ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية ذكريات زوجة كانت مبتدئة يوجد هنا ذكريات زوجة كانت مبتدئة العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 11-08-2010, 05:57 PM   #1

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 49344
تاريخ التسجيـل: Feb 2009
مجموع المشاركات: 23,666 

Post ذكريات زوجة كانت مبتدئة


ذكريات زوجة كانت مبتدئة

ذكريات زوجة كانت مبتدئة


كنت أحمل الرقم "صفر" بامتياز في كلِّ شيء، وأنا أخطو أولى خطواتي الزوجية، كنتُ أظن أنَّ مشاعري الجارفة تجاه زوجي الحبيب كانتْ تكفي للبداية، وأنها ستفتح لي أبواب قلبه ليغفرَ لي أيَّ شيء، فكم إناءٍ احترق! وكم أكْلةٍ شهيَّة كنتُ أمنِّي نفسي متحدِّية زوجي أنِّي قادرة على إعْدادها، وأنفقْتُ فيها وقتًا وجهدًا، فملأْتُ بيتي برائحة "الشياط"!

وكم صينية نسيتها بالفرن فتفحَّمَتْ! وكم زهريَّة باهظة تعثَّرْتُ بها فتحطمتْ ومعها قلبي! وكم قميصٍ لزوجي تخضَّب بالون الوردي بعد غسيله مع ملاءة السرير الحمراء! وكم وكم...!

بل وصل الأمرُ في إحدى المرَّات أني تركْتُ ليلاً إناءً على النار، ودخلْتُ للنَّوم، وعند الفجر أفقتُ على رائحة احتراق، ولولا ستْرُ الله لاحترقَ البيت ونحن معه.

وفشلت نظرية الإخفاء:
وكنتُ في الحظات الأخيرة وقبل عودة زوجي من عملِه، أسابق الزَّمن في إخفاء ما احترق، أو ما أصابتْه البُقَع، أو ما تَحَطَّم، وكنتُ أظنُّ أني بارعة في نظرية الإخفاء.

إلا أنَّ زوجي - ولسوء حظي - كان في بعضِ الأحيان يشمُّ رائحة الشياط، التي لم يَتَسَنَّ لها الوقْت للفرا، أو يتعثر أيضًا - لسوء حظي - في إحدى الشظايا التي نجتْ بأعجوبة من عمليَّة التنظيف، والتي واضح أنها لم تتمَّ على أكملِ وجْه.

فيبتسم لي مداعبًا في ودٍّ قائلاً: غدًا تَتَعَلَّمين.

وأنتظر هذا الغد فلا يأتي.

وبمرور الأيام تبدَّلَتِ ابتسامته الودود إلى عتابٍ رقيق، ثم مشاجرات خفيفة، واشتباك بالكلمات، وكنتُ أحمد الله أنها لا ترتقي إلى مستوى الكمات.

وكان ما يصبِّر زوجي على أفعالي تلك هو كما يقول: "خفة ظلي"، وروحي المَرِحة التي يعشقها، حتى إنه إذا انفعل أمامي، أنْفَجِر ضاحكة، فيضحك من قلبِه ونتعانَق، فأعود لتَكْرار وعدي له بأني سأنجح.

فكان يقول لي: يكفيني أنكِ تحاولين.

وها هي الكمات؛ أقصد الكلمات المشجِّعة، قد أَتَتْ ثمارها، وها أنا - وبعد مُرُور سنوات على زواجي - أقيم الولائم، وأعدُّ العزومات، ولا يشم بِبَيْتِي سوى روائح الطعام الشَّهيَّة، ونكهات الحلويات اللذيذة.

بل وأصبحت مصدرًا للصديقات إن أَرَدْن معلومة عن تنظيف البيت، أو ترتيبه، أو احْتَجْن لطبخة مميزة، والآن أقوم بتدريب ابنتي على فُنُون الطَّهْي، وشؤون البيت؛ لعلها لا ترى ما رأيته.

وأخيرًا - عزيزتي الفتاة المقبلة على الزواج -: لا تكوني مثلي، ولا تفوتي فرصةً للتعلُّم إلاَّ واقتنصتِها، واجعلي لكِ ولو ساعة يومية تَتَدَرَّبين فيها على فُنُون الطبخ، وشؤون البيت؛ حتى توفِّري كثيرًا من الوقت والجُهد والمال.

ولا تصدقي أنَّ الطريق إلى قلْب زوجك هو إعداد الطعام فقط؛ بل المسح، والكنس، وترتيب البيت، والتنظيف.

 
قديم 11-08-2010, 09:03 PM   #2

*ام جوجو*


رد: ذكريات زوجة كانت مبتدئة


ذكريات زوجة كانت مبتدئة


 
قديم 11-09-2010, 09:04 AM   #3

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: ذكريات زوجة كانت مبتدئة


ذكريات زوجة كانت مبتدئة


 
قديم 01-01-2011, 05:35 PM   #4

فدو أزياء


رد: ذكريات زوجة كانت مبتدئة


ذكريات زوجة كانت مبتدئة


 
قديم 01-01-2011, 06:47 PM   #5

عاشقة سنة رسول الله


رد: ذكريات زوجة كانت مبتدئة


ذكريات زوجة كانت مبتدئة


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:34 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0