ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية طريقك إلى معدة مسطحة أكثر يوجد هنا طريقك إلى معدة مسطحة أكثر وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 10-14-2008, 02:19 AM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

صورة قلبين طريقك إلى معدة مسطحة أكثر


طريقك إلى معدة مسطحة أكثر

لا يعد التوتر الخارجي السبب الوحيد الذي يحفز الجسم على افراز الكورتيزول وتخزين الدهون عند البطن كما تقول الدكتورة مارلين غلينفيل أخصائية التغذية ومؤلفة كتاب 'دهون حول الوسط' فطريقة ووقت تناول الطعام مهمان ايضا.



1. لا تتبعي حمية:
إيقاف الحريرات بشكل مفاجئ يمكن ان يؤدي الى الشعور بالجوع الشديد الذي يؤدي بدوره الى إبطاء الايض وزيادة التوتر. اذا اردت ان تخسري الوزن الزائد فعليك بتناول الاطعمة المتنوعة، ولكن بأقل بالربع من كمية الطعام التي اعتدت تناولها.

2. تناولي كميات قليلة في فترات متقاربة:
سوف تساعد ثلاث وجبات في اليوم مع وجبتين خفيفتين في الصباح والعصر على المحافظة على مستويات سكر الدم والطاقة مستقرة. لا تجعلي الفترات بين الوجبات تمتد الى اكثر من 3 ساعات - وجدت دراسة في جريدة نيوانجلند الطبية ان تناول الطعام كل 3 ساعات ادى الى خفض مستويات الكورتيزول بنسبة 17% خلال أسبوعين.



3. تناولي وجبة الإفطار دائما:
يكون مستوى سكر الدم في الصباح في ادنى مستوياته ويمكن لعدم تناول وجبة الافطار ان يسبب هبوطا مفاجئا في سكر الدم مما يجعلك تبحثين عن بديل سكري وبسرعة.

4. توقفي عن تناول السكر والكربوهيدرات المكررة:
تزيد الاطعمة السكرية والمهدرجة نسبة السكر في الدم بشكل كبير ولكن لفترة قصيرة. وعندما ينخفض السكر في الدم يفرز الجسم الادرينالين والكورتيزول للمحافظة على استقراره. تساعد الكربوهيدرات المركبة مثل الحبوب الكاملة على المحافظة على استقرار السكر في الدم.

5. تناولي البروتينات مع كل وجبة:
تستغرق الجزيئات المركبة الموجودة في البروتينات فترة اطول حتى يستطيع الجسم تحليلها، مما يؤدي الى ابطاء وتيرة هضم الطعام - بما في ذلك الوقت الذي يحتاجه الجسم الى معالجة الكربوهيدرات.

6. لا تتجاهلي الدهون الاساسية:
اذا كنت امضيت فترة طويلة وانت تتبعين حمية قليلة الدسم فعلى الارجح انك تستهلكين كمية اقل من الدهون المشبعة ولكن ذلك يعني أيضا ان الاحماض الدهنية الاساسية لديك منخفضة. توجد هذه الاحماض في المكسرات والسمك والبذور والافوكاتو.

7. أوقفي الكافيين:
يحفز الكافيين افراز الكورتيزول، وينطبق ذلك على المشروبات السكرية. توقفي تماما عن تناولها اذا كان ذلك ممكنا.

8. تغلبي على الانتفاخ:
• قللي من تناول الأطعمة التي تسبب الغازات، مثل الفاصوليا والملفوف والكراث والعدس، بالإضافة الى المحليات الصناعية مثل السوربيتول.
• تجنبي الأطعمة كثيرة الدسم والمشروبات الغازية. تتطلب الأطعمة المشبعة بالدسم وقتا طويلا للهضم كما ان المشروبات المهدرجة مليئة بالغازات، فكلاهما يجعلك منتفخة ولا تشعرين بالراحة.

9. لا تمضغي العلكة:
لأنك سوف تبتلعين هواء أثناء المضغ. وسيكون لإحداث أصوات أثناء الشرب أو استخدام الشاروقة أو التكلم وأنت تتناولين الطعام أو تناول الطعام على عجلة التأثير نفسه.
10. تناولي الطعام ببطء وامضغيه جيدا:
حيث يجهد ازدراد الطعام المعدة أثناء عملية الهضم. بالتالي سيكون حدوث النفخة والغاز أمرا حتميا.

11. حاربي الإمساك:
بتناول الأطعمة الغنية بالألياف والكثير من الماء، أي شيء يبطئ حركة الأمعاء سيؤدي الى الانتفاخ.

12. عالجي الانتفاخ الذي يظهر قبل الطمث:
يمكن لعدم توازن الهرمونات ان يؤدي الى احتباس الماء، الذي يتفاقم عند تناول أطعمة معينة أو أخذ أنواع معينة من الأدوية (بما في ذلك الحبوب) أو الوقوف لفترات طويلة. توقفي عن تناول الملح والأطعمة المعالجة صناعيا، وقومي بالتمارين بشكل منتظم واشربي الكثير من الماء حيث انه يساعد على ادرار البول.

13. احتفظي بمفكرة للطعام:
يشكو كثير من النساء من أنواع من الطعام مثل الخبز التي تسبب الانتفاخ وأعراض الاضطراب المعوي، من الصعب الكشف عن الحساسية المفرطة تجاه الأطعمة، لكنه من المفيد الاحتفاظ بسجل للأعراض وللأطعمة المتناولة حتى تستطيعي تحديدها، اذا كنت تعانين من مشاكل، اسألي طبيبك ما اذا كنت بحاجة الى أخصائي تغذية

 
قديم 10-14-2008, 02:38 AM   #2

عيوشه


وردة متحركة رد: طريقك إلى معدة مسطحة أكثر


طريقك إلى معدة مسطحة أكثر

تشكري حبيبتي الغاليه :7_5_128[1]:ارجوا منك افادتنا باستمرار بكل جديد لديك يسلموا

 
قديم 10-14-2008, 11:36 PM   #3

ميمي


رد: طريقك إلى معدة مسطحة أكثر


طريقك إلى معدة مسطحة أكثر

شكرا على الموضوع الرائع
meme

 
قديم 10-15-2008, 12:56 PM   #4

ام نورا


رد: طريقك إلى معدة مسطحة أكثر


طريقك إلى معدة مسطحة أكثر


 
قديم 10-19-2008, 07:21 AM   #5

اميرة وتاج راسنا


رد: طريقك إلى معدة مسطحة أكثر


طريقك إلى معدة مسطحة أكثر








 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:49 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0