ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب أوهام حول الإصابة بسرطان الثدي يوجد هنا أوهام حول الإصابة بسرطان الثدي المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


الكلمات الدلالية (Tags)
حول, حول التاريخ, حول يا غنام, الإصابة في تمييز الصحابة, الثدي, الثدي في المنام, الثدي الجميل

 
قديم 09-25-2010, 09:22 AM   #1

♥ღعاشقه بعلهاღ♥

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 73877
تاريخ التسجيـل: Jul 2009
مجموع المشاركات: 13,306 

أوهام حول الإصابة بسرطان الثدي


أوهام حول الإصابة بسرطان الثدي






 تشعر معظم السيدات بالرعب من شبح الإصابة بسرطان الثديتشعر معظم السيدات بالرعب من شبح الإصابة بسرطان الثدي ، ولكن تقع كثير منهن ضحية الأوهام الخاطئة المنسوجه حول أسباب الإصابة بهذا المرض الخطير ، والتى غالباً ما يرفضها العلماء كونها بعيدة تماماً عن الصحة .
ومن أهم التساؤلات التى تشغل بال حواء هي علاقة الإصابة بسرطان الثدي وارتداء حمالة الصدر لمدة طويلة وخاصة تلك التى تحمل قطع حديدية ، أو استخدام مزيلات العرق ، أو وجود بعض آلام الثدي بين وقت وآخر ، وإجراء عمليات التجميل .. وغيرها
آلام وتكتلات الثدي
تشعر العديد من النساء بآلام بين الخفيفة إلى المبرحة فى الثدي ، وقد صنف الأطباء المختصون آلام الثدي التي تصيب النساء إلى نوعين ، أولاً : آلام دورية وهي التى تحدث لثلثي الفتيات والنساء عند اقتراب موعد الدورة الشهرية بسبب التغيرات الهرمونية التي تطرأ على جسم في هذه المرحلة ، وتزول هذه الآلام بعد بدء الدورة الشهرية.
وثانياً : آلام الثدي الادورية: تحدث غالباً لدي النساء فوق عمر الأربعين ، وهي لا ترتبط بحدوث الدورة الشهرية ، ولكنها قد ترتبط بالتليفات التي قد تحدث للأنسجة المكونة للثدي، أو ينتج الألم نتيجة التهاب أنسجة الثدي في معظم الأحيان عند النساء المرضعات ، وتسبب هذه الالتهابات آلام الثدي واحمراره بالإضافة إلى ارتفاع درجة حرارته.
أسباب آلام الثدي

، ولكن تقع كثير منهن ضحية الأوهام الخاطئة المنسوجه حولفى كثير من الحالات لا يكون الألم سبباً للإصابة بسرطان الثدي ، لذا يعتبر الأمر ليس مبعثاً للقل، وخاصة فى مراحل البلوغ ، وخلال فترة الحمل ، وتشير الدراسات إلى أنه من النادر أن تكون الإصابة بآلام الثدي هي العرض الوحيد لحدوث سرطان الثدي، ولكن لخص الأطباء مسببات حدوث آلام الثدين بالنقاط التالية:

- الإصابة بتليفات نسيجية في منطقة الثدي.
- التغيرات الهرمونية التي تطرأ في المرحلة التي تسبق حدوث العادة الشهرية.
- خلال بعض المراحل كال " البلوغ، مرحلة انقطاع الطمث ، الحمل ،الرضاعة".
- العلاج بالبدائل الهرمونية التي تحتوي على هرمون الإستروجين.
- إصابة الثدي بضربة أو رض وكذلك الآم الثدي بسبب سوء اختيار حمالة الصدر المناسبة فى المقاس.
- العمليات الجراحية ، أو تناول بعض الأدوية مثل الديجوكسين أو المثيل دوبا أو السبيرونولاكتون أو الكلوربورمازين.
- التهابات جرثومية تصيب الثدي وتسبب خروج الصديد والخراج منه.
- سرطان الثدي.

الأعراض والعلامات
أعراض ألم الثدي يختلف من امرأة إلى أخري بحسب المرحلة العمرية أو الحالة أو السبب الذي أدى إلى حدوثها وبشكل عام قسمها الأطباء إلى النحو التالي :
أسباب الإصابة بهذا المرض الخطير ، والتى غالباً ما يرفضهاأعراض آلام الثدين الدورية هي:
- تحدث هذه الآلام في كلا الثدين في المناطق العليا والخارجية منهما ، وفي العديد من الأحيان يترافق هذا الألم مع حدوث تكتلات في منطقة الألم.
- آلام الثدين المصاحبة لحدوث الدورة الشهرية ، دائما تكون موجعة وثقيلة في بعض الأحيان بالإضافة إلى إمكانية انتشارها إلى منطقة الإبط أو حتى الذراع.
- بعض الأحيان قد يحد هذا الألم من ممارسة لنشاطاتها الحياتية المعتادة.

أعراض آلآم الثدي الادورية :
* في العادة تصيب أحد الثدين فقط ، وقد تكون مستمرة ، أو قد تظهر وتختفي في أوقات مختلفة ، ويمكن وصفها على أنها حادة مع الإحساس بالحرقة وآلام تشبه الطعنات وهي متمركزة في المنطقة الوسطى من الثدي تحت الحلمة مباشرة .

وبصفة عامة يجب على أن تقوم بعمل <A href="http://www.lahona.com/show_news.aspx?nid=196835&pg=5 ">فحص ذاتي للثديA colr=buesiz5، وألا تهمل هذه الآلام ، وتطلب مشورة الطبيب المختص مباشرة إذا استلزم الأمر.

إنذار خطر


ويشير الأطباء إلى أن هناك علامات مرافقة لحدوث آلام الثدي ، قد تثير بعض القلق ويجب الذهاب إلى الطبيب فوراً إذا ترافق مع الألم أحد العلامات التالية :

- خروج إفرزات غير طبيعية من الحلمة.
- إذا كانت الآلام تشكل عائقاً أمام ممارسة لحياتها الطبيعية بشكل يومي.
- في حال الإصابة بآلام الثدي لفترة طويلة من الزمن بلا سبب معين.
- إذا صاحبها تكتلات داخل أنسجة الثدي.

وعند مراجعة للطبي سوف يقوم الطبيب بالكشف عن الأمر والسؤال عن تاريخ الإصابة بهذه الآلام وتحديد فيما إذا كانت هذه الآلام دورية أم لا .
تخفيف الألم منزلياً

أما الإجراءات المنزلية التى يمكن أن تخف من آلام الثدي الدورية والا دورية هي :

* ارتداء حمالة ثدي مناسبة ومريحة ، والتي تعمل كدعامة للثدي ، وفي نفس الوقت لا تضغط عليه بشكل زائد حتى لا يزيد الإحساس بالألم.
* وضع كمادات ماء دافئ على الثدي لتقليل إحساس بالألم.
* يمكن تناول بعض المسكنات البسيطة والمتواجدة في الصيدلية المنزلية.
* التقليل من تناول الدهون والكافين بما في ذلك الشاي والقهوة والمياه الغازية ، والتوقف عن التدخين.
* يجب على أن تكون واعية لبعض الأطعمة التي يمكن أن تزيد من إحساسها بالألم فعلى سبيل المثال فإن تناول ملح الطعام في الأيام التي تسبق نزول دم العادة الشهرية يزيد من احتباس الماء في جسم وبالتالي يمكن أن يزيد من إحساسها بالألم ، مع الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ب و ه من شأنها أن تقل من الإصابة بآلام الثدين.

حمالة الصدر والسرطان
العلماء كونها بعيدة تماماً عن الصحة . ومن أهم التساؤلاتتقلق بعض النساء من ارتداء الصدريات أثناء النوم ، لاتقاء شر الإصابة بسرطان الثدي ، خاصة الصدريات التى تحتوي على قطع حديدية.
تقول دكتورة الأمريكية ليزا ماسترسون خلال برنامج "الأطباء" الشهير : أن ما يحدث هو أن العديد من النساء يفكرن بطريقة خاطئة بمفهوم التفريغ المفاوي تحت الثدي ، ويعتقدن أن الغد اليمفاوية تخرج السموم من أجسادهن ، لذا يعتقدن أن هذه السموم ستعلق داخل أجسادن وبالتالي يصبن بسرطان الثدي".
وتضيف : لكننا نؤكد أن ارتداء الصدرية خلال اليل لن يؤثر إطلاقاً وبأي شكل من الأشكال ، لأن السموم ستخرج بشكل طبيعي من تحت الإبط .
بينما لا تستغني أخريات عن "البرا" أو حمالة الصدر أثناء النوم ، لأنهن فى حاجة إلى دعم أثناء الاستلقاء ، بل يشير جراح التجميل الأمريكي د. درو أوردون إلى أن الألياف الرقيقة فى الثدي التى تدعي ب"الأربطة" تصبح رخوة بسبب الوقت والوزن ، لذا تفضل معظم السيدات ارتداء حمالة الصدر ذات القطع الحديدية حيث أنها تبعث على الراحة وترفع الصدر بشكل جيد .
وينصح د. درو مريضاته بارتداء الصدريات ذات القطع الحديدية بعد أي عملية ، لإنها تحدد الجزء الأسفل من الثدي.
وتؤكد د. ليزا أن الضر الوحيد الذي تسببه هذه الأنواه من الصدريات ، هى خروج تلك القطع الحديدة من مكانها بعد فترة ، الأمر الذي يضر بأنسجة الثدي ويسبب بعض الإحمرار والتهيج ، إذا فالأمر يتعلق بالراحة والدعم وليس بسرطان الثدي
وينصحك الأطباء بعدم ارتداء هذا النوع من الصدريات لفترة طويلة نظراً لأن منطقة تحت الصدر غضة، ويمكنك إزالة القطعة الحديدة للشعور بالمزيد من الراحة وخاصة إذا تغير مكانها مع الاستخدام ، أما النساء التى لها مقايس ضخمة فارتداء الصدرية ينقذ شكل أثدائهن .
مزيلات العرق والإصابة
تدور حول مزيلات العرق كثير من الاتهامات أهمها ارتباطها الوثيق بالإصابة بسرطان الثدي ، ولكن يؤكد الأطباء أنه لم يثبت إلى الآن وجود علاقة بين سرطان الثدي ومزيلات العرق ، ولكن بشكل عام يفضل عدم استخدام مزيلات العرق التي تمنع العرق من الخروج من المسامات ، ويفضل استبدالها بمزيلات الرائحة التي تمنع الرائحة دون منع التعرق الطبيعي ، للتخلص بشكل طبيعي من السموم.

 
قديم 09-25-2010, 04:29 PM   #2

مرجانة البحار


رد: أوهام حول الإصابة بسرطان الثدي


أوهام حول الإصابة بسرطان الثدي

مشكورة يا قلبي عالموضوع الأكثر من رائع ..
يعطيكِ العافية ...

 
قديم 09-25-2010, 04:37 PM   #3

احلام شاعرة


رد: أوهام حول الإصابة بسرطان الثدي


أوهام حول الإصابة بسرطان الثدي



يسلموؤوؤوؤوؤو

 

أدوات الموضوع


أوهام حول الإصابة بسرطان الثدي


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:18 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0