ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل كيف نسيطر على الخوف يوجد هنا كيف نسيطر على الخوف المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 01-20-2011, 02:31 PM   #1

رنــــا

:: كاتبة مميزة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 150449
تاريخ التسجيـل: Dec 2010
مجموع المشاركات: 837 

كيف نسيطر على الخوف


كيف نسيطر على الخوف

الخوف هو نتيجة شعور بالعجز عن مواجهة حالة معينة . ترى صورة ذهنية عن نفسك في موقف خطر _ فأما ان تكون في ضيق مادي ، او فريسة مرض شديد الوطأة ، او مضطربا لمجرد التفكير بلقاء بعض الناس . ومما لا ريب فية ان ما تتخوف من حدوثة لا بد ان يحدث في النهاية كما توقعت !

المعروف علميآ ان الانسان يتمتع بقوة خلاقة لا قدرة عقلية عليها ، تحمل اليه كل ما يتصورة ذهنيآ . فأذا انت تخيلت امورآ حسنة تحدث ، فأن هذه القوة الخلاقة تعمل على ان تحدث تلك الامور الحسنة . فان القوة الخلاقة تفهم ضمنا انك انما تريد ان تحدث تلك الامور السيئة ، فتروح تسعى لاجتذاب تلك الحالات اليك .

يقولون في الامثال : ((شبية الشىء منجذب اليه )) وهذا امر راهن . انت تأخذ من الحياة ، في نهاية المطاف ، ما تعطية او تمنحة . وذلك كلة يسيطر علية قانون العقل الكبير الواحد !

ربما كنا الان نسد عقابآ جسديآ . فلربما مخاوفنا ترهق اعصابنا ، وتؤثر في عمليات هضمنا ، وتسبب لنا الارق ، او تقلقنا بحيث تنغص علينا صفو عيشنا ، وتمنعنا من الاستمتاع باي شيء نقوم به . والواقع اننا في كل يوم من ايامنا نجني حصاد الخوف والقلق .

الان ، وقد بات امامك كيف يعمل عقلك حقآ ، فانك حتمآ ، لن تواصل الخوف من انكانيات حدوث امرآ لك ، لمعرفتك ان هذه الحالة الذهنية تزيد كثيرآ فرص حدوثه .

(((( سبيلك الى التحصن ضد الخوف ))))

ان اسلاح الاوحد الذي يحميك هو موقفك الذهني . فاذا كنت تتخيل ان اشياء سيئة مضرة ، تحدث لمن تحبة وتعزه _ كالزوج او الزوجة ، والاولاد والاحباب _ فتوقف عن هذا التصرف الذهني في الحال . تصور بدلآ من ذلك انه ليس من احد يرغب في ان يتقول عليهم ، او في ان يتخذ اي اجراء ضدهم . واذكر ان الاشياء تحدث ، اولآ ، في تفكير الانسان قبل ان تستطيع الحدوث في العالم الخارجي . واعلم ان السبب الاساسي للحالت التي تواجهك باستمرار موجود في الفكر . فاذا كان احباؤك واعزاؤك متحررين من المخاوف الشخصية ، واذا لم يكونو قد فعلو اي شيء يستدعي خبيث الاخرين ، فليس ثمة اي سبيل لكي يصابو باي نوع من انواع الاذاى والسوء .
لم يولد اي بشري حتى اليوم لم يعرف نوعآ من انواع الشعور بالخوف . في سن الطفولة يخدم الخوف ، عادة ، غاية مفيده طالما انه ينمي فينا شعور بالحذر . اما العقل الناضج او العقل الراشد فانه لم يوجد لكي يسيطر علية العواطف غير الموجهة ، كما انه لم يخلق لكي يسيطر علية الخوف الا ان معظمنا عبيد لهذا النوع من الخوف او ذاك .

ان اغلب مخاوفنا هيا من ترسبات عقل الطفوله . وكل ما هناك اننا لم نجح في التغلب على الانطباعات الاولى التي خلفها في نفوسنا اختبار مذهل .

انك تخشى ما لم تستطيع ان تتغلب علية بنفسك . بعضنا اقويا حيث الاخرون ضعفاء ، وضعفاء حيث الاخرون اقوياء ، وان بعض المخاوف التي استطعت ان تقهرها يمكن ان تسمم حياة انسان اخر . كما ان شيئا لا يثير اهتمام امرىء يمكن ان يكون مصدر رعب كبير بالنسبة اليك .

والخوف يدل على انعدام التوازن بين نفسك الخارجية والباطنية . ومخاوفك التي انزرعت في عقلك الواعي تبقى مخبوءة وبعيدة حتى يحميها حادث جديد مشابة ، ويبعثها من سباتها وركودها . وفي كل مرة تحمل على تذكر خوف لم تسيطر علية ، رتكون نتيجة هذا الخوف عليك انه يزيد في وقته التدميرية


التعديل الأخير تم بواسطة كوكب الشرق2 ; 02-04-2011 الساعة 03:33 AM. سبب آخر: العنوان خطا
 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:28 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0