ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم مشاكل البشرة في فصل الشتاء يوجد هنا مشاكل البشرة في فصل الشتاء وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 01-25-2011, 09:42 PM   #1

قمر في سماء بلادي

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 141709
تاريخ التسجيـل: Oct 2010
مجموع المشاركات: 526 

صورة متحركة وجه بنت مشاكل البشرة في فصل الشتاء


مشاكل البشرة في فصل الشتاء

السلام عليكم
شخباركم ياحلوات ....


عدد كبير من المراجعين في عيادة الجلدية والشكوى واحدة, هل تعلم ما هي؟ إنها جفاف الجلد مع الحكة المزعجة, معظمنا يواجه بشرة شديدة الجفاف مصاحبة لحكة شديدة و يحدث هذا عندما تنخفض درجات حرارة الجو بسبب رياح الشتاء البارد، أو الهواء الشديد الجفاف، أو الصابون، أو انخفاض الرطوبة، أو حتى اليوم المشمس البارد.
مع كل هذه العوامل التي تعمل ضدنا، فما الذي يمكنك فعله للحد من “جفاف الجلد” والحكة المصاحبة له؟
لكي تمنع جلدك من الجفاف في فصل الشتاء فإني أنصحك بأن تقوم بالتالي:
أول خطوة للعناية بالبشرة الجافة: قم بإعداد بشرتك و تخلص من خلايا الجلد القديمة!
تعتبر إزالة خلايا الجلد الميت أول خطوة من خطوات تدليل البشرة. لأنه كلما كانت البشرة صافية كلما كان تأثير مرطبات البشرة أعمق وأفضل.
أحسن طريقة لإزالة الجلد الميت هي عبارة عن تقشيرها بكريمات مقشرة سواء كانت تلك الموجودة على أرف المحلات التجارية أو تلك التي تصرف بوصفة طبية أيّاً كانت لكنها يجب أن تحتوي على حمض اللّبَنيك lactic acid أو حمض السّاليسيليك salicylic acid . وكل ما تحتاج إليه سواء كنت من أصحاب البشرة العادية أو الحساسة أو الجافة هو تقشير البشرة بلطف بكريم مقشر ذو حبيبات تقشير ناعمة.
خذ وقتك عند تقشير بشرتك:
بعد أن قمت بتقشير بشرتك أصبحت الآن جاهزة للخطوة التالية ألا و هي استخدام مرطب للبشرة ذو قوام زيتي ليريح البشرة الجافة في فصل الشتاء، و يكون للمنتجا كهذه – ذات القوام السميك و الثقيل- القدرة على البقاء على البشرة لفترة طويلة و بالتالي الحد من تبخر الماء عن سطح البشرة وتقليل جفاف الجلد.
و إذا لم تكن من مناصري كريمات و مرطبات البشرة فإنك تملك وسيلة أخرى أيضاً للمحافظة على بشرتك الجافة ألا و هي الرجوع للمكونات الرئيسية لمرطبات البشرة كالزيوت المعدنية، أو الفازلين، أو الجلسرين. و أياًّ كان المنتج الذي تختاره، يجب عليك استخدام الكريم المرطب على بشرتك مباشرة بعد الاستحمام ثم التربيت عليها بلطف لتجف بدون دعكها بالفوطة.
ثاني خطوة للعناية بالبشرة الجافة: نظف بشرتك بالطريقة الصحيحة:
الاستحمام لفترة طويلة بماء ساخن قد تكون فكرة رائعة إلا أنها تؤدي إلى جفاف الجلد وظهور الحكة في البشرة و تذكر الدراسات الطبية أن أفضل وسيلة للتعامل مع البشرة الجافة هي جعل فترة الاستحمام قصيرة واستخدام المياه الفاترة. و بالتالي تساعد على الحفاظ على الزيوت الطبيعية في الجسم.
عند الاستحمام استخدم الصابون على الوجه، و الإبط، و الفخذ، و القدمين فقط ذلك أن بقية مناطق الجسم لا تتسخ كالسابق ذكرها و يكتفي بغسلها بماء دافئ للمحافظة على الزيوت الطبيعية الحيوية في الجسم.
استخدم منظف خفيف للبشرة:
حيث أن استخدام العطور و مزيلات العرق و الصابون المضاد للبكتيرا يساعد على إزالة الزيوت الأساسية من جلدك. أنصحك باستخدام منظفات لطيفة خالية من العطور أو منتجات خالية من مادة الصابون ك Aveeno, Cetaphil, Dove, Neutrogena.
و تعتبر غسولات الجسم التي تحتوي على الفازلين خيار جيد لتهدئة البشرة الجافة جداً لأنها بالتالي ستحافظ على نسبة المياه الموجودة في البشره



منقول للفائده :icon_razz:

 
قديم 01-25-2011, 11:53 PM   #2

قمر في سماء بلادي


Angry مشاكل البشرة في فصل الشتاء


مشاكل البشرة في فصل الشتاء

وين الردود


:074::074:

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:47 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0