ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد كيف تنقذ رضيع اصيب بالاختناق؟ يوجد هنا كيف تنقذ رضيع اصيب بالاختناق؟ نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 01-23-2011, 11:20 AM   #1

ووااوو

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 112689
تاريخ التسجيـل: Apr 2010
مجموع المشاركات: 16,808 

Post كيف تنقذ رضيع اصيب بالاختناق؟


كيف تنقذ رضيع اصيب بالاختناق؟

 اختناق الطفل الرضيع - ما دون عمر سنة حينما


اختناق الطفل الرضيع - ما دون عمر سنة

حينما يصرخ الطفل الرضيع أو يسعل، فعليك مراقبته، لأن السعال والصراخ سيُساعدانه على إخراج ما علق بحلقه، ولا تتدخل بل كن بقربه وراقبه وكن جاهزاً لمساعدته متى ما توقف عن السعال أو الصراخ. أما إن كان الطفل لا يسعل ولا يصرخ، فعليك بالقيام بما يلي:
- ضع الطفل الرضيع ممداً بطنه على كامل ساعد اليد اليُسرى، بحيث يكون رأسه مقابلاً لنهايات كف اليد اليُسرى. وضع صدره على راحة كفك الأيسر، وأمسك فكه السفلي بأصابعك. وتأكد من وضع الطفل في هذا الوضع المُريح لك لمساعدته.
- قم بدفع الظهر في منطقة ما بين كتفيه، بركلات خمس متتالية باستخدامك كعب كف يدك اليُمنى.


- إذا لم يخرج الجسم الغريب العالق في الحلق، قم بإعادة الرضيع إلى وضع الوقوف عالي الرأس. وذلك بإسناد ظهره على ساعدك الأيسر، وإسناد رقبته ورأسه على كفك الأيسر.
- ضع إصبعين في وسط صدره، فيما تحت الخط الواصل بين الحلمتين مباشرة، وقم بإجراء خمس ضغطات تدفع بها الصدر داخلاً بعمق حوالي 2 سم.
- إذا لم يخرج الجسم الغريب، كرر “دفع الظهر” خمس مرات، ثم “ضغط الصدر” خمس مرات. وتناوب في تكرار ذلك إلى حين خروج الجسم الغريب، أو فقدان الطفل لوعيه.
- لا تُحاول إدخال أصبعك في فم الطفل لفحص ما بداخله وإخراج الجسم الغريب، طالما كان الطفل في وعيه، لأن من السهل دفع ذاك الجسم الغريب عميقاً في حلق الطفل ومن الصعب أصلاً إخراج شيء من فم الطفل، مقارنة بالشخص البالغ. والحالة الوحيدة التي يُسمح بها بتفحص الفم بالأصبع هي حينما يفقد الطفل وعيه.
- فقدان الطفل لوعيه يتطلب بدء عملية الإنعاش القلبي الرئوي للطفل وفق الخطوات اللازمة لذلك.

 
قديم 01-23-2011, 03:40 PM   #2

ڒوعۂۄفٱٲڪ


رد: كيف تنقذ رضيع اصيب بالاختناق؟


كيف تنقذ رضيع اصيب بالاختناق؟

يعطيك العافيه ع الطرح المفيد

 
قديم 03-07-2011, 10:16 AM   #3

اصعب دمعه


رد: كيف تنقذ رضيع اصيب بالاختناق؟


كيف تنقذ رضيع اصيب بالاختناق؟


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:37 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0