ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية هل يحن زوجك الى حبه القديم؟؟ يوجد هنا هل يحن زوجك الى حبه القديم؟؟ العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 09-19-2010, 11:53 PM   #1

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 49344
تاريخ التسجيـل: Feb 2009
مجموع المشاركات: 23,666 

Post هل يحن زوجك الى حبه القديم؟؟


هل يحن زوجك الى حبه القديم؟؟

هل يحن زوجك الى حبه القديم؟؟

عنوان هذه الدراسة قد تطرحه الكثير من الزوجات العربيات على أنفسهن، خصوصًا أن كثيراً من الأزواج قد مروا بأكثر من مرحلة خطوبة عن طريق الأهل، حسب التقاليد العربية، تعرفوا فيها على نساء كنّ الأوائل في قلوبهم.. واعتقدوا أن الحياة المستقبلية المستقرة ستكون معهن، ولكن كما يقال «لم يحكم النصيب»! فهل ينسى الرجل حبه الأول؟ أم تعيش الزوجة في حالة شك دائم، وخوف من ذلك الماضي؟

نعيش أنا وزوجي حياة هادئة يسودها الحب، والتفاهم، ويظللها الأمان، لكني أتكدر كثيرًا حين أفكر بابنة عمه، وخطيبته السابقة التي كان يحبها كثيرًا، واضطر إلى تركها مرغمًا بسبب المشاكل بين عائلتيهما، ورغم أن الحكاية قد صارت قديمة بعد أن تزوجت هي، وتزوج هو، وأنجبا الأولاد، وانشغلا بحياتيهما، إلا أني أشعر بأن الحب مازال راقدا، وكامنا في قلبه، خاصة وأنه يرفض أن يتحدث معي بالأمر، ويتضايق إذا ذكرت اسمها أمامه، ويغضب إذا سألته عن مشاعره تجاهها، وقبل أيام التقينا بابنة عمه، وزوجها في مناسبة عائلية كبيرة جمعت الأهل والأقارب، وكانت الغيرة تنهش قلبي وأنا أفسر كل نظرة، أو حركة، أو كلمة بينهما على أنها رسائل حب، أو عتاب متبادل، أو حنين إلى الماضي، وعندما عدنا إلى بيتنا، بدأ الشجار والصراخ بعد أن رفض أن يعلق على ملاحظاتي بأية كلمة، وتركني وذهب ليجلس، ويدخن وحيدا.. أنا في حيرة من أمري، ولا أعرف كيف أفتح معه الموضوع بهدوء، ودون عصبية كي أصل إلى الجواب الذي يطمئني، ويريح قلبي.

والحقيقة أن ما تطرحه هذه الزوجة هو لسان حال كثير من النساء ممن يخشين الماضي، أو يبحثن عما يطمئن هواجسهن، ويبد مخاوفهن من تجدد الحب القديم الراقد في قلوب أزواجهن، وعن هذه التساؤلات تجيب الإختصاصية النفسية البريطانية تينا بالمر من عيادةTavistock Clinic في لندن قائلة:
على أن تدرك جيدًا أن الرجال لا يشركون الآخرين بمشاعرهم، أو أفكارهم، ولا يفتحون قلوبهم بسهولة، وهذا ما يعطي الفرصة لمخيلة كي ترسم ما يحلو لها إزاء صمت الطرف الآخر، وهنا أقول لها: قبل أن تعرفي مشاعر زوجك نحو حبيبته القديمة، عليك أن تسألي نفسك الأسئلة الأربعة التالية عن الأسباب التي تدفعك لفتح هذه السيرة مع زوجك، وماذا تأملين من الخوض في تفاصيل حبه القديم، والأسئلة هي:

لماذا تريدين معرفة المزيد عن الحبيبة السابقة؟
انتبهي: إذا كنت تفعلين هذا، لأنك تريدين التعرف على زوجك أكثر، والتقرب منه من خلال فهم مشاعره فهذا أمر مفهوم وربما مقبول أيضا، ولكن إذا كنت تقصدين من أسئلتك هذه إصدار أحكامك على هذه العلاقة، ومناقشة زوجك في أسباب إخفاقها، وإلقاء الوم على هذا الطرف أو ذاك، أو من أجل أن تطلبي منه وعدًا بعدم التفكير بحبه القديم، فأنت مخطئة، لأن هذا ليس من حقك، وتذكري أنك تمثلين له الحاضر والمستقبل، وهذا أقصى ما تتمناه ، ولو بقيت تخوضين في الماضي فإن النتيجة لن تكون في صالحك.

لماذا يرفض زوجك الخوض في تفاصيل علاقته القديمة؟
انتبهي: عمومًا يمكن أن يكون لهذا الرفض سببان، أولهما إحساسه بعدم وجود ما يستوجب الخوض بالموضوع بعد أن انتهى كل شيء بينه وبينها، وثانيًا لأنه يريد أن يوقف هذا النقاش، ويجنب نفسه أسئلة ستطرحينها بعد ذلك.

هل تريدين أن تدخلي في منافسة مع الحبيبة القديمة؟
انتبهي: إذا كان الجواب نعم، فهذا يعني أنك تصطادين بالماء العكر، ولا تريدين أن تبني مستقبلاً سعيدًا، وهانئا مع هذا الرجل، لأنك بساطة تنوين الدخول في صراعات مع امرأة ليس لها وجود ملموس في حياتكما، وتريدين أن تنكدي على زوجك، وتذكريه بما يريد أن ينساه، ويطويه، ويتركه خلفه.

ماذا تنتظرين منه أن يقول كي يدخل الطمأنينة إلى قلبك؟
انتبهي: لا تنتظري منه شيئًا مطمئنًا يقوله لك من القلب، ويعنيه بحذافيره، لأنه ربما يقول لك أي كلام تريدين أن تسمعيه، في حين أن عينيه تقولان العكس، وصوته يوحي بعكس ما يقول، وبذا تدخلين في متاهة من الشك.

3 نصائح
ما إذا بقيت مصرة على موقفك، وتريدين التعرف على مشاعر زوجك تجاه حبه القديم، ومهما كانت النتائج، أو الخسارات، إليك بعض النصائح التي تعينك على هذا الأمر:

اختاري الوقت المناسب، وليكن وقت مشاهدة التليفزيون مثلاً، أو وقت شرب الشاي، على أن تكونا
لا تبتعدي عن الواقعية في طلبك، ولا تنتظري من زوجك أن يخبرك بكل ما تودين معرفته مرة واحدة، وباسترسال، وترابط للأحداث، عليك بالصبر، واختيار الوقت المناسب، والوصول إلى ما تريدين خطوة بخطوة، ويمكن أن تتعاملي معه بمحبة، وحنان كي تشعريه بحبك، واهتمامك الذي يمكن أن يعوضه عن كل إخفاقات الماضي، وأنك دائما إلى جانبه لتخطي كل الأزمات، وحتى العاطفية منها.

 
قديم 09-20-2010, 12:03 AM   #2

رفقه


رد: هل يحن زوجك الى حبه القديم؟؟


هل يحن زوجك الى حبه القديم؟؟

موضوع روعه هوايه من الازواج مبينسون حبهم الاول وتحدث المشاكل بين الزوجين علا الزوجه ان تبتعد عن المشاكل لان مجرد حدث في الماضي

 
قديم 09-20-2010, 12:13 AM   #3

عاشقة سنة رسول الله


رد: هل يحن زوجك الى حبه القديم؟؟


هل يحن زوجك الى حبه القديم؟؟

موضوع مميز وجميل
بارك الله فيكى وجزاكى الجنة

 
قديم 09-20-2010, 03:39 AM   #4

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: هل يحن زوجك الى حبه القديم؟؟


هل يحن زوجك الى حبه القديم؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رفقه مشاهدة المشاركة
موضوع روعه هوايه من الازواج مبينسون حبهم الاول وتحدث المشاكل بين الزوجين علا الزوجه ان تبتعد عن المشاكل لان مجرد حدث في الماضي
تسلمي يا عسل

نورتي موضوعي بتواجدك

 
قديم 09-20-2010, 03:39 AM   #5

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: هل يحن زوجك الى حبه القديم؟؟


هل يحن زوجك الى حبه القديم؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة سنة رسول الله مشاهدة المشاركة
موضوع مميز وجميل
بارك الله فيكى وجزاكى الجنة
و جزاكي

نورتي الموضوع يا قمر

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:57 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0