ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد انواع الكذب عند الاطفال يوجد هنا انواع الكذب عند الاطفال نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 10-08-2010, 04:11 PM   #1

عاشقه الاقصى

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 82269
تاريخ التسجيـل: Sep 2009
مجموع المشاركات: 340 

انواع الكذب عند الاطفال


انواع الكذب عند الاطفال

هناك العديد من انواع الكذب عند الاطفال بعضها طبيعى وهذا النوع يزول مع زيادة قدرات الطفل العقلية والتميز بين الصواب والخطأ والبعض الاخر خطير وقد يحتاج الى علاج نفسى حتى لا يظل ملازما للطفل فى حياته كما انه يحتاج الى تفهم الاب والام الكاما وانتباهم لاسلوب تعاملهم مع الطفل وهناك بعض الانواعلا يوجد لها خطورة ولكنها تصبح عادة سيئة مع كثرة تكرارها وهذه الانواع هى :

1- الكذب الخيالى : يلجأ الاطفال الصغار من سن 4 الى 5 سنوات الى اختلاق القصص وسرد حكايات كاذبة . وهذا سلوك طبيعى لانهم يستمتعون بالحكايات واختلاق القصص من اجل المتعة لان هؤلاء الاطفال يجهلون الفرق بين الحقيقة والخيال .

2- كذب الدفاع عن النفس : قد يلجأ اليه الطفل الكبير او المراهق الى اختلاق بعض الاكاذيب لحماية نفسه من اجل تجنب فعل شىء معين او انكار مسئوليته عن حدوث امر ما . وهنا ينبغى ان يرد الاباء على هذه الحالات الفردية للكذب بالتحدث مع صغارهم حول اهمية الصدق والامانة والثقة .

3- الكذب الاجتماعى : قد يكتشف بعض المراهقين ان الكذب من الممكن ان يكون مقبولا فى بعض الاحيان مثل عدم الافصاح للزملاء عن الاسباب الحقيقية لقطع العلاقة بينهم لانهم لا يريدون ان يجرحوا شعورهم . وقد يلجأ بعض المراهقين الى الكذب لحماية امورهم الخاصة او لاشعار انفسهم بانهم مستقلون عن والديهم .

4- كذب المبالغة : قد يلجأ بعض الاطفال ممن يدركون الفرق بين الصراحة والكذب الى سرد قصص طويلة قد تبدو صادقة . وعادة ما يقول الاطفال او المراهقين هذه القصص بحماس لانهم يتلقون قدرا كبيرا من الانتباه اثناء سردهم تلك الحكايات كما انهم احيانا قد يشعرون ان الكذب هو اسهل الطرق للتعامل مع تطفل الاباء والمدرسين والاصدقاء . وهؤلاء عادة لا يحاولون ان يكونوا سيئين او مؤذين ، لكن النمط المتكرر للكذب يصبح عادة سيئة لديهم .

5- الكذب المرضى : كما ان هناك بعض الاطفال والمراهقين الذين لا يكترثون بالكذب او استغلال الاخرين وقد يلجأ البعض منهم الى الكذب للتعيم على مشكلة اخرى اكثر خطورة .

6- الكذب الانتقامى : قد يكذب الطفل لاسقاط الوم على شخص ما يكرهه او يغار منه وهو من اكثر انواع الكذب خطرا على الصحة النفسية وعلى كيان المجتمع ومثله وقيمه ومبادئه ، ذلك لان الكذب الناتج عن الكراهية والحقد هو كذب مع سبق الاصرار ، ويحتاج من الطفل الى تفكير وتدبير مسبق بقصد الحاق الضر والاذى بمن يكرهه ويكون هذا السلوك عادة مصحوبا بالتوتر النفسى والالم . وقد يحدث هذا النوع من الكذب بين الاخوة فى الاسرة بسبب التفرقة بين الاخوة ، فالطفل الذى يشعر بان له اخ مفضلا عند والديه ، وانه هو منبوذ او اقل منه ، قد يلجأ فيتهمه باتهامات يترتب عليها عقابه او سوء معاملته كما يحدث هذا بين الاطفال فى الروضات نتيجة الغيرة لاسباب مختلفة .

* وهناك ايضا بعض الاطفال يلجأون الى الكذب عن غير قصد عندما تلتبس عليهم الحقيقة ولا تساعده ذاكرته على سرد التفاصيل فيحذف بعضها ويضيف الاخر بما يناسب امكانياته العقلية وهذا النوع من الكذب يسمى بكذب الالتباس والذى يزول من تلقاء نفسه عندما تصل الامكانات العقلية للطفل الى مستوى يمكنه من ادراك التفاصيل وتذكر تسلسل الاحداث ولا يعنى هذا الكذب انحراف فى السلوك .



 
قديم 10-08-2010, 07:58 PM   #2

ام نورا


رد: انواع الكذب عند الاطفال


انواع الكذب عند الاطفال


 
قديم 10-08-2010, 08:07 PM   #3

*ربروبة*


رد: انواع الكذب عند الاطفال


انواع الكذب عند الاطفال

يسلمو

 
قديم 01-28-2012, 07:03 PM   #4

فدو أزياء


رد: انواع الكذب عند الاطفال


انواع الكذب عند الاطفال


 
قديم 01-28-2012, 07:56 PM   #5

آحتآجك


رد: انواع الكذب عند الاطفال


انواع الكذب عند الاطفال

يشرفني اول من يررد عليييك
موضوع رائع
استمري^_^

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:19 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0