الحار لتساعد في تفتيح المسام ودخول الزيت للجذور .
· اتركي الزيت على شعرك ساعتين ثم اغسليه بالشامبو ، ثم اشطفيه .

· لتفتيح لون الشعر:
أضيفي قدرا من عصير اليمون إلى الماء عند شطف شعرك .

· للشعر الجاف :
امزجي صفار بيضة مع ملعقة من زيت الخروع وافركي شعرك ثم اغسليه بالماء الساخن معقليل من عصير اليمون ثم بالماء العادي.

· لتقصف الشعر:
تفرك أطراف الشعر بقهوة مطبوخة بدو ن هيل .

· لتكثير الشعر:
يتم خلط مقدار أربعة من صفار البيض مع ملعقتين زيت خروع وتوضع على الشعر لمدة يوم كامل ، أو اخلطي مع الحناء زبادي +عسل+ صفار بيضة + ملعقة من أي زيت .

· لتنعيم الشعر:
اخلطي مقادير متساوية من الزبادي والعسل وزيت الزيتون وضعية على الشعر كحمام زيت ، وستدهشك النتيجة .

13 حقيقة أساسية حول العناية بالشعر

لا شك فى أنك تملكين الكثير من الأفكار والمعلومات حول كيفية الاعتناء بالشعر وابقائه جميلاً . كن هذه المعلومات قد لا تكون صحيحة كلها ، واليك بعض الحقائق الأساسية الواجب الاطلاعليها .


1- إذا قررت تجربة كريم الشعر المخصص للاستعمل قبل الشامبو ، ضعى الكريم على شعرك للمدة المحددة على العلبة (نصف ساعة فى معظم الأحيان ) . وهذا الكريم عبارة عن زيوت عطرية ولا يجدر بالتالى تركه على فروة الرأس تفادياً لحرقها . لكن إذا كان الكريم مؤلفاً من زيت النخيل أو من زيت الزيتون يمكنك تركه على شعرك طوال اليل ، شرط عدم الإكثار منه وإلا لن يزول الكريم بسهولة عند غسل الشعر بالماء.


2- قبل وضع الشامبو على الرأس ، عليك تبليل الشعر جيداً بالماء الفاتر ، وإلا لن يجدى الشامبو نفعاً. عليك من ثم دعك الشامبو فى راحة يديك ومن ثم وضع اليدين بنعومة على الرأس لبسط الشامبو، من دون أى فرك ولا حاجة أبداً إلى عصر الشعر بعد الانتهاء من غسله ، إذ يكفى وضع منشفة على الشعر الرطب تفادياً لتجفافه فى الهواء.


3- لا تتذمرى إذا أمضى مصف الشعر الكثير من الوقت لقص شعرك . فكلما استغرق القص وقتا أطول ، نما الشعر لاحقاً بصورة أفضل.


4- لا تكثرى من استعمال الملطف بعد الشامبو ، ولا تدعى الملطف يصل أبداً إلى جذور الشعر . لكن إذا كانت وظيفة هذا الملطف تقتصر فقط على فك العقد المتشابكة فى الشعر، يمكنك زيادة الكمية لأن هذا الملطف لا يحتوى أبداً على السيليكون ، فالسيليكون يخلف رواسب على الشعر ، وعليك بالتالى استعمال شامبو خاص بإزالة الرواسب فى حال استعمال الملطف المشتمل على السيليكون بانتظام.


5- يمكنك غسل شعرك قدر ما تشائين ، شرط استعمال نوع الشامبو الصحيح وعدم فرك فروة الرأس أبداً. فالشامبو يصل وحده إلى جذور الشعر ولا حاجة إلى دفعه لذلك ، علما بأن الشامبو الخاص بالأطفال لن يجدى نفعاً أبداً معك عكس ما هو شائع لدي البعض.


6- إذا أردت تلوين بعض خصل شعرك وجعلها بلون فاتح، فنصحك بالتوجه إلى كوافير محترف له شهرة كبيرة . فهذه العملية تتطلب فناً ودقة ، وقد تتوصلين إلى نتائج مريعة فى حال إنجاز الأمر بنفسك أو الجوء إلى كوافير مبتدئ.


7- لا تحاولى أبداً غسل خصلات شعرك الأمامية لوحدها فبقية الشعر سيبدو أكثر اتساخاً فى هذه الحالة. يمكنك تبليل خصلاتك الأمامية فقط بالقليل من الماء أو غسل الشعر كله.


8- أذا أردت صبغ شعرك بنفسك ، لا تستخفى أبداً بالوقت المذكور على العلبة ، فهذا الوقت مدروس تماماً .باشري فى بسط الصبغة على الجذور أولاً وعند الانتهاء مشطى الشعر كله حتى تختلط الخصلات بالصبغة. ولكى لا تلوث الصبغة بشرتك وتصبح هذه الأخيرة ملونة على نحو بشع ، ضعى شريطاً عريضاً من القطن على الحد الفاصل بين بشرة الوجه وجذور الشعر.


9- استعملى مجفف الشعر حين يصبح شعرك شيه جاف وإنما لا يزال رطباً. لفى خصلة شعر حول الفرشاة وشدى الخصلة إلى الأسفل وجهى مجفف الشعر عليها. انتظرى بعدها حتى تبرد الخصلة قبل فكها عن الفرشاة . لا تعيدى الكرة أبداً مرتين متتاليتين على الخصلة نفسها.


10- لا تقلى أبداً من أهمية خصلات شعرك الأمامية ولا تحاولى أبداً قصها بنفسك. لآنها تشكل جزءاً أساسياً من مظهر الشعر وعليك الجوء إلى مصف الشعر كلما أردت ترتيبها أو قصها.


11- تعمل الصبغة على فصل لطبقات الشعر عن بعضها، فإذا وضعت الصبغة على شعرك ، فيما لا تزال طبقاته " مفتوحة" تسببين الأذى لنواة الشعرلذا عليك الانتظار حتى يزيل تأثيرالصبغة الأولى قبل الشروع فى الصبغة التالية.


12- لا يستعمل المشط لترويض الشعر. فهو مخصص لفك العقد فى الشعر . هزى أولاً رأسك بقوة للتخلص من جزء كبير من العقد المتشابكة، ثم مشطى شعرك بدءا من الأطراف . إذا كانت هذه الأخيرة مقاومة ، قد تكون مبلة كثيراً. جففى الشعر لفصل خصلة عن بعضها البعض.


13- يمكنك إذا شئت تمشيط الشعر فى المساء للتخلص من الغبار العالق فيه خلال النهار وتنشيط فروة الرأس . لكن لا تدعى الفرشاة تمس بفروة الرأس . فالهدف من التمشيط هو تمليس طبقات الشعر وليس نزعها.

 
قديم 09-02-2010, 12:41 PM   #2

مهجة الفؤاد


رد: أفضل 18 نصيحة للعناية بالشعر


أفضل 18 نصيحة للعناية بالشعر

حقيقة ما تسمعينه عن الاهتمام بشعرك
تمشيط الشعر قبل النوم يجدد الدورة الدموية ويجعل نمو الشعر أسرع وشطف الشعر بالماء البارد يقويه، كثير من الأقاويل تسمعينها عن شعرك وهي حقيقية ولكن مع اختلافات نوضحها لك في النقاط التالية.

1- يجب تمشيط الشعر عدة مرات خلال اليوم. هذه المقولة صحيحة ولكن تمشيط الشعر يجب أن يكون أثناء تصفيفه فقط لان التمشيط دون ضرورة يجعل الشعيرات الضعيفة تتساقط بسرعة.

2- لا تستطيعين جعل الشعر الخفيف الناعم أكبر حجما. غير صحيح لان لف الشعر على البكرات الساخنة أو العادية مع تعريضه لهواء المجفف الساخن يمنحه حجما أكبر.

3- لتنظيف الشعر تماما يجب أن تغسليه بالشامبو مرة ثم يشطف ويغسل مرة ثانية. غير صحيح لأن غسل الشعر بالشامبو مرة واحدة ينظفه بدرجة كافية.

4- شطف الشعر بالماء البارد يجعله أقوي ويمنحه لمعانا. هذه الطريقة قد تساعدك على الاستيقاظ والشعور بالنشاط وقد تقوي الشعر لكنها لا تمنحه بريقا أو لمعانا.

5- إذا نزعت الشعرات الرمادية أو البيضاء بعنف تعود وتزايد. هذا ليس حقيقيا ولكن نزع الشعر بالشد عادة سيئة وتؤذي جذور الشعر وتؤثر على نموه.

أربع نصائح تحافظ على حيوية شعرك وجماله
شعرك يحتاج للعناية الدائمة ليحتفظ بصحته وجماله. هذه أربع نصائح تحافظ على حيوية شعرك وجماله.

1- قصي أطراف شعرك بشكل دوري خاصة إذا كنت تستخدمين مجفف الشعر أو المكواة بشكل منتظم. فتعرض الشعر للسخونة يسبب ضعف الشعر وتقصف أطرافه.

2- مشطي شعرك بعناية فتمشيط الشعر خاصة بعد الاستحمام هو أو لطريقة لحمايته من التكسر والتقصف. إذا كنت تشعرين بتلبك شعرك وجود عقد استخدمي مشط عريض الأسنان وابدئي بتمشيط الأطراف أولا ثم منتصف الشعر وصولا لفروة الرأس. ابتعدي عن الأمشاط المعدنية فهي تسبب كهربة استاتيكية تؤذي الشعر.


3- جربي منتجات الشعر التي تمنحه كثافة وقوام أفضل خاصة الموس الشفاف الذي يمنح شعرك لمعانا جميلا كما أنه يجعل الشعرات تبدو أكثر سمكا وقوة.



4- أضيفي بعض الخصلات الطويلة لشعرك، اختاري الخصلات التي تثبت بمشابك الشعر وليس التي تخيط أو يتم لصقها في خصلات شعرك لأنها تشكل ثقلا على الشعر وتتسبب في سقوطه خاصة عند غسله بينما التي تثبت بمشابك يمكن غسلها منفصلة ورفعها وقت الرغبة.

 
قديم 09-02-2010, 02:00 PM   #3

ايمى ستار


رد: أفضل 18 نصيحة للعناية بالشعر


أفضل 18 نصيحة للعناية بالشعر

يسعدنى انى اكون اول واحده ارد على موضوعك الجميل ده والفيد شكرا ليكى

 
قديم 09-02-2010, 03:36 PM   #4

lovelygairl20


رد: أفضل 18 نصيحة للعناية بالشعر


أفضل 18 نصيحة للعناية بالشعر

يسلمو حيآآآآتي
روؤوؤوؤوؤوعة

 
قديم 09-02-2010, 03:53 PM   #5

مهجة الفؤاد


رد: أفضل 18 نصيحة للعناية بالشعر


أفضل 18 نصيحة للعناية بالشعر

شكرلكم

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:21 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0