ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم كيف تختارين واقي الشمس حسب لون بشرتك يوجد هنا كيف تختارين واقي الشمس حسب لون بشرتك وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية


الكلمات الدلالية (Tags)
كيف تجعل شخص يحبك, كيفية الوضوء, كيفية صلاة العيد, واقي ذكري, واقي الشمس, واقيت الصلاة, الشمس, الشمس تشرق من جديد, الشمس الليبية, حسبي الله ونعم الوكيل, حسبت اشواقنا غابت, حسبتك لي, لونا شاد, لونا الشبل, لون

 
قديم 10-20-2010, 06:16 PM   #1

المعدلة

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 95737
تاريخ التسجيـل: Dec 2009
مجموع المشاركات: 68 

كيف تختارين واقي الشمس حسب لون بشرتك


كيف تختارين واقي الشمس حسب لون بشرتك

كيف تختارين واقي الشمس حسب لون بشرتك
:icon_idea:
إن تطبيق واقى الشمس على البشرة أفضل حماية وقاية من أضرار أشعة الشمس الأشعة فوق البنفسجية ويعمل مستحضر الصن بلوك على امتصاص أشعة الشمس وبذلك تحمى البشرة من آثارها الضارة التي تنشأ بسبب طول مدة التعرض لأشعة الشمس ويوضع بشكل حر على جميع المناطق المعرضة للشمس ويستغرق امتصاص الجلد لواقي الشمس حوالى 30دقيقة.


ويمكن ان يزال بسهولة لذا قومي بوضعه على الاقل نصف ساعة قبل الخروج تحت الشمس ويراعى تجديده وبإعادة وضعه كل ساعتين إذا كنت مازلتي باقية تحت أشعة الشمس استعمال مستحضر واقي الشمس واسع النطاق بقوة SPF+15 على الأقل ومن المعروف إن تاثر البشره باشعه الشمس يختلف من درجة لون البشره الى درجة آخرى فلكل نوع من البشره درجة حماية فالبشرة الفاتحة لها درجة حماية مختلفة عن درجة الحماية التى تحتاجها البشره الغامقة ولذلك يرشدنا خبراء التجميل الى مراعاة درجه الحمايه المطلوبه..

- البشره البيضاء التي تلتهب بسهولة تحتاج الى حمايه من 25-20
- البشره البيضاء التي تكتسب الون البرونزي ولكن تلتهب من الشمس تحتاج الى حمايه 15-20
- البشره القمحيه التي تكتسب الون البرونزي بسرعه ونادرا ما تلتهب من الشمس تحتاج الى 10-15
- البشره الآسيويه الصفراء وبشره بلاد الشرق الأوسط وبعض بشرات ذوي الاصل الأفريقي التي نادرا ما تلتهب من الشمس تحتاج الى 6-8 فالبشره السوداء التي لاتلتهب ابدا من الشمس ولكن اشعتها تعجل ظهور التجاعيد عليها
- البشره التي تلتهب بسرعه بفعل اشعه الشمس ونادرا ما تكتسب الون البرونزي تحتاج الى عامل حمايهspf 25-30 .

إرشادات هامة في اختيار كريم واقي الشمس

للأسف لا يزال العديد من الناس يعتقدون بأن كريم الوقاية من أشعة الشمس، ليس إلا نوعا من أنواع كريمات التجميل، أو مستحضر غير ضروري. وإن دل هذا على شيء فإنما يدل على جهل الناس بالصحة الجلدية، وبأهمية استخدام المستحضرات الواقية من الشمس. فأشعة الشمس الضارة التي نتعرض لها يوميا سواء أثناء قيادة السيارة أو التسوق أو المشي تسبب مشاكل جلدية خطيرة قد تتطور لتصبح نوعا من أنواع سرطان الجلد. ولكن قبل أن تهرع لشراء كريم الوقاية المناسب لك، لماذا لا تقرأ هذه الإرشادات:

اختيار النوع المناسب:
• الكريمات والكريمات السائلة: تعتبر الكريمات والكريم السائل اختيار جيد للاستعمل اليومي على كلا من الوجه والجسم. كذلك يساعد الهلام الخالي من الزيت في تعزيز الحماية، ولا يعيق عمل المسامات، لذا فهي مثالية للوجه، خصوصا إذا كنت عرضة للإصابة بحبّ الشباب.

• المرشّات: المرشات مفيدة في تغطية الأماكن المشعرة على الجسم (الذراعان وفروة رأس) وكذلك يمكن استعمالها على الأطفال قليلو الصبر. كما أنها سهلة أيضا للاستخدم على الظهر والأكتاف.

• الكريمات السمكية: أما التركيبة السمكية فمفيدة إذا كنت ستمضي وقتا أطول في الشمس، للمشي أو الألعاب الرياضية على الشاطئ. فهي تزوّدك بحماية موجّهة على الشفاه، الآذان، والأنف وحول العيون.

احمي جلدك تحت الثياب وفي السيارة:
لأن ضر الشمس يحدث بشكل تراكمي، فكلّ دقيقة تمضيها البشرة مكشوفة تحت الشمس تسبب الضر لاحقا. حيث تخترق الأشعة فوق البنفسجية (المعروفة بالأشعة الحارقة) الباس والزجاج لذا من المهم استعمال الكريم على الجلد تحت الملابس أيضا، وإذا كنت تتعرّض إلى الشمس من خلال النافذة (خصوصا في السيارة)، فنصحك باستعمال الستائر إذا أمكن أو تعتيم الزجاج أو استعمال زجاج عاكس لأشعة الشمس.

أظهرت الدراسات بأنّ وضع كريم الوقاية من الشمس أقل من 150 دقيقة قبل التعرض للشمس، يزيد من فرصة احتراق بشرتك خمسة أضعاف. الطريقة المجرّبة: إذا كنت ستقوم بالعب أو السباحة، قم بوضع الكريم على الأقل كلّ ساعة.

استعملي ما يكفي من المنتج:
أكثر الناس بساطة لا يضعون كمية كافية. فكّر بكمية كوب صغير في كل مرة ترغب في تغطية كل جسمك. و ملعقتي شاي إضافيتين للوجه.

ضع الكريم 30 دقيقة قبل التعرّض للشمس. تعمل معظم مكونات كريمات الوقاية من الشمس بالتفاعل مع الجلد , إذا كان كريم الوقاية من الشمس يحتوي على ” avobenzone ” أو ” oxybenzone ” أو يو في بي، ضع المستحضر قبل نصف ساعة من الخروج.

اختاري درجة الوقاية المناسبة:
يوصي خبراء الجلد باستعمال إس بي إف 15 كلّ يوم من حياتنا. وهي أقل درجة. يمكنك استعمال درجات أعلى إذا كنت تتعرض للشمس أكثر.

 

أدوات الموضوع


كيف تختارين واقي الشمس حسب لون بشرتك


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:42 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0