ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم البثور السوداء بالوجه يوجد هنا البثور السوداء بالوجه وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 11-15-2010, 05:55 PM   #1

توفي الحلوه

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 133429
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 15,336 

البثور السوداء بالوجه


البثور السوداء بالوجه

من أكثر مشاكل البشرة شيوعا هي حب الشباب والبثور السوداء أو ما يعرف بالزوان وهي نقاط سوداء تظهر على الأنف والجبهة والذقن ويجب إزالتها ليس للمنظر الكريه فحسب، بل لأنه سرعان ما يتحول إلى بثور.



لإزالة الزوان علينا تنظيف اليدين وغسل الوجه مسبقا، بعدها نضغط بالسبابتنين على حبة الزوان من دون أن نسحق الجلد فنزيلها.


بعد الانتهاء يفضل تنظيف الوجه مجددا بعصير اليمون الحامض أو القيام بتبخير الوجه بالبابونج أو الخزامى للحول دون دخول البكتيريا في مسام الجلد الذي نزعنا منه الزوان.


ومن جانب آخر فان البثور والرؤوس السوداء حالة طالما شكت منها معظم السيدات ولكنها ليست مشكلة صعبة فالعلاج الوقائي ضد البثور وظهور الرؤوس السوداء يكمن في اتباع خطة تنظيف يومية منتظمة تستهدف نظافة البشرة.



- شرب الماء بكثرة ولا سيما في الصباح للمحافظة على النضارة والجمال.

- استعمال الكريم الواقي تحت المكياج يغذي ويحمي الجلد من العوامل الخارجية.

- خصصي منشفة خاصة لتجفيف وجهك.

- كما أن تنظيف الوجه بصورة مستمرة وعدم فقء البثور من أهم العوامل للتخلص من الحبوب، وفي حال وجود الرؤوس السوداء فإن تقشير الجلد يساعد في إزالة الخلايا الميتة وإظهار الأنسجة الرقيقة الموجودة تحتها.



وهناك طريقة بوسعك صنعها ووصفة خاصة بك وهي أن تضعي مقداراً من الطحين مع قشرة مبشورة من اليمون ثم أضيفي القليل من الماء لصنع العجينة وكخيار آخر من الممكن أن تشتري أحد الأنواع الجاهزة التي تناسب بشرة وجهك.


والجدير ذكره أن العناية الأساسية بالبشرة مهمة جدا، خصوصا للنساء الواتي يستعملن المكياج بصفة دائمة أو الواتي يتعرضن بحكم العمل للكثير من أشعة الشمس أو الغبار،

ولجميع أعطى بعض أخصائي التجميل هذه النصائح:

1- لا بد من الراحة والنوم الجيد والابتعاد عن التدخين والتوتر للمحافظة على بشرة مشرقة ونضرة.



2- الحرص على الحصول على كميات كافية من الفيتامينات المهمة في المحافظة على البشرة والشعر مثل فيتامين A , E ,D وهي فيتامينات المحافظة على الجمال.



3- لا بد من تنظيف البشرة من الشوائب العالقة بها من غبار أو مكياج، مرتين يوميا صباحا ومساء، وذلك باستخدام مستحضرات التنظيف الطيفة على البشرة وتأتي بشكل سائل أو كريم أو رغوة. كما لا بد من تنظيف عميق للبشرة مرة كل أسبوع باستعمال مقشر خفيف ( facial scrub).

4- لا بد من البدء باستعمال المستحضرات التي تقاوم التجاعيد الناتجة عن التقدم بالعمر منذ سن الثلاثين، وذلك أفضل من الانتظار حتى تظهر ثم البدء بعلاجها، حيث إن هذه الطريقة تعيق ظهورها أطول فترة ممكنة.



وبالرغم من الأعداد الهائلة من المرطبات ومواد العناية بالبشرة، إلا أن الكثيرات ما زلن يفضلن استخدام المواد الطبيعية والأعشاب المجربة للعناية بالبشرة، على الأقل بين فترات مختلفة.

وإليك بعض الوصفات النباتية للعناية بالبشرة..


تونيك بالنعناع

انقعي مقدار ملعقتين كبيرتي من ورق النعناع في نصف ليتر من الماء الساخن لمدة ربع ساعة. صفي النقيع واستعملي هذا التونيك باردا لتنظيف الوجه.



قناع مزيل للاحتقان

اهرسي خمس حبات متوسطة الحجم من الفريز. اخلطي معها مقدار ملعقة كبيرة من القشدة الطازجة ومقدار ملعقة صغيرة من بودرة الحليب، وثلاث قطرات من زيت اليمون الحامض العطري. ضعي الخليط في الثلاجة لمدة عشر دقائق ثم ضعي طبقة سميكة منه على الوجه لمدة ربع ساعة.

قناع آخر

اخلطي بياض بيضة واحدة مع ملىء ملعقتين من العسل الابيض جيدا ثم اضيفي الهما ملىء ملعقة من عصير اليمون وملىء ملعقة من مسحوق فاصوليا بيضاء او مسحوق حمص واطلي وجهك به مع التدليك الخفيف اتركيه لمدة 20 الى 60 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر ويتيع بماء بارد وان شاء الله حتشوفون النعومة ويساعد أيضا على التخلص من الكلف والنمش

ويمكن التخلص من البثور السوداء بالتبخير


(((((....خطوات التبخير وكيف نقوم بعمل التبخير....)))))))

توجد هناك عدة طرق لعملية التبخير .هناك طريقة عن طريق الجهازالكهربائي والأخرى عن طريق الماء الساخن ممكن ان يشمل الجسم و الوجة او الوجه فقط..
000يغسل الوجه بالماء والصابون جيدا أوبغسول سايل التنظيف..خاصة غسول اليمون او الحليب.
000ملأ إناء بماء مغلى ويمكن أضافة بعض الأعشاب إلى حمام البخار مثل النعناع أو البابونج لإنعاش الجسم وراحة الأعصاب ولانعاش البشر وتقوية مفعول الحمام وأخد فوايده ..او ممكن وضع اي نوع من الاعشاب ذات النكهة الطيبة ولها مفعول ايجابي في فنجان ماء مغلي ويترك لمدة ربع ساعة وبعدها يمكن اضافته الى حمام البخار,
00يغطى الرأس بفوطة ليتركز البخار على الوجه ,
00أن يكون وجهك قريب من البخار المتصاعد تقريبا المسافة 3سم ,
00تغميض العينين واستنشاق بخار الأعشاب بعمق فذلك يساعد على الاسترخاء والهدوء النفسي ,
00عمل الحمام يكون لبعض الدقايق ,
00يجفف الوجه بعد الحمام بقطعة قطني معقمة ,
00يمكنك عمل القناع الذي تفضلينه

00000ملحوضة .

00ينصح الخبراء التجميل بتبخير الوجه مرة الوجه مرة أسبوعيا ,
00لا ينصح للبشرة الحساسة بأستخدام بخار الوجه مرة بالاسبوع ولاحتى المصابة بضف أوتهتك الشعيرات الدموية فيها .
منقول

 
قديم 11-15-2010, 06:52 PM   #2

احلام شاعرة


رد: البثور السوداء بالوجه


البثور السوداء بالوجه

يعطيك العافيه

 
قديم 11-15-2010, 06:52 PM   #3

سومي ستار


رد: البثور السوداء بالوجه


البثور السوداء بالوجه

يشرفني اكون اول من يرد على موضوعك التحفه
ما شالله
سلمت لنا يمينك

 
قديم 11-20-2010, 03:08 AM   #4

شيكولاته


رد: البثور السوداء بالوجه


البثور السوداء بالوجه

اشكرك

 
قديم 12-03-2010, 03:41 PM   #5

didi racha


رد: البثور السوداء بالوجه


البثور السوداء بالوجه

remerciment

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:29 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0