ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السيدات و سوالف حريم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السيدات و سوالف حريم إختبارات الذكاء ,,, يوجد هنا إختبارات الذكاء ,,, سوالف حريم و نقاشات مواضيع تخص المرأة و المواضيع التي ليس لها قسم خاص بها

فساتين العيد


 
قديم   #1

شــهــرزاد 2010

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 142895
تاريخ التسجيـل: Oct 2010
مجموع المشاركات: 52 
رصيد النقاط : 0

إختبارات الذكاء ,,,


إختبارات الذكاء ,,,

إختبارات الذكاء

https://www.aleqt.com/2010/10/13/article_454854.html

الأستاذ / إبراهيم محمد باداود ,, الأربعاء 13 أكتوبر 2010م

نواجه في حياتنا اليومية عديدا من الأحداث التي قد لا يسعفنا مستوى تفكيرنا في توضيحها ومعرفة أسبابها، فهناك أحداث تقع وتؤثر في حياتنا ونعانيها لشهور بل لسنين طويلة ومع ذلك لا نعرف لماذا وقعت ولا نعرف أيضاً إن كانت ستنتهي بل حتى لو انتهت قد لا نعرف ما أسباب انتهائها فهي أشبه ما تكون باختبارات قياس ذكاء أفراد المجتمع، بحيث يبقى الفرد يفكر باستمرار في أسرار هذه الأحداث ولا يكاد يجد تفسيراً لها ، ومن اختبارات الذكاء هذه:

• ما السر في تمكن شركة المياه الوطنية من الانتهاء من تجفيف بحيرة الصرف الصحي في جدة والتي أنشئت قبل 17 عاما ولم يستطع أحد طوال تلك السنين معالجة هذه المشكلة وذلك خلال أقل من ثلاثة أشهر وقبل 9 أشهر من الموعد المحدد أي أن معاناة 17 عاما انتهت في ثلاثة أشهر؟!

• ما السر في الإعلانات المتكررة عن اكتشاف حالات الفساد والاختلاس في كثير من الجهات الحكومية وعدم معرفة المتسببين فيها أو أسبابها أو مصير الجناة وما صدر بحقهم من أحكام؟!

• ما السر في الإعلانات المتكررة عن مشاريع ضخمة وميزانيات خيالية لكثير من الجهات وهي في الحقيقة وهم لا مكان لها على أرض الواقع وكل ما يبقى منها حجر الأساس ونموذج المشروع؟!

• ما السر في إمكانية أن يبيع الرجل للمرأة الملابس النسائية والعطور في الأسواق ولا يمكن للمرأة أن تبيع لمرأة مثلها هذه الاحتياجات؟!

• ما السر في وجود عدد من الكتاب يكتبون في موضوع واحد في يوم واحد بأسلوب ورأي واحد وفي صحف مختلفة؟!

• ما السر في تكرار شكوى عدم وجود فرص عمل للشبا والشابات منذ عشرات السنين ومعدلات الاستقدام للعمالة من الخارج ترتفع عاماً بعد عام حتى تجاوز عدد العمالة الوافدة 5 ملاين عامل؟!

• ما السر في حرص بعض السيدات على الظهور بالحجاب داخل الوطن والتبرؤ منه وعدم الاعتراف به خارج حدود الوطن؟!

• ما السر في وجود العشرات من الجامعات والكليات والمعاهد والمؤسسات التعليمية التي تقوم بتخريج مئات الآلاف من الشباب والشابات ولا يجد كثير منهم في نهاية المطاف فرص عمل؟!

• ما السر في ابتعاث أكثر من 100 ألف طالب وطالبة خلال الخمس سنوات الماضية ليعودوا إلى أوطانهم بحثاً عن فرص عمل؟!

• ما السر في أننا جميعاً ننادي باحترام الأنظمة المرورية ونقوم بحملات التوعية بالسلامة المرورية ومع ذلك نعد من أكثر دول العالم ارتكابا للحوادث المرورية؟!

• ما السر في أننا نعيش في أطهر بقاع الأرض وبجوار الحرمين الشريفين وفي مقدمة الدول التي تطبق الشريعة الإسلامية ونسعى إلى ترسيخ الثقافة الدينية منذ نعومة أظفار الأجيال وتنتشر المساجد والمواعظ في كل مدينة وقرية ومع ذلك فنحن من الدول التي ترتفع فيها نسب الفساد بشكل واضح؟!

• ما السر في أننا من أكبر الدول التي تملك النفط وتصدره ومع ذلك لا يملك 70 في المائة من أبناء هذا الوطن منازل لهم في أوطانهم؟!

هذه مجموعة من الاستفسارات التي قد تخطر على كثير منا ويواجه بعضها يومياً ولكنه لا يملك أي تفسير لها ولا يعرف سبباً لحدوثها فتظهر وكأنها اختبارات ذكاء يسعى الإنسان إلى أن يقيس مستوى ذكائه من خلال إيجاد حل لهذه الأسرار فقد ينجح في بعضها وقد لا ينجح فكل ذلك يعتمد على مستوى ذكائه.

شهرزاد

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:53 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0