ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل سم العنكبوت لعلاج نوبات القلب - يوجد هنا سم العنكبوت لعلاج نوبات القلب - المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 09-24-2010, 11:03 PM   #1

مرجانة البحار

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 59893
تاريخ التسجيـل: Apr 2009
مجموع المشاركات: 11,188 

سم العنكبوت لعلاج نوبات القلب -


سم العنكبوت لعلاج نوبات القلب -

العنكبوت، رغم أنها حشرة قد تكون قاتلة ويخشاه الانسان إلا أنها مفيدة لبعض المرضى، فهي تكون احيانا السبب في شفائهم من إنقباض عضلة القلب.
فحسب تقرير طبي نشر مؤخرا في مجلة الطب والطبيعة الاميركية فان سم العناطب الذئبية ( ترانيشولا) قد يساعد على عدم الاصابة بحالة انقباض القلب، فهذه الحالة تؤدي الى اختلال نبض عضلة القلب، وينجم عن ذلك فشل ضخ الدم الى القلب وقد ينتهي الامر الى وفاة المصاب اذا تأخر علاجه.
ويلجأ الاطباء عادة في هذه الحالة الى الاستعانة بصدمات كهربائية لاعادة القلب الى وتيرة خفقانه العادية، لكن باحثون في جامعة ولاية نيويورك الاميركي اكشتفوا ان سم عنكبوت الترانيشولا، يمكنه ان يكون العلاج المنقذ.
وتعود الاصابة برجفان القلب اما الى حصول نوبة قلبية او تعرض الجسم لصدمة قوية، كأن يتعرض الصدر لضربة قوية حسب قول البروفسور فريدريكو خوسيه مانويل الارجنتني الاصل العامل في فريق الباحثين في الجامعة.
فالقلب يحوي اجهزة استقبال مخصصة للمواد المستقدمة ميكانيكيا، مما يؤدي الى توليد شحنات كهربائية. وتكون هذه المستقبلات من نحو عشرة ملاين خلية في القلب، وهي قابلة للتحفيز ومترابطة في ما بينها. وتؤدي الارتباطات الكهربائية عندما تلتقي الى صدور نبض القلب بشكل متزامن، لكن حين تحصل مشكلة ما فان القلب يفقد انسجام خفقاته وتقع المشكلة حين تتمط انسجة القلب نتيجة للمرض او لحصول صدمة خارجية. وتؤدي التغييرات الميكانيكية في أنسجة القلب المتمطة الى حصول بلبلة في المستقبلات، تتولد عنها إشارات كهربائية عشوائية، تسبب بدورها ارتعاشا مضطربا في أنسجة القلب المحيطة.
وأجرى الفريق الطبي عدة تجارب على قلب أكثر من نوع من الحيوانات منها الفئران والأرانب بعد افتعال صدمة لها، فتمت معالجتها بعد ذلك بهذا السم الذي يطلق عليه الان اسم بروتين، فأوقف في الكثير من الحالات رجفان القلب بشكل تام.
والمثير للاهتم هو ان تأثير هذا البروتين لا يظهر سوى على عضلات القلب المتمطة، وتبين ان استخدام كميات كبيرة منه لا يكون لها أي آثار جانبية او سلبية في أنسجة القلب السليمة، ما يعني ان مخاطر تعاطي هذا الدواء محدودة جدا ولا تلحق أي أذى.
وحسب قول البروفسور خوسيه مانويل سوف تتواصل التجارب على هذا البروتين المستخرج من سم عنكبوت ترانيشولا، فقد يكون العلاج الوحيد لانقاذ من يصاب بنوبة قلبية.

 
قديم 09-30-2010, 08:19 AM   #2

مرجانة البحار


رد: سم العنكبوت لعلاج نوبات القلب -


سم العنكبوت لعلاج نوبات القلب -

ولا رد !!!!!

:icon_evil:

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:51 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0