ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي فضل ذكر الله عز وجل3 يوجد هنا فضل ذكر الله عز وجل3 منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,


 
قديم 01-11-2011, 04:38 PM   #1

اصايل نجد

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 150340
تاريخ التسجيـل: Dec 2010
مجموع المشاركات: 81 
رصيد النقاط : 0

فضل ذكر الله عز وجل3


فضل ذكر الله عز وجل3

فضل ذكر

ان هذا العدد تباع لي فوئد ذكر الله عزوجل

33=ان العطاء والفضل الذي رتب عليه لم يرتب على غيره من الاعمال في "الصحيحين "عن ابي هريرة رضي الله عنه ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال (منالا اله الالله وحه لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير في مائة مرة كانت له عدل عشر رقاب وكتبت له مائة حسنة ومحيت عنه مائه وكانت له حرزا من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي ولم يات احد بافضل مما جاء به الارجل عمل اكثر منه ومن قال سبحان الله وبحمده في يوم مائة مرة حطت خطاياه وان كانت مثل زبد البحر)
وفي "صحيح مسلم "عرة قال ابي هريرة قال:قال رسول صلى الله عليه وسلم (لان اقول :سبحان الله والحمد الله ولا اله الالله والله اكبر احب الي مما طلعب عليه الشمس) وفي الترمذي من حديث انس ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :من قال حين يصبح او يمسي اللهم اني اشهدك واشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك انك انت الله لاله الانت وان محمدا عبدك ورسولك اعتق الله ربعه من النار ومن قالهامرتين اعتق نصفه من النار من قالها ثلاثا اعتق ثلاثة ارباعه منالنار ومن قالها ار بعا اعتقه الله تعالى من النار)وفيه عن ثوبان ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال(من قال حين يمسي واذا اصبح :رضيت بالله ربا بالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم رسولا كان حقا على الله ان يرضيه)
وفي الترمذي :من دخل السوق فقال : لا اله لالله وحده لا شريك له له الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شىء قدير كتب الله له الف الف حسنه ومحا عنه الف الف سيئه ورفع له الف الف درجة )
34=ان دوام ذكر الرب تبارك وتعالى يوجب الامان من نسيانه الذي هو سبب شقاء العبد في معاشه معاده فان نسيان الرب سبحانه وتعالىيوجب نسيانه نفسه ومصالحها قال تعالى (ولا تكونوا كالذين نسوا الله فانساهم انفسهم اولئك هم الفاسقون)واذا نسي العبد نفسه اعرض عن مصالحها ونسيهاواشتغل عنهافهلكت وفسدت ولابد كمن له زرع او بستان او ماشيه او غير ذلك مما صلاحه وفلاحه بتعاهده والقيام عليه فاهمله ونسيه واشتغل عنه بغيره وضيع مصالحه فانه يفسد ولابد........وهذا مع امكان قيام غيره مقامه فكيف الظن بفساد نفسه وهلاكها وشقا ئها اذا اهملها ونسيها واشتغل عن مصالحها وعطل مراعاتها وترك القيام عليها بما يصلحها فما شئت من فساد وهلاك وخيبة وحرمان وهذا هوالذي صار امره كله فرطا فانفرط عليه امره وضاعت مصالحه واحاطت به اسباب القطوع والخيبة والهلاك ولاسبيل الى الامان من ذلك الابدوام ذكر الله تعالى واللهج به وان لايزال اللسان رطبا به وان يتولى منزلة حيا ته التي لاغنى له عنها ومنزلة غذائه الذي ا واذا فقده فسد جسمه هلك وبمنزلة الكن في شدة العطش وبمنزله اللباس فيلالحر والبرد وبمنزلة الكن في شدة الشتاء والسموم
فحقيق بالعبد انينزل ذكر الله منه المنزلة واعظم فاين هلاك الروح القلب وفسادهما من هلاك البدن وفساده ؟هذا هلاك لابد منه وقديعقبه صلاح لابد واما هلاك القلب والروح فهلاك لايرجى معه صلاح ولافلاح ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم ,ولو لم يكن في فوائدالذكر وادامته الاهذه الفائدة حدها لكفى بها فمن نسي تعالى انساه نفسه في الدنيا ونسيه في العذاب يوم القيامه قال تعالى (ومن اغرض عن ذكري فان له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامه اعمى قال رب لم حشرتني اعمى وقد كنت بصيرا .قال كذاك اتك آياتنا فنسيتها وكذلك اليوم تنسى )اي تنسى في العذاب كما نسيت آ ياتي ,فلم تذكرها ولم تعمل بها .واعراضه عن ذكره يتناول اغراضه عن الذكر الذى انزله , وهو ان يذكر الذى انزله في كتابه وهو المراد بتناواعراضه عن ان يذكر ربه بكتابه واسمائه وصفاته واوامره والائه ونعمه فان هذا كلها توابع اعراضه عن كتان رب ه تعالى فان الذكر في الاية امامصدر مضاف الى الفاعل او مضاف اضافة الاسماء المحضه :اي من اعرض عن كتابي لم يتله ولم يتدبره وام يعمل به ولافهمه فان حياته ومعيشته لاتكون الامضيقةعليه منكدة معذبا فيها,والضنك :الضيق والشدة والبلاء ووصف المعيشة نفسها بالضنك مبالغة وفسرت هذه المعيشه بعذاب البرزخ والصحيح :انها تتناول معيشه في الديناوحاله في البرزخ , فانه يكون في ضنك في الدارين وهو شدة وجهد وضيق وفي الاخرة ينسى في العذاب .وهذا عكس اهل السعاده والفلاح فان حياتهم في الدنيا اطيب الحياة واهم في البرزخ وفي الاخرة افضل الثواب
قال تعالى (من عمل صالحا من ذكر او انثى وهو مؤمن فلنحينه حيا ة طيبة )فهذا في الدنيا ثم قال(ولنجز ينهم اجرهم باحسن ماكانوا يعملون )فهذا في البرزخ والاخرة قال تعالى (والذين هاجروا في الله من بعد ماظلموا لنبوئنهم في الدنيا حسنة ولا جر الاخرة اكبر لو كانوا يعلمون)وقال تعالى (وان استغفروا ربكم ثم توبوا اليه يمتعكم متاعا حسنا الى اجل مسمى ويؤت كل ذي فضل فضله)فهذا في الاخرة...وقال تعالى (قل يا عبادي الذين امنو اتقوا ربكم للذين احسنوا في هذه الدنيا حسنة وارض الله واسعة انما يو فى الصابرون اجرهم بغير حساب)فهذه اربعة مواضع ذكر تعالى فيها انه يجزي المحسن باحسانه جزاءين جزاء في الدنيا وجزاء في الاخرة
وذكر شيخ الاسلام ابن تيميه يقول :ان في الدنيا جنة من لم يدخلها لايدخل جنة الاخرة وقال :مايصنع اعدائي بي ؟ انا جنتي وبستاني في صدري , ان رحت فهي معي لاتفارقني ,ان حبسي خلوة ,وقتلي شهادة وخراجي من بلدي سياحة.وكان يقول في محبسه في القلعة: لو بذلت ملء هذه القلعة ذهبا ما عدل عندي شكر هذه النعمة اوقال ما جزيتهم على ما تسببوا لي فيه من الخير ........وكان يقول في سجوده وهو محبوس"اللهم اعني على ذكرك وشكر ك وحسن عبادتك::

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:00 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0