ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية 90 بالمائة من النساء مصابات بالأنوركسيا يوجد هنا 90 بالمائة من النساء مصابات بالأنوركسيا وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 10-24-2010, 04:25 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

90 بالمائة من النساء مصابات بالأنوركسيا


90 بالمائة من النساء مصابات بالأنوركسيا

الأنوركسيا اضطراب ذهني تظهر أعراضه في السلوك الغذائي، فيؤدي إلى تقليص كمية الغذاء بشكل قاس. يظهر هذا المرض في سن المراهقة وتأتي عواقبه الجسدية والفيزيولوجية وخيمة غالباً، ما يستوجب التصدي له بأسرع وقت ممكن وعدم الاستخفاف بأعراضه.

ونادراً ما يعاني الرجال من هذا الاضطراب النفسي، فحوالي 90 و 97% من المصابين بالأنوركسيا هم من النساء. يظهر الأنوركسيا خصوصاً لدى المراهقات والراشدات الواتي لم يتجاوزن ال25، ويشار الى أن سن ظهور الاضطرابات يشهد ذروتين: الأولى حوالى سن ال15 أو ال16 والثانية حوالى ال18 أو ال19. بالإضافة الى أن هذا المرض قد يظهر منذ سن ال12 أو ال13 لكنه لا يتعدى ال 5 أو 10 % من الحالات.

أعراضه:

1. اهتمام مفرط بالرشاقة: تدلي المراهقة بخطاب سلبي حول مظهرها أو جزء من جسمها (وجه شديد الامتلاء، فخذان مكتنزان، جسم ضخم). لا شك في أن مثل هذه التذمّرات طبيعية في سن المراهقة، لكن ما يثير القلق هو أعراض الألم الواضحة التي ترافقها (قلق، حزن، تذمّر متكرر وهوسي).

2. حميات: يجب التحلّي بالقدرة على ملاحظة تقيّد المريضة بقواعد غذائية قاسية كرفض تناول الحوم والسكريات البطيئة (النشويات) أو السريعة (حلويات). كذلك لا بد من التساؤل أيضاً أمام إصرارها على حفظ كمية السعرات الحرارية في كل نوع غذائي عن ظهر قلب، أو سعيها الدائم إلى احتساب كمية الطعام التي تناولتها أو حرمان نفسها من الوجبات الاحقة في حال تجاوز الحدّ المسموح به من الطعام.

3. تجنّب المشاركة في الوجبات العائلية: الخوف من تناول الطعام الذي يراود الشابات يولّد لديهن شعوراً بقلق متزايد إزاء تناول الطعام مع العائلة. لا تسعى المريضة إلى تجنّب المشاركة في مثل هذه المناسبات فحسب بل تفضّل أيضاً البقاء وحدها في وقت الفراغ والانكباب على العمل المدرسي بدل الخروج مع الأصدقاء.

4. اضطرابات في المزاج: تشهد العلاقات التي تقيمها المصابة مع محيطها تغيّرات كثيرة، فتظهر تعاسة ومزاجاً سيئاً غير اعتيادي. لا شك في أن مثل هذه التبدلات في المزاج مألوفة جداً في سن المراهقة، لكن ما يبر انطوائية المصابة بالأنوركسيا هو فقدانها الاهتمام المتزايد بالآخرين وعدم الاكتراث بغير المشكلة الغذائية التي تعاني منها.

5. نشاط جسدي وفكري مفرط: تمارس المصابة نشاطات رياضية بصورة متكررة مبرِّرة ذلك بالتوق إلى إحراق الوحدات الحرارية. وتفضّل غالباً نشاطات تتطلب قدرة كبيرة على الاحتمال، يمكن ممارستها بشكل منفرد كالمشي والركض والسباحة والرقص.

لا تبدّل خسارة الوزن وتيرة النشاط البدني المفرط، بل على العكس كلما أصبح الجسم نحيلاً أحست المريضة بالنشاط أكثر. وعندما تتعب من ممارسة الرياضة تبدأ بالنشاطات الفكرية المبالغ فيها. تكرّس المريضة نفسها بقوة للعمل الدراسي الذي تتذرع به للانعزل عن المجتمع.

6. صورة مشوّهة عن الجسد: ترى المريضة جسدها في صورة مشوّهة تتجاوز خوف الفتيات المعهود من البدانة حتى تلامس الهوس الحقيقي بالوزن وعدم الاعتراف بشكلها الهزيل وترتدي المصابة ملابس ضيّقة تبدو فيها كالهيكل العظمي. وغالباً ما تركّز على جزء من جسمها (البطن، الفخذان، الردفان) كي يصبح نحيلاً جداً.

 
قديم 10-26-2010, 01:58 PM   #2

ووااوو


رد: 90 بالمائة من النساء مصابات بالأنوركسيا


90 بالمائة من النساء مصابات بالأنوركسيا

مشكوره

 
قديم 10-27-2010, 04:06 AM   #3

ام ذياد


رد: 90 بالمائة من النساء مصابات بالأنوركسيا


90 بالمائة من النساء مصابات بالأنوركسيا

مشكورة

 
قديم 10-27-2010, 05:54 AM   #4

مهجة الفؤاد


رد: 90 بالمائة من النساء مصابات بالأنوركسيا


90 بالمائة من النساء مصابات بالأنوركسيا

شكرلكم

 
قديم 10-28-2010, 01:03 AM   #5

احلام شاعرة


رد: 90 بالمائة من النساء مصابات بالأنوركسيا


90 بالمائة من النساء مصابات بالأنوركسيا

مشكورة

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:36 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0