ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية صمت الزوجين يؤدي الى الطلاق روحي يوجد هنا صمت الزوجين يؤدي الى الطلاق روحي العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 12-18-2010, 08:59 PM   #1

fida

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 132708
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 3,456 

صمت الزوجين يؤدي الى الطلاق روحي


صمت الزوجين يؤدي الى الطلاق روحي

تتعرض الحياة الزوجية كسائر العلاقات الأخرى لفترات فتور وبرود وصمت بين الزوجين وإذا لم يتنبه أحد الطرفين ويحاول إسعاف الوضع ومعالجة الخلل. فإن النتيجة هي جفاف عاطفي وتباعد وجداني ..ولا نبالغ لو قلنا بأن الملل الخرس الزوجي قد يؤدي في كثير من الأحيان إلى طلاق روحي بين الزوجين!!! وإن استمرا في العيش معا .. فنجد كلا من الزوج والزوجة يعيشان تحت سقف واحد ولكنهما منفصلان معنويا وتلجأ الزوجة أحيانا إلى استعمال الأبناء كسفراء.
وغالبا ما يسبب صمت الزوج قلق المرأة فالكلام عند المرأة تعبير عن الاهتمام والشوق أما الرجل فنظرته تختلف تماما حيث يرى البيت مكان الاسترخاء والراحة بعد عناء وتعب يوم كامل.

الأخصائية الاجتماعية سوزان أحمد تقول إن الأسباب التي تدفع الزوج لأن يعامل زوجته بطريقة سيئة ويمتنع عن الحديث معها هي البيئة الحقيقية للزوج.فعلى سبيل المثال عندما يشاهد الطفل أباه وهو يعامل أمه بهذه الطريقة تظل الصورة مطبوعة في خياله حتى عندما يتزوج فيعتقد أن تلك هي الطريقة المثلى للتعامل مع المرأة.. وهناك فروق بين الكراهية والنفور.. فالشائع أن يكون هناك نفور بين الزوجين في مرحلة أو أخرى من تاريخ زواجهما لكن الكراهية تولد أذى بدنيا أو ماديا او نفسيا او معنويا.. وقد يحدث أحيانا نفور بين الازواج مع طول فترة الزواج نتيجة لاسباب مختلفة منها عدم الصراحة والوضوح بين الطرفين. أو عدم التجديد والروتين والرتابة في العلاقة الزوجية .

وتضيف الأستاذة سوزان قائلة الصمت بين الأزواج نوع من زهد أحدهما في الآخر ذلك أن امتلاك الشيء يؤدي إلى الزهد فيه بمعنى أنه قبل الزواج كانت هناك جاذبية معينة لدى كل طرف تجاه الآخر ولكن بعد الزواج تقل هذه الجاذبية نتيجة لثبات المظهر حيث يألف الزوج رؤية زوجته وعادة ما يبدأ الصمت عندما لا يجد الزوج المظهر الجميل للزوجة لأنه لو تكلم فسيكون كلامه نقدا ولذلك فإن الصمت عند الرجل ليس دليلا على الرضا وإنما هو أحيانا بديل عن النقد.

علاج بسيط
هناك نقاط بسيطة لو حاول تطبيقها كلا الزوجين فسيلاحظان تغيرا جذريا في علاقتهما الصامتة ومنها مثلا:
- التجديد في المنزل ..من ترتيب للأثا وتنويع في الديكورات.

- اللباقة في الحديث الجذاب وإثارة الموضوعات الشيقةوعرضها بصورة لطيفة لا تثير الجدل ..

- الابتعاد ولو لفترة مؤقتة ليتم الاشتياق ..

-والزوج لابد ان يكون متجددا ومتغيرا ..فكما يحب من زوجته أن تتجمل له .عليه أن يجيدالطرق التي يتجمل فيها لزوجته. ..

-على الزوجة ألا تشعر زوجها بأنه في حالةاستجواب وعليها أن تختار الحديث المناسب قبل أن تشتكي من صمته فليس من المعقول أن يكون كل مفردات حديثها قائمة من الطلبات التي لا تنتهي .

-إن التوافق الزوجي مطلوب فلا بد أن يكون هناك تشابه في ميول الزوج والزوجة والطبائع بينهما ليكمل احدهما الآخر وبالتالي يسود الحب والفهم المتبادل بينهما حتى اذا صمت الزوج نجد زوجته المتفاهمة تعرف جيدا سبب هذا الصمت وتحاول بذكائها تغيير هذا السلوك .

طبيعة الأنثى تحب أن تسمع كلمات الاشتياق من زوجها لذا كُنْ على اتصال دائمابها .. كلمها في اليوم أكثر من مرة .. قل لها بصدق إنك مشتاق جدا إليها وللعودة إلى البيت ورؤيتها .. اتصل بها فقط لتقول إنك كنت تفكر فيها..

 
قديم 12-19-2010, 08:13 AM   #2

عاشقة سنة رسول الله


رد: صمت الزوجين يؤدي الى الطلاق روحي


صمت الزوجين يؤدي الى الطلاق روحي

كلام مضبوط جدا
الله يهدى الجميع ويسعد كل البيوت يا رب
اشكرك اختى فى الله على انتقائك الموفق للموضع

 
قديم 12-19-2010, 08:43 AM   #3

أميــــره بأحساسي


رد: صمت الزوجين يؤدي الى الطلاق روحي


صمت الزوجين يؤدي الى الطلاق روحي

الله يوفقك ويوفق الجميع

موجوده الحاله عند البعض

ويكون كلا الطرفين مطنش

ينتظر من الثاني المبادره بالاصلاح

شي خطير وتركه اخطر

وانا اعتبر المراءه لازم تكون المبادره

بالاصلاح

تحياتي

 
قديم 12-19-2010, 08:35 PM   #4

دمعه صمت


رد: صمت الزوجين يؤدي الى الطلاق روحي


صمت الزوجين يؤدي الى الطلاق روحي

شكرا يا قمر على الموضوع الرائع


احسنت النتقاء

بانتظار المزيد

الله يوفقك

 
قديم 12-19-2010, 10:01 PM   #5

اصعب دمعه


رد: صمت الزوجين يؤدي الى الطلاق روحي


صمت الزوجين يؤدي الى الطلاق روحي

يسلمو

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:35 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0