ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > اسرار البنات مشاكل وحلول
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
اسرار البنات مشاكل وحلول ابنتي..معاً سنروّض مشاعر الغضب..! يوجد هنا ابنتي..معاً سنروّض مشاعر الغضب..! هنا توضع نصائح عامة للبنات وحلول مسبقة لبعض المشاكل اللتي ربما يقعن فيها خلال مسيرة حياتهم وكذلك يستطعن وضع مشاكلهن للبحث عن حلول


 
قديم 11-01-2010, 11:43 AM   #1

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 49344
تاريخ التسجيـل: Feb 2009
مجموع المشاركات: 23,666 

فراشة تطير ابنتي..معاً سنروّض مشاعر الغضب..!


ابنتي..معاً سنروّض مشاعر الغضب..!

من أكثر ما تأخذه الأمهات على بناتهن في مرحلة المراهقة، انفلات مشاعر الغضب؛ حيث تفقد الفتاة في كثير من المواقف الغاضبة الهدوء ورباطة الجأش، ويصبح الانفعال خارج عن سيطرتها، وقد يترتب عليه إلحاق الأذى بغيرها مثل أخواتها الصغار، أو صديقاتها، وقد يزداد الأمر سوءاً إذا كان الموقف الغاضب بين الفتاة وبين شخص من الكبار المحيطين بها، فعندها إن لم تتحكم في انفعالاتها وردود أفعالها ستجد نفسها في موقف سيء لا تحسد عليه.

فما هو الغضب؟
جاء في لسان العرب لابن منظور: الغضب نقيض الرضا، وقال ابن عرفة: الغضب من المخلوقين، شيء يداخل قلوبهم، ومنه محمود ومذموم، فالمذموم ما كان في غير الحق، والمحمود ما كان في جانب الدين والحق.

وماذا يحدث في لحظات الغضب؟
من آثار الغضب السيئة أنه يصيب المرء بالضيق والاضطراب في الانفعال والكلام. فيرتفع الصوت وتلاحق الأنفاس، ويفقد الإنسان سيطرته الكاملة على جوارحه وتصرفاته، فينطلق السان بإطلاق الشتائم والسباب، أو بالتهجم على من أغضبه، وهذا سلوك غير محب أن يسلكه المسلم أو يتحلى به.

وغالباً عندما يهدأ الإنسان ويعود إلى رشده ويسكت عنه الغضب؛ فإنه يندم على ما فعله وهو غاضب. ولهذا أوصانا النبي صلى الله عليه وسلم بألا نغضب مهما حدث، فعن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه أن رجلا قال للنبي صلى الله عليه وسلم:" أوصني! قال: "لا تغضب" فردد مرارا قال: "لا تغضب" رواه البخاري.

ولماذا ترتفع نبرة الغضب لدى الفتاة؟
قوة الانفعالات، والتي منها ارتفاع حدة الغضب لدى الفتاة تعد من السمات المميزة لمرحلة المراهقة، ويرجع ذلك إلى إحساس المراهقة بأنها قد أصبحت امرأة ناضجة لها شخصيتها المستقلة، وآراؤها التي يجب أن تحترم؛ ومع كثرة الاحتكاك بمن حولها خاصةً أفراد الأسرة أو مجموعة الصديقات، قد تفهم الفتاة بعض تصرفاتهم على أنها تدخل في شؤونها أو تعدي على خصوصياتها! وهو الأمر الذي لا تقبله، مما يثير حفيظتها ويستدعي غضبها.

ابنتي..يا زهرة الإسلام .. !
لعلك تهمسين .. وما ذنبي؟ لقد كبرت فوجدت نفسي هكذا سريعة الغضب وشديدة الانفعال والطباع لا تتغير فلتقبلوني هكذا .. !
وأقول لكِ: إذا كان البعض من علماء النفس والفلاسفة مثل " كانت، وشوبنهور" يرون أن الطباع والأخلاق "جبِلّية" يعني لا تتغير ولا يمكن تعديلها أو تحسينها، فإن ديننا الحنيف جاء منذ أكثر من أربعة عشر قرناً ليثبت عكس ذلك، فالأخلاق في الإسلام "كَسبِيّة" أو مكتسبة، بمعنى أنه من الممكن تعديلها إلى الأحسن، واكتساب الجيد منها لتتحلى به النفس المؤمنة.

فالأخلاق من حيث الجملة يمكن تقويمها وتعديلها، كما يمكن اكتساب الجيد منها والتخلي عن رديئها، وأكبر دليل على ذلك أن الله تعالى أمرنا بالتخلق بالأخلاق الحسنة والتخلي عن الأخلاق السيئة، فلو لم يكن ذلك ممكناً لما ورد به الشرع حيث "لا تكليف إلا بمقدور".

إذن كل إنسان لديه القدرة والأهلية على التحلي بالأخلاق الحسنة والتخلي عن أضدادها، قال تعالى:" ونفس وما سواها، فألهمها فجورها وتقواها، قد أفلح من زكّاها، وقد خاب من دسّاها" سورة الشمس

أخيرا..تذكري أن:
مشاعرك التي تحسين بها ..والتي ربما أزعجتك أحيانا، وقد لا تحبين أن يطلع عليها أحد..مثل صورة الغضب، كلها من نعم الله تعالى عليك..لأن منها ما أصابك ليعلمك شيئاً جديداً، ومنها ما يدفعك للأفضل ..ولكن كيف السبيل إلى ذلك؟

 
قديم 11-01-2010, 02:32 PM   #2

هيتاشي


رد: ابنتي..معاً سنروّض مشاعر الغضب..!


ابنتي..معاً سنروّض مشاعر الغضب..!

اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	080926184034JXey.jpg
المشاهدات:	141
الحجـــم:	11.5 كيلوبايت
الرقم:	80014

 
قديم 11-01-2010, 03:45 PM   #3

ঔღঔويبقى الأملঔღঔ


رد: ابنتي..معاً سنروّض مشاعر الغضب..!


ابنتي..معاً سنروّض مشاعر الغضب..!

يسلمو عزيزتي

 
قديم 11-01-2010, 03:52 PM   #4

اثورة


رد: ابنتي..معاً سنروّض مشاعر الغضب..!


ابنتي..معاً سنروّض مشاعر الغضب..!

مشكورة حبيبتي على الموضوع سد الله خطاك والى الامام دائما

 
قديم 11-01-2010, 03:55 PM   #5

اثورة


رد: ابنتي..معاً سنروّض مشاعر الغضب..!


ابنتي..معاً سنروّض مشاعر الغضب..!

سد الله خطاك يارب

اعزرني على الخطأ الاملائي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:29 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0