ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > صور , اجمل الصور
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
صور , اجمل الصور موت النجوم~ .. يوجد هنا موت النجوم~ .. صور photos تواقيع طريقة اضافة صورة تصاميم فلاش تضليل الصور العارية صور منوعة images افضل صور ضحك مشاهدة صور مجموعة صور image

فساتين العيد


 
قديم   #1

خاله الحلوين

:: كاتبة محترفة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 100276
تاريخ التسجيـل: Feb 2010
مجموع المشاركات: 1,527 
رصيد النقاط : 0

11633831441487246193 موت النجوم~ ..


موت النجوم~ ..



موضوعي لكم هو عن ظآهرة فلكية لآنفكر فيهآ وربمآ لآتخطر على بآل!!



موضوعي هو:

موت النجوم ..



كمآ هو الحآل في الكآئنآت الحية تولد النجوم وتكبر مع الوقت ثم تموت بسبب أن مخزون النجم من الغآز يخمد ويموت ونحن نعلم أن أغلب مكونآت كونآ غآزآت وغبآر وثلوج أي المقصود بالسدم الكونية فعندمآ ينفذ الغاز يخمد ويموت وعندمآ يموت نجم مثل شمسنآ فأنه يتحول إلى اللون الأحمر وفي هذه المرحلة يسمى العملاق الأحمر ..
وشيئآ فشيئآ ينفث العملاق الأحمر طبقآته الخآرجية من الغآز في الفضآء مخلفآ ورآءه نجمآ صغيرآ ميتآ تقريبآ يدعى بالقزم الأبيض ويكون هذا القزم بحجم الكوكب إلا أن كثآفته وثقله كبيران بآلنسبة لحجمه (تخيل كرة غولف تزن وزن شاحنة )أخيرآ يبرد القزم الأبيض تدريجيآ ويخبو هنآك ,وهنآ صورة بطريقتين لموت النجوم فبعد آن تسطع النجوم بثبآت لبعض الوقت تنتفخ وتتحول إلى عملاق أحمر تتقلص بعض العمآلقة الحمراء لتصبح كرة بيضآء ومن ثم قزم أسود وسيحدث هذا ل شمسنآ يومآ مآا وذلك بقرب الساعة ستجمع الشمس والقمر ,وهنآك نجوم أخرى تنتفخ لتتحول آلى عملاق أحمر ومن ثم إلى عملاق أعظم قبل أن تنفجر ك مستسعر ضخم ..

 موضوعي لكم هو عن ظآهرة فلكية لآنفكر فيهآ وربمآ









لمآذآ تنفجر بعض النجوم ؟!


تنفجربعض النجوم الضخمة حين تصل إلى نهآية عمرهآ تنتفخ لتصبح فوق العملاقة واللافت أن النجوم فوق العملاقة غير مستقرة ولذلك تنهار وتفت إلى أجزاء نتيجة انفجآر إسمه المتسعرالضخم والمستسعرات الضخمة هي أكبر الإنفجارات في الكون ويوآزي سطوعهآ مقدآر مليارآت الكوآكب والشمس موضوعة مع بعضهآ ..


لآتخطر على بآل!! موضوعي هو: موت النجوم .. كمآ هو



الحآل في الكآئنآت الحية تولد النجوم وتكبر مع الوقت ثم


تعآني النجوم العملآقه من موت درآمآتيكي في البدآيه تنتفخ وتتحول إلى نجوم حمراء ضخمة تسمى النجوم الحمرآء فوق العملاقة بعد ذلك تعصف بإنفجآرعظيم يسمى المستسعر الفآئق ورائه طبقة سريعة من التمد من الغآزات والغبآر مع نجم دوامي صغير في الوسط يسمى النجم النيوتروني تكون هذه النجوم النيوترونية حزمآ إشعاعية تستمر بالنبض طآلمآ بقي النجم يدوم وتسمى هذه النجوم النجوم النآبضة أو البلسآرآت ..


تموت بسبب أن مخزون النجم من الغآز يخمد ويموت ونحن










مآهو البلسآر؟!

أن النجمة الصغيرة التي تنفجر بمثآبة المستسعر الضخم تنهي حيآتهآ في شكل نجمة بآلغة الصغر إسمهآ البولسآر ويعزى هذا الإسم (pulsar) إلى نبضاتPulses‎)‎‎‏)‏‏ ويظن علمآء الفلك أن البولسآر يدوربسرعة كبيرة حول نفسه ويرسل شعآعآت ضيقة من الطآقة وفي الأرض نشآهد نبض الطآقة حين يندفع هذا الشعآع قربنآ ..








الثقوب السوداء ..

عندما تموت النجوم العملاقة فإنها تشكل نجوماًحمراء فوق عملاقة ثم تنفجر إلى مستسعر فائق لكن عندما تنهار هذه النجوم فإنها تنكمش لدرجة كبيرة جداً تجعلها تختفي من الكون إفتراضياً وقد تتحول إلى مايسمى الثقوب السوداء وهي عباره عن حفر لاقرار لها ولايستطيع لأي شيء الإفلات منها ..
يكون الثقب الأسود ثقيلاًوكثيفاًجداًبحيث تستطيع جاذبيته سفط أي شيء إلى داخله حتى الضوء وهذا مايفسر عدم القدرة على رؤيته واي شيء يدخل إلى الثقب الأسود سيتحطم على الأرحج ويعتقد بعض العلماء أن هناك ثقباً أسوداً جداً يقع في وسط مجرتنا تحيط مجرتنا به كتلة من النجوم الهرمة ..

نعلم أن أغلب مكونآت كونآ غآزآت وغبآر وثلوج أي المقصود



سبحآن من قآل:

[ إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لَآَيَاتٍ لِأُولِي الْأَلْبَابِ *الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَى جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ربنا ماخلقت هذا باطلآ سبحانك فقنا عذاب النار]

{آل عمران: 190-191}


أذآ أعجبكم موضوعي لآتنسوني من صآلح دعوآتكم وتقي يمكم:0108::sgsh:

 
قديم   #2

ام الكتكوت


رد: موت النجوم~ ..


موت النجوم~ ..

تسلمى يا قمر
موضوع غايه فى الروعه
ويستحق التقييم

 
قديم   #3

خاله الحلوين


رد: موت النجوم~ ..


موت النجوم~ ..

تسلمين حبيبتي..
والاروع مرورك عزيزتي..

 
قديم   #4

ام ذياد


رد: موت النجوم~ ..


موت النجوم~ ..


 
قديم   #5

#جالكسي#


رد: موت النجوم~ ..


موت النجوم~ ..

سبحان الله
موضوع راآأآأآأئع

يسلموؤوؤو

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:02 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0