ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي قطع الارحام من علامات الساعه يوجد هنا قطع الارحام من علامات الساعه منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #1

منـآة عينيـ

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 117157
تاريخ التسجيـل: May 2010
مجموع المشاركات: 3,522 
رصيد النقاط : 0

قلب جديد قطع الارحام من علامات الساعه


قطع الارحام من علامات الساعه

بسم الله الرحمن الرحيم موضوع مهم جدا ارجو منكم الاستفاده
قطع الأرحام وسوء الجوار وظهور الفساد

من علامات الساعة التي أخبر بها الرسول صلى الله عليه وسلم قطيعة الرحم وسوء الجوار وظهور الفساد والفحش ، ومن الأحاديث الدالة على ذلك : ما رواه عبد الله بن عمرو بن العاص - رضي الله عنهما - أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : أحمد (2/162). لا تقوم الساعة حتى يظهر الفحش والتفاحش وقطيعة الرحم وسوء المجاورة .
وقد وقع ما أخبر به الرسول صلى الله عليه وسلم فنرى الفساد ظاهرا بين الناس كما نرى التقاطع وسوء الجوار حاصلا بينهم ، وحل التباغض والتنافر بينهم محل المحبة والصلة والمودة ، حتى إن الجار لا يعرف جاره ، والقريب لا يعرف عن بعض أرحامه هل هم من الأموات أم من الأحياء ، ولا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل .
وقد جاءت الأدلة في الكتاب والسنة بالتحذير من قطيعة الرحم ، وبينت أنها سبب للعنة والحرمان من دخول الجنة ، قال الله تعالى :
فهل عسيتم إن توليتم أن تفسدوا في الأرض وتقطعوا أرحامكم أولئك الذين لعنهم الله فأصمهم وأعمى أبصارهم سورة محمد ، الآيتان : 22 - 23 . .
وقال النبي صلى الله عليه وسلم : البخاري الأدب (5638) ، مسلم البر والصلة والآداب (2556) ، الترمذي البر والصلة (1909) ، أبو داود الزكاة (1696) ، أحمد (4/83). لا يدخل الجنة قاطع رحم أخرجه البخاري في صحيحه : كتاب الأدب ( 7 / 72 ) . ومسلم في صحيحه : كتاب البر والصلة ( 4 / 1981 ) . .
وقد حث الرسول صلى الله عليه وسلم على صلة الرحم ، وبين أنها سبب لطول العمر وكثرة «- ص 72 -» الرزق ورضا الله سبحانه وتعالى كما جاء في حديث أنس بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : البخاري البيوع (1961) ، مسلم البر والصلة والآداب (2557) ، أبو داود الزكاة (1693) ، أحمد (3/247). من سره أن يبسط له في رزقه ، وينسأ له في أثره فليصل رحمه أخرجه البخاري في صحيحه : كتاب الأدب ( 7 / 72 ) ، ومسلم في صحيحه : كتاب البر والصلة ( 4 / 1982 ) . .
كما دلت الأدلة في الكتاب والسنة على وجوب الإحسان إلى الجيران وإكرامهم وعدم إيذائهم ، قال الله تعالى : واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا وبالوالدين إحسانا وبذي القربى واليتامى والمساكين والجار ذي القربى والجار الجنب والصاحب بالجنب سورة النساء ، الآية : 36 . . وقال النبي صلى الله عليه وسلم : البخاري الأدب (5672) ، أحمد (2/433). من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يؤذ جاره أخرجه البخاري في صحيحه : كتاب الأدب : ( 7 / 78 ) . .
وقال صلى الله عليه وسلم : البخاري الأدب (5669) ، مسلم البر والصلة والآداب (2625) ، أحمد (2/85). ما زال جبريل يوصيني بالجار حتى ظنت أنه سيورثه أخرجه البخاري في صحيحه : كتاب الأدب : ( 7 / 78 ) . .
وعن أبي شريح قال : إن النبي صلى الله عليه وسلم قال : مسلم الإيمان (46) ، أحمد (2/288). والله لا يؤمن ، والله لا يؤمن ، والله لا يؤمن ، قيل : من يا رسول الله ؟ قال : الذي لا يأمن جاره بوائقه المصدر .

 
قديم   #2

منـآة عينيـ


رد: قطع الارحام من علامات الساعه


قطع الارحام من علامات الساعه

مشكورين يالمشاهدين ولاكن
ردك يثبت شخصيتك

 
قديم   #3

الوردة المعذبة


رد: قطع الارحام من علامات الساعه


قطع الارحام من علامات الساعه

جزاك الله خيرا
فعلا هذا موضوع عظيم الله يجيرنا من قسوة القلوب

 
قديم   #4

منـآة عينيـ


رد: قطع الارحام من علامات الساعه


قطع الارحام من علامات الساعه

تسلمين
لاعدمنا هالطله

 
قديم   #5

*ميرو*


رد: قطع الارحام من علامات الساعه


قطع الارحام من علامات الساعه

جزاكى الله خيرا

وبارك الله فيكى

نحن الان نتظر علامات الساعة الكبرى فقط

كله العلامات الصغرى ظهرت وسبحان الله مدها للاجل غير معروف

نسال الله ان نلقاه على حسن خاتمة

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:23 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0