ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي خير الكلام ما قل ودل ولم يطل فيمل يوجد هنا خير الكلام ما قل ودل ولم يطل فيمل منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 
رصيد النقاط : 177

خير الكلام ما قل ودل ولم يطل فيمل


خير الكلام ما قل ودل ولم يطل فيمل

الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عبر الانترنت ]


ذكر الحافظ الذهبي في كتابه الممتع والمفيد ( سير أعلام النبلاء ) في ترجمة الزنديق الرافضي الحاكم العُبيدي أنه في يوم من الأيام : ( وكان الخلق في ضنك من العيش معه ، صالحهم وطالحهم ، وكانوا يدسون إليه الرقاع المختومة بسبه والدعاء عليه ، لأنه كان يدور في القاهرة على دابة ، ويتزهد . وعملوا هيئة امرأة من كاغد ( أي من ورق ) بخف وإزار في يدها قصة ، فأخذها فرأى فيها العظائم ، فهم ب فإذا هي تمثال ) .
هذه القصة الحقيقية تُبين حال الناس قديماً في مصر , في كيفية إنكارهم للمنكر بحيث لا يصيبهم أي أذى أو يمسهم عذاب , من هذا الرافضي الكافر المدعي للربوية ! فهم بذكائهم وحسن تصرفهم يكتبون له الرسائل التي تزجره عن قبيح فعله , وتأمره بالمعروف وتنهاه عن المنكر , ويوصلونها إليه بدون أن يعرف من المرسل .
وأما اليوم وقد فتح باب الانترنت على مصراعيه , فيستطيع أي شخص يريد أن ينتقد أمراً محرماً ما , في أي حكومة أو دائرة حكومية , أو في أي دولة إسلامية بكل يسر وسهولة , فما عليه إلا مراسلتهم والكتابة لهم عبر بريدهم بما يراه مناسباً تبرا به الذمة .
فهذه دعوة عامة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر , عبر الانترنت لكل مسلم غيور على دين الله , يريد أن ينصر الحق وأهله ويقمع الباطل وأهله .
ولكن نذكر بضوابط الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر . قال سفيان الثوري – رحمه الله - : ( لا يأمر بالمعروف ولا ينهى عن المنكر إلا من كان فيه خصال ثلاث : رفيق فيما يأمر به رفيق فيما ينهى عنه، عدل فيما يأمر به عدل فيما ينهى عنه ، عالم بما يأمر به عالم بما ينهى عنه ) .
وأما العنف والزجر فقد يحتاج إليه الآمر بالمعروف , عند معرفته أن صاحب المنكر قد تمادى ولا يبالي بكثرة الإنكار عليه , بحيث لا يرتدع إلا بالزجر والتغليظ عليه في القول . ذكر هذه المسألة ابن النحاس الشافعي في كتابه ( تنبيه الغافلين عن أعمال الجاهلين ) .


مقال رقم (17)
[ حرية الرأي عند صناديد قريش ! ]


عاش رسول صلى الله عليه وسلم في مكة بين قبيلة قريش ( 13 ) سنة , يدعوهم إلى الإسلام , ويتلوا عليهم القرآن الكريم , ويرد على شبههم, وينتقد آلهتهم , ويصلي ويطوف في المسجد الحرام أمامهم .
ولم تحصل له المضايقات التي سببت له الهجرة إلى المدينة النبوية , إلا بعد أن أكثر عليهم الكلام , وأطال في دعوتهم إلى عبادة الله سبحانه وتعالى وحده , ونبذ الشرك وما سواه من خرافات دينهم ومعتقداتهم .
هذه الصورة تبين مدى مجال الدعوة في قبيلة قريش , أهل الجاهلية الذين يغلب عليهم الأمية وندرة التعليم والتخلف الحضاري .
وأما اليوم فالكثير بل قد يُقال كل الحكومات العربية والإسلامية , تضيق ذرعاً , ولا تتحمل الدعاة إلى الله والنقاش معهم في مطالباتهم ورغباتهم وخاصة في الأمور السياسية وشؤون الدولة مدة ( 13 ) دقيقة فقط ! هذا مع ادعائهم العلم , والتطور , والتحضر , وقبل هذا الإسلام !.
فكم من مقتول ومسجون ومعذب في غياهب السجون - لا يعلم بهم إلا الله -بسبب قول أو رأي فقهي أو سياسي له حض من النظر والدليل الشرعي ؛ وكأن هؤلاء الحُكام والحكومات يمت لهم صله بشارون , أو جنكيز خان , أو بقايا النصارى الذين نكلوا بمن بقي من المسلمين في الأندلس .
فيا سبحان الله ! ما أشبه اليلة بالبارحة .. فوالله إن هذا ليذكرنا بقول الشيخ الإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب – رحمه الله – , في رسالته المشهورة بالقواعد الأربع , حينما قال : ( أن مشركي زماننا أغلظ شركاً من الأولين , لأنّ الأوّلين يُشركون في الرخاء ويُخلصون في الشدّة ، ومشركوا زماننا شركهم دائم ؛ في الرخاء والشدّة. والدليل قوله تعالى : { فَإِذَا رَكِبُوا فِي الْفُلْكِ دَعَوْا الَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ فَلَمَّا نَجَّاهُمْ إِلَى الْبَرِّ إِذَا هُمْ يُشْرِكُونَ } [العنكبوت:65] ) .
ونحن نقول قريباً من قوله : ( أن حكومات بلادنا العربية والإسلامية اليوم مع الدعاة إلى الله , أغلظ طبعاً وأضيق صدراً من صناديد قريش ) .


مقال رقم (18)
[ وقفه مع تحجير وتقيد الفتوى في السعودية ]


لن أخوض في قضية تحليل فلان للغناء وتبعاتها , ولا في فتوى فلان في إثارة رضاع الكبير بين العوام الجُهال , ولا فتوى فلان في كذا وكذا .. الخ .
بل سوف أنبه إلى أمر وشيء مهم , إلا وهو هدي بعض الخلفاء والسلاطين والأمراء الصالحين , الذين كان يهمهم اتزان الشارع الإسلامي أمام المسائل الدينية , حتى لا يتأثر وينحرف في سلوكه وعقيدته ؛ من منطلق قول الرسول صلى الله عليه وسلم : (( من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رَدٌّ )) .
ومن يقرأ في التاريخ الإسلامي , يجد أن الغالب على ولاة الأمور ، مطاردة وإيقاف بل وفي بعض الأحيان قتل أصحاب الأقوال ( العقدية ) ، التي ينشأ عنها بدعة مكفرة , أو مفسقة , وليس محاسبة أصحاب الأقوال ( الفقهية ) ، التي يتسع فيها مجال البحث والاختلاف . وأيضاً من تتبع مؤلفات العلماء في الردود , يجد أن اغلبها تدور على العقائد , وليس في الفقهيات التي ألف فيها بعض العلماء , كتباً سموها الخلافيات كالبيهقي , أو اختلاف العلماء كالطحاوي وغيرهم .
فمثلاً باختصار وبدون إطالة عن محاسبة أصحاب العقائد الضالة :
1/ قام أمير المؤمنين عمر – رضي الله عنه – بضرب صبيغ التميمي , على قضية التشكيك والخوض في متشابه القرآن .
2/ تم قتل الجعد بن درهم على الزندقة والنفاق , من قبل الأمير خالد بن عبدالله القسري – رحمه الله –.
3/ شمَّر الوزير الهُمام حامد بن العباس – رحمه الله – , عن ساعد الجد في زمن الخليفة المقتدر بالله , فقتل الحلاج على النفاق بعد اخذ الفتاوى من الفقهاء ؛ قطعاً لفتنته بين العوام .
4/ في سنة 279ه أمر السلطان بغداد أن يُنادى في الناس , ألا يقعد على الطريق ولا في مسجد الجامع قاص ولا صاحب نجوم ولا زاجر؛ وحلَّف الوراقون ألا يبيعوا كتب الكلام والجدل والفلسفة .
5/ استتاب أمير المؤمنين القادر بالله في سنة 408ه فقهاء المعتزلة من الحنفية , ونهاهم وتوعدهم بالعقاب الرادع عن الكلام , والتدريس , والمناظرة في الاعتزال , والرفض , والمقالات المخالفة للإسلام وأخذ خطوطهم بذلك .
إذاً وبكل بساطة واختصار , نحن نريد تحجيم وتضيق ومطاردة أهل البدع في السعودية , من الصوفية , والرافضة وغيرهم ممن لهم مؤلفات , وأشرطة , وفضائيات , ومواقع على النت يقولون فيها { مُنكَرًا مِّنَ الْقَوْلِ وَزُورًا } وليس الأمر محصوراً على خنق أهل السنة – وخاصة متدينيهم وصالحيهم - , الذين يُضرب على أيديهم , وتكمم أفواههم , ويتهمون في كل نادي ومجلس بما هم منه براء , وفي نفس الوقت يفتح الباب على مصراعيه , لكل من هب ودب , من سقط المجتمع السعودي وفُسّاقه وأراذله أصحاب المذهب السلولي ( نسبتاً لابن سلول ) , يتكلمون في المنتديات , والفضائيات , والمسلسلات , ويكتبون في الصحف , والمجلات , والمؤلفات بما ( يُدمي منه الأظل ، و يخرج معتقده إلى سبيل من ضل ) .
نعم , هذا هو الحاصل .. فكم فتنوا هؤلاء الئام النوكى {وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ } من شاب وشابة ، بكفر أقوالهم , وكذب ألسنتهم , يزينون لهم الباطل ويلبسونه ثوب الحق ! ويلبسون الحق بثياب الباطل ! ويوهمونهم ب( لسان عليم ) أن ليس لكم طريق ولا نجاة إلا باعتناق البرالية , والعلمانية , وتحكيم الديمقراطية , وتحرير , ومحاربة التدين ودعاته .
ثم لا ننسى في هذا الصد , أن نبه إلى أن هيئة كبار العلماء ومن تختاره معها في الفتوى , يجب أن يكونوا على قدر المسؤولية أمام الله ثم الأمة , فكم من نازلة وبلاء تحل بالبلاد الإسلامية , لا نجد لهم فتوى أو صوت إلا آخر الأصوات , أو بعد فوات الأمر وتغير الأحوال ؛ ومن المعلوم - كما في علم الأصول – أنه : ( لايجوز تأخير البيان عن وقت الحاجة ) ومن لم يصدق ، فهذه نازلة جديدة – وقد مر قبلها نوازل - إلا وهي حرق المصاحف من قبل بعض القساوسة في أمريكا , لم نجد لهم بيان شافي , أو فتوى صادره من بلاد الحرمين الذي نزل فيه القرآن , بينما صاح من صاح من المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها , تنديداً , وشجباً , وحمية لكتاب الله – والله المستعان -.

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:15 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0