ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب علاج الزكام افضل طريقة علاج الزكمة يوجد هنا علاج الزكام افضل طريقة علاج الزكمة المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


الكلمات الدلالية (Tags)
علاج البواسير, علاج السعال, الزكام, الزكام عند الرضع, الزكام وعلاجه, افضل برامج الايفون, طريقة عمل المندي, طريقة عمل الحلاوة, طريقة عمل البسبوسة, علاج البواسير, علاج السعال

 
قديم 01-13-2011, 02:47 AM   #1

نوف

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 194
تاريخ التسجيـل: Aug 2007
مجموع المشاركات: 3,520 

علاج الزكام افضل طريقة علاج الزكمة


علاج الزكام افضل طريقة علاج الزكمة

علاج الزكمة



علاج الزكام او الرشح




الراحه – أخذ بانادول – شرب لمون أو برتقال _ الصدقه (داو مرضاكم بالصدقه)
طريق اخرى
افضل طريقه للتخلص من الزكام هوي ان
تعصري ليمون وتضيفي عليه الزنجبيل المطحون وملعقة عسل وتخلطيهم مع بعض
بدون سكر وكل يوم الصبح عالريق اشرب كاسه مليانه وانشالله توكني استفدي منه
وهيك تكوني تخلصتي من الزكام
وايضا
كما طلبت اشياء بسيطة ممكن تختار ما راق لك
(الثوم)
مضغ الثوم وطبخه مع الخضراوات يقي إلى حد بعيد من الإصابة بالزكام ويمكن تناول حتى عشرة فصوص من (الثوم) خلال وجبات اليوم الواحد، ولكن يجب عدم زيادة هذه الجرعات من الثوم حتى لا يسبب إلاسهال لان الثوم ملين.


(التمر الهندي)
تناول (التمر الهندي) في صورة شراب يفيد في الحد من الزكام، ويمكن عمل وتحضير شراب (التمر الهندي) ويشرب كوبان منه في اليوم الواحد بمعدل كوب بعد الافطار وآخر بعد الغداء يوميا. غير انه يجب الحذر مع هذا العلاج حيث انه يخفض ضغط الدم ايضا فمن يعاني من انخفاض مرضي في ضغط الدم لا ينبغي له استخدام هذا العلاج.


(الحبة السوداء)
إذا قليت حبة البركة أو الحبة السوداء في زيت الطعام أو زيت بذرة القطن ثم تركت لتبرد، ثم استخدمت بعد ذلك قطرة للأنف، فان ذلك يخف من حدة الزكام والرشح. ولعلاج الزكام معالجة مضمونة، وكذلك ضمان مقاومته إذا هاجم الجسم ينصح تناول ملعقة كبيرة (زيت حبة البركة) يوميا على الريق بشرط أن تشرب مع كوب شاي مع الحليب أو كوب حليب فقط او كوب من الزبادي مرة واحدة يوميا، وبشرط الاستمرار على ذلك مدة طويلة. فان ذلك يقوي جهاز المناعة ويقي من الزكام.


(الجزر)
الجزر الطازج بكامل محتوياته دون تقشيره يقي إلى حد بعيد من الإصابة بالزكام والأنفلونزا، ويخفض من حدتها، ويشترط غسل الجزر بالصابون والماء الجاري حتى تزول شوائبه. كما ان الجزر يحتوي على كمية كبيرة من مادة البيتا كاروتين المضادة للاكسدة.


(بذور الرمان)
إذا خلط مسحوق بذور الرمان الطازج مع نفس مقداره حجما من (عسل النحل النقي) ثم قطر في الأنف فان ذلك يقاوم الزكام، كما يشكل وقاية ضد أورام الغشاء المخاطي في الأنف.


(أزهار الزيزفون)
يصنع من أزهار وأوراق الزيزفون أوالتيليو مستحلب مفيد ونافع للصدر، ويسهل التنفس، ويزيل الزكام. ويجهز هذا المستحلب بوضع ملعقة صغيرة من العشبة في كوب زجاجي، ثم يصب عليها الماء المغلي فورا، ويحلى المستحلب ثم يشرب بعد تصفيته. ويتناول مريض الزكام والرشح 2 3 فناجين يوميا بمعدل كوب بعد كل وجبة غذائية مباشرة.


(عصيرالكرفس)
يشرب من عصير الكرفس الاخضر نحو كوبين يوميا ويحضر العصير بعد غسله جيدا ثم يضاف إليه نسبة صغيرة من الماء ويؤخذ كوب بعد الافطار، وآخر بعد الغداء أو العشاء مباشرة. ويمكن إضافة الكرفس مع الخضراوات المطبوخة أو مع شوربة الخضار.


(زعتر بري)
يعمل الزعتر البري على تقوية جهاز المناعة بصفة خاصة ويقوى الجسم عموما، ويشكل وقاية ضد الأمراض الناجمة عن البرد بصفة خاصة.
كما يمكن اضافة الزعتر الى اعشاب الخبازة والريحان وتوضع جميعها في كوب زجاجي ثم يصب عليها الماء المغلي فورا، وتقلب جيدا، ويمكن تحليتها بملعقة صغيرة من سكر أو عسل نحل، ويشرب من هذا المشروب كوبان يوميا بعد الأكل، حسب استصواب المريض.


(البابونج)
لا يخلو منزل من البابونج خاصة اذا كان به اطفال. ومسحوق أزهار البابونج مفيد جدا في علاج الزكام ولو كان مزمنا ويستخدم عن طريق الاستنشاق. ويتم عمل المسحوق بسحق أزهاره حتى تصبح مثل البودرة ثم تستنشق بالأنف على راحة اليد عدة مرات.


(زهرة الربيع)
تؤخذ ملعقة صغيرة من العشبة وتغلى فيما مقداره كوب ماء. ثم تصفى، وتشرب وهي فاترة. ويمكن تحليتها بالسكر، ويؤخذ من هذا المغلي 23 أكواب يوميا، عقب الطعام مباشرة.


(البردقوش والفازلين)
يحضر من البردقوش والفازلين مرهم لعلاج الرشح وزكام الأنف، وذلك بخلط ملعقة صغيرة من مطحون بودرة بردقوش مع ملعقتين ازلين ثم دعك الأنف من الداخل والخارج جيدا، وذلك قبل النوم ليلا.


ماء الورد (حب البيلسان)
يحضر ماء حب البيلسان منزليا وهي طريقة مصرية قديمة معروفة للكثيرن ويعبأ في زجاجة. والجرعة المناسبة هي كوب ماء مضافا إليه ملعقة صغيرة من روح أزهار البيلسان يومياً بعد الطعام مباشرة مرة أو مرتين يوميا.
وحب البيلسان الأسود وأزهاره يعتبران من أفضل الطرق لإدرار البول، كما يفيدان في حالة ارتفاع درجة الحرارة. وفي حالة عدم توفر (روح أزهار البيلسان) فيمكن عمل كوب من شاي الأزهار بطريق المستحلب وذلك بوضع ملعقة صغيرة من أزهار العشبة في قاع كوب زجاجي ثم يصب عليها الماء المغلي فورا ويغطى لمدة 10 دقائق، ثم يشرب بعد تحليته بقليل من السكراوعسل النحل
السعال غالبا ما يترافق السعال مع الزكام او التهاب الحلق او التهاب قنوات الرئتين وقد يكون بسبب تحسسي وهناك عدة علاجات للسعال منها ، استخدام منقوع نبات البابونج وهو يفيد بحالة الاصابة بالسعال ومن افضل ما يعالج به السعال التحسسي منقوع ورق الجوافة لما يحتويه من مواد مضاضة للت والالتهاب ، استخدام العسل الابيض مع عصير الفجل لمعالجة السعال ، يستخدم منقوع نبات الحمحم ( لسان الثور ) او ازهاره في معالجة السعال الجاف وهو ان ينقع مقدار ملعقة منه الى كوب ماء مغلي لمدة ربع ساعة ثم تصفى وتشرب ثلاث مرات يوميا ، يستخدم زيت السمسم ( السيرج البلدي ) في معالجة السعال خاصة عند الاطفال وذلك بدهن الصدر ومنطقة الظهر ، ولا باس باعطاء نصف ملعقة صغيرة شربا مساء قبل النوم فان ذلك يعجل في انهاء حالة السعال عند الاطفال ويسهل اخراج البلغم المتراكم بالقنوات الهوائية ويجعل التنفس طبيعي باذن الله تعالى

 
قديم 02-16-2011, 03:44 AM   #4

كوكب الشرق2


رد: علاج الزكام افضل طريقة علاج الزكمة


علاج الزكام افضل طريقة علاج الزكمة


 

أدوات الموضوع



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0