ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > المواضيع المتشابهة للاقسام العامة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المواضيع المتشابهة للاقسام العامة الماء وصحتك يوجد هنا الماء وصحتك هنا توضع المواضيع المتشابهة


 
قديم   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 
رصيد النقاط : 177

وردة متحركة الماء وصحتك


الماء وصحتك

من المهم أن تفهم بالكامل بأنه لا يوجد بديل للماءِ في وجبتك اليومية. وفي هذه المقالة سنقدم لك نظرة عامّة عن مدى أهمية الماء في حميتك الغذائية.

المياه الغازية، القهوة، العصير، الحليب – لا تصنع ماءا

يفترض العديد من الناسِ بأنّ تناولهم لمقدار كبير من السوائل خلال اليوم يعوضهم عن الماء. في الحقيقة، تناول السوائل الأخرى لا يحل مكان الماء.

بالتأكيد، إذا كان الشخص يشرب كمية معقولة من الحليب قليل الدسمِ وعصير الفاكهة بشكل يومي فأن ذلك الرجلِ أَو المرأة (أَو الطفل) يقوم بعمل شيء صحّيةَ له و لجسمه. على أية حال، هذا لا يعني بأنه يستطيع الاستغناء عن الماء.

عندما يقرر الخبراء أن تناول كمية محددة من الماء في اليوم لكل شخص يعتبر أمرا صحيا، فهذا يعني بأنه يجب أن يتناول هذه الكمية من الماء.

أما الأنواع الأخرى من المشروبات التي يمكن أن تعد بديلا للماء فهي بعض أنواع الشاي الأخضر الخالية من الكافيين. وبعض هذه الأنواع يملك تأثيرا جديا على الجسم تماما كما يفعل الماء النقي غير المعالج.

بالطبع، هناك بعض الأشربة التي تسبّب الأذى للجسمِ على المدى البعيد إذا لم تستهلك باعتدالِ. مثل هذه المشروبات تتضمّن القهوة، المياه الغازية والأنواع المماثلة من الأشربة الأخرىِ. في الحقيقة، بسبب التأثيرات المدرة للبول للكافيينِ ومحتوى الصوديومِ العالي في العديد من منتَجات المياه الغازية، فأن تناولها يحتم على الشخص استهلاك كمية أكبر من الماء للتَعويض عن الخسائر التي تَحمّلها الجسمِ بسبب شرب مثل هذه الأشربة.

إضافة إلى ذلك، من المقبول جدا أن تزين كوب الماء لإضافة نكهة مختلفة. وهذا يشمل إضافة القليل من الليمون أو الحامض. على أية حال، المبالغة في وضع نكهة للماء الصالح للشرب يمكن أن يقلل من فوائده. يجب أن يكون الماء صافيا لا لون له ولا رائحة.

التخلص من الوزن الزائد:

في أغلب الحالات، يستطيع أي شخص يرغب في التخلص من بعض الوزن الزائد، من فعل ذلك ببساطة عن طريق تناول كمية من الماء النقي كل يوم.

وفي الحقيقة هناك علم موثق خلف هذا الادعاء، وهو أن تناول الماء يساعد على عمل الكلى بشكل فعال. ولأن معظم الناس لا يشربون كمية كافية من الماء، فأن الكلى لا تعمل بشكل مناسب في ذروة نشاطها. ونتيجة لذلك، يقوم الكبد بالتدخل ويقضى وقتا أطول في إنجاز العمل المتأخر للكلى.

أما النتيجة النهائيةَ فهي انشغال الكبد عن تكسير الدهون، عمله الأساسي. فيبدأ الجسم بتخزين الدهن، مما يعني زيادة الوزنِ.

ولكن إذا زودت جسمك بالكمية المناسبة من الماء، فأن جميع أعضاء الجسم ستعمل بشكل أفضل وبفعالية اكبر. بكلمة أخرى، لن يتمتع الشخص بالصحة بل سيفقد الوزن الزائد، ويعيش حياة مريحة.

 
قديم   #2

ام نورا


رد: الماء وصحتك


الماء وصحتك


 
قديم   #3

نور العين حمادة


رد: الماء وصحتك


الماء وصحتك


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:31 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0