ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة ولادتك طبيعية أو قيصرية ؟ يوجد هنا ولادتك طبيعية أو قيصرية ؟ متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 12-07-2010, 02:51 AM   #1

عاشقة الفردوس

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 3758
تاريخ التسجيـل: Nov 2007
مجموع المشاركات: 26,640 

ولادتك طبيعية أو قيصرية ؟


ولادتك طبيعية أو قيصرية ؟

بعد مرور شهور الحمل الطويلة، حان الوقت لطفلك أن يرى النور. إذا كان كل شئ على ما يرام فغالباً ستكون ولادتك طبيعية. لكن قد تحتاج الأم تحت ظروف معينة لإجراء ولادة قيصرية. اقرئى لتعرفى ماذا تتوقعين فى كلتا الحالتين.

الولادة الطبيعية
بعد المرور بمراحل المخاض المختلفة، سيتسع عنق الرحم إلى أقصى حد وستكونين مستعدة فى النهاية لولادة طفلك. بالنسبة للسيدات اللاتى تلدن لأول مرة، تستغرق عادةً هذه المرحلة حوالى ساعة، ونادراً ما تستغرق أكثر من ساعتين. أما بالنسبة للسيدات اللاتى أنجبتن من قبل، فقد تستغرق معهن هذه المرحلة من 15 إلى 20 دقيقة فقط.
مرحلة الولادة نفسها مرحلة مجهدة أكثر منها مؤلمة، فهى تتطلب قطعاً من الأم جهداً كبيراً وأى مساندة ستلقاها الأم ستساعدها. يمكنك أن تطلبى من زوجك أو والدتك أو صديقة قريبة منك أن تحضر معك الولادة، فقد يساعدك المرافق لك بتشجيعك على الدفع فى الأوقات المناسبة أو بتذكيرك بأسلوب التنفس السليم. أحياناً تفضل المستشفيات فى مصر أن يترك الشخص المرافق لك عند الوصول لمرحلة الولادة نفسها، لكن إذا أوضحت لطبيبك من البداية رغبتك فى بقاء ذلك الشخص معك حتى نهاية الولادة، وإذا لم تحدث أى أمور طبية طارئة، فمن الممكن أن يبقى هذا الشخص معك حتى نهاية الولادة.

مرحلة الولادة
رغم أن الرحم يمكنه دفع الجنين عن طريق الانقباضات التلقائية دون بذلك لأى مجهود، إلا أن دفعك يساعد فى عملية الولادة. سيساعدك على التحكم فى الولادة التنفس بعمق قبل كل دفعة ومحاولتك الدفع عندما يكون الانقباض فى ذروته وبذل جهد لإرخاء النصف السفلى من جسمك بعد ذلك.

لا تسترخى سريعاً فى نهاية كل انقباضة لأن الاسترخاء بطء سيسمح للجني بمواصلة النزول فى مجرى الولادة. عندما تضغط رأس الجنين على قاع الحوض والمستقيم، ستشعرين برغبة شديدة فى الدفع. غالباً ما سيُطلب منك التحكم فى هذه الرغبة فى البداية لكى تعطى وقتاً للمهبل والمنطقة بين المهبل والمستقيم كى تنفرد تماماً.
سيساعد ذلك على عدم حدوث تمزق وسيجنب الطبيب الجوء لشق المهبل ليتسع. سيخبرك الطبيب متى يجب أن تدفعى ومتى يجب أن تتوقفى عن الدفع.
قد تشعرين بلسع أو حرقان حول منطقة المهبل وهو ما يعنى أن رأس الطفل تضغط على الفتحة. بمجرد أن تتمد أنسجة المهبل تماماً، ستشعرين بتنميل فى هذه المنطقة وهى الطريقة الطبيعية للجسم لتسكين الألم. غالباً ما سيطلب منك أن تتوقفى عن الدفع وأن تأخذى أنفاساً غير عميقة أو تلهثى وتركى الرحم يدفع الجنين وحده. سيطمئن الطبيب كذلك على الحبل السرى، فلو كان ملتفاً حول رقبة الجنين، فيمكن أن يفكه الطبيب أو قد يفضل الطبيب قصه.

بدفعة واحدة أخرى، ستخرج رأس الجنين وتنتهى أصعب مرحلة فى الولادة. أحياناً يخرج جسم الجنين كله بدفعة واحدة، لكن غالباً بعد نزول الرأس مباشرةً تتوقف الانقباضات لكى يستريح الجسم قليلاً. سيقوم الطبيب المساعد بمسح وجه الطفل للتأكد من إزالة أى سوائل قد تسد مجرى تنفس الطفل. الدفعة التالية ستخرج أحد كتفى الطفل، يلى ذلك دفعة تالية تخرج الكتف الأخرى.
سينزلق جسم الطفل بعد ذلك بسهولة. أثناء نزول الطفل سيلف نفسه لكى يعدل من وضعه لكى يخرج بسهولة. سيتلقى الطبيب طفلك ويمسكه جيداً.

بمجرد ولادة الطفل، سيتأكد الطبيب المساعد من عدم وجود سوائل فى الرئتين وستسمعين بكاء طفلك لأول مرة. ستمكنين من حمل طفلك فى أقرب وقت ممكن كما يمكنك إعطاءه ثديك إذا أردت لكى يرضع.
غالباً ما ستكون هناك بقايا دم على رأسه وسيكون جسمه مغطى بمادة دهنية بيضاء. قد يكون لون جلد الطفل فى البداية مائلاً للأزرق أو قد تكون رأسه مطولة. لا تقلقى، فكل ذلك طبيعى.
بعد ولادة طفلك، تخرج المشيمة وهى العضو الذى كان يحفظ حياة طفلك طوال التسعة أشهر. غالباً ما ستكونين مشغولة بالنظر إلى طفلك حتى أنك قد لا تلاحظين ما يحدث – على كل حال فهذه المرحلة غالباً ما تكون غير مؤلمة بالمقارنة بالمراحل السابقة. تنفصل المشيمة عن جدار الرحم ثم تخرج من فتحة المهبل بعض الانقباضات الخفيفة، وقد تجعلك هذه الانقباضات تشعرين برغبة فى الدفع. كل ذلك سيستغرق من 10 إلى 20 دقيقة. يتم فحص المشيمة جيداً للتأكد من خروجها كلها لأنه لو تبقى أى جزء منها، قد يؤدى إلى حدوث نزيف فيما بعد. بعد خروج المشيمة، سيتم فحصك للتأكد من عدم حدوث أى تمزق آخر. إذا لم يكن الطبيب قد قص الحبل السرى أثناء الولادة، سيقوم بقصه بعد نزول المشيمة.

 
قديم 12-07-2010, 02:52 AM   #2

عاشقة الفردوس


رد: ولادتك طبيعية أو قيصرية ؟


ولادتك طبيعية أو قيصرية ؟

الولادة القيصرية
يتم الجوء إلى الولادة القيصرية إذا كانت الولادة الطبيعية فيها خطورة. يتم عمل فتحة أفقية فى بطن الأم وفى الرحم ويتم إخراج الجنين. تستغرق الولادة القيصرية ما بين 45 إلى 60 دقيقة، يتم إخراج الطفل خلال أول 5 أو 10 دقائق وبقية الوقت يستغرق فى غلق الجرح وتضميده. عادةً تكون الغرز الداخلية من النوع الذى لا يحتاج لفك، والغرز الخارجية يمكن أن تكون من نفس النوع أو النوع الذى يحتاج إلى فك. فى كلتا الحالتين سيكون مكان الجرح بسيطاً.

يتم استخدام مخدر كلى أو مخدر الإبيدورال لتخدير الجزء السفلى. إذا تم التخدير عن طريق الإبيدورال، فستكونين واعية طوال مدة الولادة وسترين طفلك بمجرد نزوله.

بالرغم من شيوع الولادات القيصرية وضرورة الجوء لها أحياناً، إلا أنها تعتبر من العمليات الكبيرة وتحتاج لمدة أطول من الولادات الطبيعية للشفاء. عادةً تحتاج الأم لمسكنات بعد الولادة ويستغرق التئام الجرح بعض الوقت.

متى يكون الجوء لولادة قيصرية أمراً ضرورياً؟
أهم شئ يجب أن تعرفيه هو أن الولادة القيصرية هى إجراء طبى لحماية حياة الأم والجنين عندما يكون نزول الطفل بالطريقة الطبيعية أمراً غير ممكن. هناك حالات طبية معروفة تجعل الجوء للولادة القيصرية أمراً ضرورياً، لكن تذكرى أن طبيبك هو الشخص المناسب لتقرير ما إذا كانت حالتك تتطلب إجراء ولادة قيصرية أم لا.

هناك العديد من الحالات الطبية التى تستدعى الجوء لإجراء ولادة قيصرية. على سبيل المثال، إذا كانت المشيمة منخفضة يجب إجراء ولادة قيصرية لأن المشيمة فى هذه الحالة تغطى كل عنق الرحم أو جزءاً منه مما يسد طريق خروج الجنين. يتم تشخيص هذه الحالة مبكراً أثناء الحمل عن طريق أشعة الموجات فوق الصوتية التى تمكن الطبيب من تحديد وضع المشيمة.
هناك حالة أخرى يتم تشخيصها عادةً فى الثلاث أشهر الأخيرة من الحمل وهى أن يكون وضع الجنين غير طبيعى. على حسب وضع الجنين سيقر الطبيب إجراء ولادة قيصرية تجنباً لحدوث اختناق للجني بسبب عدم وصول الدم أو عدم وصول الأكسجين أثناء الولادة الطبيعية.

يكون من الضرورى أيضاً الجوء إلى ولادة قيصرية إذا كان حجم رأس الطفل لا يتناسب مع حجم حوض أمه. يتم تحديد حجم رأس الطفل بسهولة عن طريق أشعة الموجات فوق الصوتية، فإذا كان حجم حوض الأم صغيراً بالنسبة لحجم رأس الجنين، قد يقر الطبيب أن الولادة الطبيعية ستكون صعبة إن لم تكن مستحيلة.
الحالة الطبية للأم تلعب أيضاً دوراً هاماً فى نوع الولادة، فإذا كانت الأم تعانى من أى التهابات تناسلية، يكون من الخطر للغاية أن يولد الطفل عن طريق المهبل.
أيضاً إذا كانت الأم تعانى من مرض السكر أو ارتفاع فى ضغط الدم قد يكون من الضرورى الجوء للولادة القيصرية لأن آلام المخاض قد تكون مجهدة للغاية بالنسبة لحالتها. وأخيراً إذا كانت الأم قد حملت مباشرةً بعد ولادة قيصرية سابقة، فغالباً ما لا يكون الرحم قد أخذ الفرصة الكافية للالتئام جيداً وقد ينفجر أثناء مرحلة المخاض، لذا يجب إجراء ولادة قيصرية مرة أخرى.
بالرغم من أن كثير من الولادات القيصرية يمكن تقريرها خلال شهور الحمل، إلا أنه أحياناً لا يتم معرفة ذلك مسبقاً ولذا يتم تقريره عند الولادة.

الشفاء بعد الولادة القيصرية
تبقى الأم فى المستشفى بعد الولادة القيصرية من 3 إلى 5 أيام، ومعظم الأمهات تبدأن فى الشعور بالعودة لحالتهن الطبيعية بعد أسبوع. ستشعرين بعض الآلام فى البطن والكتفين وبعض الألم حول مكان الغرز. يتم فك الغرز والتخلص من الضمادة عادةً خلال أسبوع تقريباً، لكن يستغرق الجرح الداخلى حوالى 6 أسابيع لكى يلتئم وسيختفى مكان الجرح إلى حد ما خلال 3 إلى 6 أشهر. سينزل دم من المهبل بعد الولادة القيصرية تماماً كما يحدث فى الولادة الطبيعية. يجب أن تبذلى كل جهدك للعودة إلى حالتك الطبيعية بعد الولادة، لكن ضعى فى اعتبارك الأمور الآتية:

عند إرضاع طفلك، قد يسبب حملك له مشكلة نظراً لحساسية الجرح. استخدمى مخدات لرفع طفلك لمستوى ثديك.
يمكنك البدء فى عمل تمرينات خفيفة معينة – اسألى طبيبك عن تلك التمرينات – فى اليوم التالى للولادة، لكن التمرينات الشديدة يجب أن تؤجل لمدة 6 أسابيع. اسألى طبيبك عن التمرينات التى تبدئين بها.
لا تحملى أى شئ أثقل من طفلك خلال الأربع أسابيع التالية للولادة، ولا تصعدى أى سلالم خلال الأسبوعين التالين للولادة.
اجلسى وقفى وأنت مفرودة تماماً، ولا تميلى للأما.
عندما تسعلين (تكحين) أو تضحكين، اسندى الجرح بيديك.
اطلبى من أسرتك وأصدقائك مساعدتك فى أمور الطهى، التنظيف، ومراعاة الأطفال الأكبر سناً

 
قديم 12-07-2010, 02:57 AM   #3

ٱڔۉجــهٌہّツ


رد: ولادتك طبيعية أو قيصرية ؟


ولادتك طبيعية أو قيصرية ؟

ياآأآأآ يامنوله ذكرتيني ولادتي كانت قيصريه
بس تم تخديري كامل مونص
الحمدلله ع كل حال
مشكوره يالغلا موضوع مهم ومفيد للامهات الجدد

 
قديم 12-07-2010, 11:47 AM   #4

اصعب دمعه


رد: ولادتك طبيعية أو قيصرية ؟


ولادتك طبيعية أو قيصرية ؟


 
قديم 12-07-2010, 01:15 PM   #5

*أم أيوب*


رد: ولادتك طبيعية أو قيصرية ؟


ولادتك طبيعية أو قيصرية ؟

الموضوع غاية في الأهمية وزي ما قالت أختي أم عزوزي مهم للأمهات الجدد
الي تمر بتجربة أول حمل حتلاقي يا إما شوق يإما رهبة الله يعين كل أنثى ويسهلها على خير


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:07 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0