ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > اسرار البنات مشاكل وحلول
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
اسرار البنات مشاكل وحلول مشاكل وهموم الفتيات في عمر الزهور يوجد هنا مشاكل وهموم الفتيات في عمر الزهور هنا توضع نصائح عامة للبنات وحلول مسبقة لبعض المشاكل اللتي ربما يقعن فيها خلال مسيرة حياتهم وكذلك يستطعن وضع مشاكلهن للبحث عن حلول


 
قديم 11-09-2010, 05:20 PM   #1

ঔღঔويبقى الأملঔღঔ

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 107216
تاريخ التسجيـل: Mar 2010
مجموع المشاركات: 30,416 

فراشتين متحركات مشاكل وهموم الفتيات في عمر الزهور


مشاكل وهموم الفتيات في عمر الزهور

 إنَّ الحمد لله نحمده و نستعينه و نستغفره و



إنَّ الحمد لله نحمده و نستعينه و نستغفره و نستهديه و نعوذ بالله من شرور أنفسنا و من سيئات أعمالنا... ثُم أما بعد :


أخواتنا الحبيبات نُرحب بكن معنا في هذا الموضوع الذي يضم البعض من مشاكل و هموم فتياتنا في هذا العُمر ، و سنُعرض بعض المشاكل و حلها ، و لكن سيعتمد حل المُشكلة على دُعامتين : من الجانب الأسري ، و من جانب الفتاة ، فاصغوا الينا جيداً رُبما تكون مُشكلتك هُنا ... نبدأ بسم الله :




مشاكل و هموم فتيات في عُمر الزهور :

-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-


1-الصراع بين الأهل و الفتاة :


نجد بعض الأسر تتعامل مع بناتهم بإسلوب الشدة و العنف ، فيتبعون منهج " الغَصب " في كل شئ ؛ في تحديد رغبات الفتاة الدراسية و العملية ، و لا يدعون لها الفرصة في تحديد أو التفكير فيما تُريد !


فينتج عن ذلك : شعور الفتاة بضعف الشخصية ، و من الممكن أن تتظاهر أمام الأهل بالشخصية المثالية ، ثُم إذا خلت بالأصدقاء ظهرت شخصيتها الحقيقية و تفعل ما تشاء !!


*الحل من الجانب الأسري : لأبد أن تكون الأم صديقة للفتاة _ خاصة في هذا السن _ حتى لا تنحرف و تضل الطريق ، تفهمها برفق و لين عاقبة هذا الأمر و تضرب لها الأمثلة لعلها تنتبه ، تحاول التقرب لها و تجعلها تحكي لها كل شئ حتى تُعالج الأمور بهدوء إن لزم الأمر .


*أما من الجانب الخاص بالفتاة : فلتعلم أن أهلها يريدون الخير لها ، و أن لا تلجأ إلى غيرهم ؛ فأهلها هم أكثر الناس أحتفاظاً بسرها ، و أن تختارالفتاة الصُحبة الصالحة التي تُعنها على الخير .


نستهديه و نعوذ بالله من شرور أنفسنا و من سيئات



2-اثبات شخصية الفتاة :


نجد بعض الأسر يتبعون مع الفتاة اسلوب كبت و عدم التعبير عن الآراء ؛ كلما قالت الفتاة فكرة جديدة أو رأى ، قالوا لها : صمتاً فأنتِ ما زلتِ صغيرة !


فينتج عن ذلك : الشخصية الانهزامية ، و عدم الثقة بالنفس !!

*الحل من الجانب الأسري : اتباع منهج التشجيع ، و توضيح أخطاء الأفكار الخاطئة بطريقة بسيطة غير مُنفرة ، و محاولة استشارة الفتاة الصغيرة في بعض الأمور العامة حتى تتعود على مواجهة المجتمع .

*أما عن الجانب الخاص بالفتاة : فعليها بحسن صياغة قول ما تُريد ، و التفكير فيما تقول جيداً حتى تزن الأمر و تساعد الأهل على تقبل رأيها ، و فتح باب المناقشة .


نستهديه و نعوذ بالله من شرور أنفسنا و من سيئات



3-صراع داخلي " داخل الفتاة " :


تعرف الفتاة الحق و لكن لا تستطيع اتباعه بسبب الصُحبة الفاسدة ، كلما عرفت الحق و أن ما تفعله لا يليق ، وجدت صديقتها تُزين لها المعصية !


فينتج عن ذلك : صراع داخلي من داخل الفتاة !


* الحل من الجانب الأسري : متابعة الفتاة دوماً و لكن بدون توضيح انهم لا يثقوا فيها حتى لا تنتج مشكلة أخرى .


* الحل من جانت الفتاة : عليها أن تتقي الله و أن تتقرب إلى الله عز وجل ، و الإبتعاد عن المعاصي بالتدريج ، و اتخاذ صُحبة صالحة تعنها على الخير .



في هذا الموضوع الذي يضم البعض من مشاكل و هموم


موعدنا الآن مُشكلة من أخطر المشاكل التي تواجة الفتيات _ إلا من رحم ربي_ ألا و هي :

4- معرفة الفتاة بالشباب !

نجد الفتاة عندما تبلغ سن الفتيات تُحب أن تتعرف على هذا و ذاك ، ثم بعد أن تتعرف على هذا الشخص تقول هذا غير ! هذا غير كل صديق خائن ، هو يحبني ! لكل صديقة من صديقاتي " بوي فرند "فكيف لا يكون لي أنا أيضاً ! أُحبه و لا أستطيع الإستغناء عنه !

أقول لها : يا حبيبتي لا تنخدعي كما خُدع غيرك ، و القصص الشاهدة على ذلك كثيرة ، ثم إنكِ تقولي أُريد أن أُقلد صديقاتي فلكل واحدة منهن " بوي فرند " ! أقول لكِ يا غالية : لو وجدتِ صديقتك هذه تُلقي بنفسها من أعلى مكان على الأرض ؛ هل ستُقلديها و تقولي صديقتي ؟! أنتبهي فمثل هذه لا يُقال عنها صديقة !

أنتبهي قبل أن يأتي اليوم الذي لا ينفع فيه الندم ، و أعلمي أن كل شاب يريد الفتاة لشئ واحد فقط ثم إذا أخذ منها ما يريد يلقيها مثل الوردة الذابلة في الطريق تدوس عليها الأقدام و تُهنها ، فهل تريدي أن تكوني كذلك ؟! إذن أنتبهي .

الحل لكل فتاة وقعت في هذا الوحل : عليكِ بالتوبة إلى الله عز وجل و معرفة أن هذا الطريق نهايته الجحيم ، أقطعي كل صلة و معرفة تؤدي للوصل لهذا الشاب ، البحث عن الصُحبة الصالحة ، مراقبة الله عز وجل ، طلب العلم الشرعي ، أحذري الفراغ و اشغلي وقتك بما ينفعكِ في دينك و دنياكِ .مُشكلة أُخرى تواجه فتياتنا ألا و هي :

5- حُب الظهور !

نجد فتاة منهن قد نمصت حواجبها ، و ملابسها ضيقة على جسدها ، و شعرها قصته بطريقة عجيبة ، و ملابسها تلبسها بطريقة أعجب ، و إذا سألتيها لماذا هذا ؟! تقول : أُريد أن أكون " سبشيل " أريد أن أكون الكل في الكل !!

أقول لها : يا فتاتي لا تُبيعي نفسك لغيرك ، و أعلمي أن ملابسك هذه لا تمط بالحجاب بصلة ، و لا بملابس العفيفة المسلمة ، فاتقي الله في نفسك ، و لماذا لا تكوني متميزة في الحق ؟ كوني متميزة بطلبك للعلم الشرعي ، و التزامك ، و لكن لا يكن غرضك حُب الظهور حتى لا يضيع عملك هباءاً منثوراً .




هذا كان جانب بسيط من مشاكل و هموم الفتيات و لعل يكون لي عودة بالمزيد ، و لا تحرمونا من مشاركتكم و طرح حلول لما ذكرت .


منقول ..


فتياتنا في هذا العُمر ، و سنُعرض بعض المشاكل و

 
قديم 11-09-2010, 05:24 PM   #2

حكايةإحساس


رد: مشاكل وهموم الفتيات في عمر الزهور


مشاكل وهموم الفتيات في عمر الزهور

مشكوره متميزه دائما نتظر جديدك

 
قديم 11-09-2010, 05:25 PM   #3

الفراشة الحرة


رد: مشاكل وهموم الفتيات في عمر الزهور


مشاكل وهموم الفتيات في عمر الزهور

ميرسي حبيبتي .............ولكن هل هناك احد ينفذ.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟فالاب والام مشغولون ال24 ساعة في ال24 ساعة

 
قديم 11-09-2010, 05:38 PM   #4

احلام شاعرة


رد: مشاكل وهموم الفتيات في عمر الزهور


مشاكل وهموم الفتيات في عمر الزهور

يعطيك العافيه

 
قديم 11-12-2010, 10:52 PM   #5

أتعبني كبريائي


رد: مشاكل وهموم الفتيات في عمر الزهور


مشاكل وهموم الفتيات في عمر الزهور

مشكوره حياتو ع النقل
ربي يجزاك خير ..ويهدينا كلنا

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:11 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0