ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية كيْفَ تُشجعينَ زوْجكِ على نُطْقِها؟ يوجد هنا كيْفَ تُشجعينَ زوْجكِ على نُطْقِها؟ العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 09-28-2010, 07:54 PM   #1

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 49344
تاريخ التسجيـل: Feb 2009
مجموع المشاركات: 23,666 

11633831441487246193 كيْفَ تُشجعينَ زوْجكِ على نُطْقِها؟


كيْفَ تُشجعينَ زوْجكِ على نُطْقِها؟


كيْفَ تُشجعينَ زوْجكِ على نُطْقِها؟

 كيْفَ تُشجعينَ زوْجكِ على نُطْقِها؟ 13جملة لا تسمعها الزوجة

13جملة لا تسمعها الزوجة من زوجها !


إنّها الحقيقة، فكل الرجال متشابهون أينما كانوا، وهناك اختلافات كبيرة بين مواقف ومواقف الرجل، كما أن الهوة بين تفكير الجنسين واسعة ومتباينة، فما تفكّْر فيه لا يخطر على بال الرّجل، ولكن العكس ليس بصحيح، لأنّ قادرة على فهم الرجل خلال فترة قياسية من الزمن، وهنا أيضًا العكس ليس صحيحًا، ومع أن تستطيع فهم الرّجل سريعًا، لكّنها تكره سكوته وعدم محاولته الخوض في أحاديث كثيرة معها، وخاصة إذا كان للحديث صلة بالعواطف والمشاركة الحياتية تحت سقف الزوجية.


الزّوج لا يقول الجمل التالية لزوجته :



1 بما أنّني واقف، هل تريدين أن أحضر لك شيئًا تحتاجينه؟
هذه الجملة أو الموقف ليس واردًا في قاموس الزوج، وذلك نابع من عدم رغبته في اتخاذ المبادرة لتقديم خدمة للزوجة، عندما يكون واقفًا، كإحضار كوب من الماء لها أو ما شابه، إلاّ إذا طلبت منه الزوجة ذلك، وتقول الدراسة: إن التّراجع في اتخاذ الزوج المبادرات الإيجابية تجاه الزوجة ، دليل على تراجع مشاعره العاطفية .



2 أنا أموت في حبك !
تسمع الزوجة هذه الجملة من زوجها بعد مرور عام على الزواج، فكثير من الرجال يعتبرون أن قول هذه الجملة لزوجاتهم، يقل من رجولتهم وهيبتهم أمامهن، فهم قد يكونون محبين لزوجاتهم، لكن تريد أن تسمعها من زوجها بين الحين والآخر، لتشعر بمزيد من الآمان حول مستقبل الشراكة الزوجية .



3 - تبدين حزينة اليوم .. هل تُريدين الحديث معي؟
المبادرة في هذا المجال تأتي من الزوجة رغم حزنها، حيثُ تطلب من زوجها أن تتبادل معه حديثًا ما للتخفي من حالة حزنها، ورغم ذلك فإنه يختصر في الكلام، الأمر الذي يزيد من حزن الزوجة .



4 - دعينا نذهب إلى السّوق لشراء حذاء جديد لكِ !
ليس هناك زوج، يستطيع تحمل تجول لساعات طويلة في السوق، لشراء حذاء أو فستان لها، وإن ذهب معها لهذا الغرض، فإن نصف ساعة كافية لتجعله يملُّ من السوق ومن المحلات ومن المارة، حتّى إنّه يصبح عصبي المزاج، فيبتدع حجة ليطلب العودة إلى البيت.


5 - أعتقد بأنّنا في حاجة للحديث عن علاقتنا الزوجية !
تقول الدّراسة إن كثيرًا من الأزواج يتهربون من الحديث مع زوجاتهم عن حال العلاقة الزوجية، لأنّ ذلك من شأنه أن يضعهم في موقف حرج، أو يجبرهم على الإعتراف أو البوح بشيء يُخيب آمال الزّوجة، ويجعلها تندم على الساعة التي فتحت فيها الحديث معه عن العلاقة الزوجية.


6 - معاشرتنا الحميمية ليست مهمة الآن، دعينا نتحدث ونتغزل فقط !
قالت الدّراسة إن أول ما يخطر على بال الزوج عند الإستلقاء أو الإسترخاء هو المعاشرة، ومن ثم النّوم دون أي حديث رومانسي مسبق أو لاحق .



7 - تعالي لنشاهد معًا فيلمًا !
من النّادر جدا أن يقترح الزّوج على زوجته مشاهدة فيلم لأحد الممثلين الوسيمين، وذلك بسبب غيرته منهم، واعتقاده بأنّ زوجته معجبة جدا بأحد منهم نظرًا لجماله، رغم أن لا تفكّر مطلقًا بهذه الطريقة، إذا كانت مع زوج تُحبه.


8 - هل تريدين أن أختار لك لون ملابسك؟
الزوج لا يهتم عادة بما تختاره زوجته من ملابس أو ألوان، فهو لا يُبدي رأيه فيما ستشتريه الزوجة لنفسها، ولكنه في نفس الوقت، يحب أن تشتري له زوجته قميصًا جميلا، أو ربطة عنق أنيقة من دون أن يطلب منها.


9 - هل تشعرين بالصداع في رأسك؟ دعيني أحضر لكِ الدواء !
أكدّت الدّراسة أنّ الزّوجة لا تسمع مثل هذه الجمل الرومانسية من زوجها، فهو لا يهتم إن كانت زوجته تشعر بالصداع، لأنّه يعتقد بأنّ تلك هي حجتها للتّهرب منه، وبدلا من الإهتمام بها فهو يغضب ويتعصب ويحتج.


10 - أنا لا أعرف الطريق، دعينا نُوقف السيارة، ونسأل أحدًا !
الرّجل لا يُظهر لزوجته أنه لا يعرف الطريق إلى عنوان ما، ويلف ويدور بالسيارة، أو مشيًا على الأقدام لساعات، لأنه يحب أن لا يسأل أحدًا عن العنوان الذي يجهله، هذا شيء معروف في كثير من البلدان، بحسب الدراسة، وهناك مزاح كثير حوله، فالرّجل يفضّل أن يضيِّع ساعات ولا يسأل أحدًا، فكيف يسأل وهو الذي يعرف المدينة شبرًا شبرًا؟


11 - دعيني أحمل محفظتك إلى حين انتهائك من تجربة فستان في محل !
هذه من الجمل التي يصعب على الزوج قولها لزوجته، لأن ّ حمل محفظة إمرأة هو انتقاص لهيبته ورجولته أمام الآخرين .



12 - هل قصصْت شعرك اليوم؟ يا لها من تسريحة جميلة !
تشكو الزوجة في كثير من الأحيان من عدم ملاحظة زوجها لتغييرات تُجريها على نفسها لتبدو جميلة له، مثل قص الشعر أو اختيار تسريحة جديدة للشعر، حتى أنّها تسأله أحيانًا إنْ كان قد لاحظ شيئًا جديدًا عليها أو في مظهرها.


13 - هذه الّيلة أريد أن آخذكِ إلى مطعم جميل لتناول عشاء رومانسي !
هذه الجملة محذوفة من قاموس كثير من الأزواج، والزّوجة عادة هي التي تطلب الذّهاب إلى مكان جميل لتناول عشاء رومانسي على أنغام موسيقى رومانسية، وتبادُل أحاديث خاصة .





 
قديم 09-28-2010, 07:55 PM   #2

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: كيْفَ تُشجعينَ زوْجكِ على نُطْقِها؟


كيْفَ تُشجعينَ زوْجكِ على نُطْقِها؟

تابعوا معي الحلول ...بموضوع آخر

 
قديم 09-28-2010, 09:35 PM   #3

*ربروبة*


رد: كيْفَ تُشجعينَ زوْجكِ على نُطْقِها؟


كيْفَ تُشجعينَ زوْجكِ على نُطْقِها؟

الله يعطيك العافيه

 
قديم 09-29-2010, 12:07 AM   #4

بحر المحيط


رد: كيْفَ تُشجعينَ زوْجكِ على نُطْقِها؟


كيْفَ تُشجعينَ زوْجكِ على نُطْقِها؟

يسلمو على الموضوع
لاكن نريد منك الحلول
على شان يقولونها

 
قديم 09-29-2010, 02:50 AM   #5

عاشقة سنة رسول الله


رد: كيْفَ تُشجعينَ زوْجكِ على نُطْقِها؟


كيْفَ تُشجعينَ زوْجكِ على نُطْقِها؟

فين الحلول هاتيها يالا بسرعة نتظرك على نار ساخنة ههههههههههه

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:59 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0