ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية نصائح للمخطوبات الجديدات يوجد هنا نصائح للمخطوبات الجديدات العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 09-19-2010, 01:28 AM   #1

دلوعة الحارة

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 77704
تاريخ التسجيـل: Aug 2009
مجموع المشاركات: 183 

فراشة تطير نصائح للمخطوبات الجديدات


نصائح للمخطوبات الجديدات


نصائح للمخطوبات الجديدات

نصائح السعادة بين يديكِ للمخطوبة الجديدة





السلام عليكم ورحمة الله بركاته





السعادة بين يديكِ



منحقك أن تتعلمي أكثر وتعرفي أكثر عن السعادة الزوجية والطرق المؤدية إليهافهي أفضل سلاح ضد أي خطر يهدد حياتك ، وهي بسيطة جداً بشرط ألا نتركالعادات الخاطئة والتقاليد السلبية تتحكم فينا ، وتمثل فيما يلي :-


حسن الاختيار:

هذا العنصر يصنع الألفة بين الشاب والفتاة، وإذا لم يحسن الاختيار فستكون النهاية سريعة .


التوافق الفكري:

التوافق شرط أساسي لنجاح الزواج، أما الزواج بطريقة القيود الاجتماعية التي تفرضها الأسرة فإن مصيره الفشل.


الثقة مفتاح الأمان:

لابد أن يثق كلا الطرفين في بعضهما البعض، حتى لا يخشى أي طرف من ردود الأفعال التي تقوم على انعدام الثقة.


إيجابيات شريك الحياة :

عدموضع ميكروسكوب لينظر منه كلا الطرفين على سلبيات شريك حياته، بل علىالعكس، والنصيحة هنا للمرأة خاصة، أن تستخدم مكبرها الداخلي لكي ترىإيجابيات زوجها وكذلك الزوج، لا بد أن يتعامل مع زوجته بنفس المعيار حتىيزداد تقدير كل طرف للآخر.


حسن الاستماع :

لابدأن تحسن /الرجل الاستماع إلى شريك حياتها لكن ليس بالضرورة أن يصلإلى حد الإصغاء، فذلك ما قد يفوت الفرصة على المتلقي من فهم ما يريد الطرفالآخر أن يقوله، فهناك فرق كبير في أن نستمع إلى بداية الحوار ثم نبدأ فيالتفكير في ردود على ما يقال، وبين الإنصات واستيعاب ما يقال ثم الرد عليهبهدوء وعقلانية واتزان وعدم تسرع.


الصداقة باب السعادة :

الصداقةشيء هام خاصة في العلاقة الزوجية، وهي من أهم ركائز الزواج الناجح ، لأنهاباب السعادة، ويوجد العديد من الأزواج السعداء يصفون علاقتهم الزوجيةبأنها مبنية على الصداقة قبل أن تكون مبنية على فكرة الزواج التقليدية ،لذلك نصح كلا الزوجين بأن يحرصا على تنمية تلك العلاقة وتقويتها بكلالفرص وبشتى الطرق المتاحة.


هوايات مشتركة :

دائماًما يكون هناك اختلاف في الهوايات بين الزوجين مما يكون له أثر سلبيعليهما، والحل بسيط، وفي متناول أيديهما، وهو أن يفكرا في هواية جديدة قدتجمعهما معاً، ومنها على سبيل المثال هواية المشي أو الرياضة أو الذهابلسينما وغيرها من الهوايات التي قد تقضي على الملل بين الزوجين وتولدالانسجام بينهما.


رومانسية المنزل :

لابد أن يكون للمرأة حس رومانسي ، لأن الرومانسية تجعل شريك حياتها طفلاًوديعاً، فالرجل يعاني من العديد من الأمور التي تعكر صفو يومه، منها العملومشاكله التي لا تنتهي، وما يلاقيه من إرهاق وتعب، و تستطيع بلمساتبسيطة أن تخلق جواً رومانسياً دافئاً يحتوي زوجها وباقي العائلة، فبعضالشموع العطرية مع إنارة خافتة نسبياً ستعطي حتماً شعوراً بالارتياحوالاسترخاء، خصوصاًَ إذا كان ذلك في غرفة النوم التي يقصدها الزوجانلراحة بعد يوم شاق من العمل سواء داخل البيت أو خارجه.


تقبل شريك :

يجب أن يشعر شريك حياتك بأنه برغم اختلافاتكما فإنك ما زلت تتقبلينه كما هو، وتريدين أن تقفي إلى جواره، مما يخف من حدة الخلافات.


امتصي غضبه :

تلكالنصيحة خاصة للزوجة ، لأن الرجل يخرج لمحيط العمل، ويلاقي فيه مشاكلوإحباطاً، فيجب على أن تستقبل زوجها بوجه بشوش وتحسن الاستماع له،ولا تقابله من على الباب بالشكوى من الجيران والأطفال مما يجعله يكرهالبيت، فيبحث عن مكان آخر يحس فيه بالراحة النفسية والطمأنينة.


لا للتحكم :

عادةما تقاطع شريك أثناء حديثه، لكي تقول رأيك، أو تغير موضوع الحديث إذا مابدأت تشعر بأن شريك على حق، تتصرف كالملاك أمام عائلتك وأصدقائك، وتحكيلهم ما تجد نفسك مضطراً للتعامل معه، وكيف هي مستحيلة الحياة مع شريك،فكل تلك الأشياء بذور لمشاكل قادمة قد تتفاقم إلى نزاعات مليئة بالتعليقاتالتي تظهر شعورك بالتفوق .


مع خالص حبي
المشتاقه اليكم دلوعة الحارة:icon_arrow: :11_1_209[1]:

 
قديم 09-19-2010, 02:21 AM   #2

themooon


رد: نصائح للمخطوبات الجديدات


نصائح للمخطوبات الجديدات

رائع يسلمو

 
قديم 09-19-2010, 04:29 PM   #3

عاشقة سنة رسول الله


رد: نصائح للمخطوبات الجديدات


نصائح للمخطوبات الجديدات

بارك الله فيكى
شكرا للمساهة

 
قديم 09-19-2010, 09:36 PM   #4

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: نصائح للمخطوبات الجديدات


نصائح للمخطوبات الجديدات

مشكورة يا الغآلية

موضوع رآئع

 
قديم 09-20-2010, 01:22 AM   #5

دلوعة الحارة


رد: نصائح للمخطوبات الجديدات


نصائح للمخطوبات الجديدات

تسلمو على تواجدكم هنا داخل موضوعي

الموضوع زاد نورا لتواجدكم




مع خالص حبي دلوعة الحارة

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:03 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0