الشمر فوائد الشمر و معلومات عن الشمر نبات الشمر
ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب الشمر فوائد الشمر و معلومات عن الشمر نبات الشمر يوجد هنا الشمر فوائد الشمر و معلومات عن الشمر نبات الشمر المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 01-27-2011, 05:26 PM   #1

نوف

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 194
تاريخ التسجيـل: Aug 2007
مجموع المشاركات: 3,512 

الشمر فوائد الشمر و معلومات عن الشمر نبات الشمر


الشمر فوائد الشمر و معلومات عن الشمر نبات الشمر

الشمر فوائد الشمر و معلومات عن الشمر نبات الشمر الصحي



الشمر ( السنوت)
عشبة من الفصيلة الخيمية يبلغ ارتفاعها نحو متر أو مترين، كثيرة الأغصان بأوراق خيطية تتدلى إلى الأسفل، ولونها يميل إلى الزرقة، ساقها مبرومة زرقاء أو حمراء داكنة، وأزهارها صفراء اللون تكون حبيبات صغيرة طولانية صفراء رمادية مخطة. المستعمل منها الجذر الغض والبذور.المواد الفعالة :زيت طيار، وأحماض دهنية، وفلافونيات، وفيتامينات، ومعادن. الخصائص الطبية : الشمار طارد للريح ومنشط للدورة الدموية ومضاد للالتهابات. مغلي البذور مسكن وملطف للمعدة ومدر للحليب أثناء الإرضاع. زيت الشمار مفيد لمشاكل الهضم ومسكن للسعال والأمراض النفسية. يذاب زيت الشمار مع 25 نقطة من زيوت الصعتر والأوكالبتوس في 25 مل من زيت عباد الشمس أو زيت اللوز، ويفرك به الصدر لعلاج الأمراض الصدرية. منشط رحمي، لذا يجب تجنبه أثناء الحمل.
شمار شمرة رازيانج

استعمالها طبياً:-
أ- من الخارج: يستعمل مغلي مسحوق الجذور للغرغرة في التهاب الفم أو لغسل العين أو تكميدها عند اصابتها بالتهاب الملتحمة(الرمد) أو إجهادها في القراءة أو الكتابة أو غير هذا وذلك بإضافة فنجان من الماء الساخن بدرجة الغليان إلى مقدار ملعقة صغيرة من مسحوق الجذور لمدة (10) دقائق .
وتستعمل أوراق الشمرة الغضة لمعالجة التسلخات في الأعضاء التناسلية أو جوارها وفي الثدي أيضا وذلك بوضع الأوراق الغضة فوق موضع الإصابة وتثبيتها بضماد وتستعمل الأوراق المسلوقة أيضا بتثبيتها ساخنة فوق البطن لطرد الغازات وتسكين الآلام الناتجة عنها في الأمعاء حتى عند الأطفال .
ب- من الداخل: لمعالجة الالتهابات في الجلد المخاطي(النزلة الشعبية و السعال في الصدر)ونوبات الربو والسعال الديكي والتهاب الحنجرة (بحة الصوت) وسوء الهضم في المعدة والأمعاء في إصابتها الحادة والمزمنة وحتى في حالات سرطان المعدة وكذلك تستعمل لمعالجة التالبولي حوض الكلى والمثانة والمسالك البولية .
ومغلي الشمرة علاج مفيد جداً في جميع الحالات المذكورة خصوصاً عند الأطفال والشيوخ و المنهوكي القوى من إزمان المرض فهو يغسل الجلد المخاطي ويزيل عنه إفرازات الالتهاب ويسكن بذلك الآلام الناتجة عنها بذلك الآلام الناتجة عنها.

ويمكن للحامل إن تشرب مغلي الشمرة أيضا لمعالجة ما قد تصاب به من اضطراب الهضم كالإمساك والغازات المعوية والغثيان او القيء وكذلك الأطفال الرضع ولا يفوتنا إن نذكر إن مغلي حبيبات الشمرة يدر إفراز الحليب عند الرضع. ويعمل مغلي حبيبات الشمرة بإضافة فنجان من الماء الساخن بدرجة الغليان إلى مقدار ملعقة صغيرة من الحبيبات المهروسة ويشرب منه مقدار (2-3) فناجين يومياًًً.
أما للأطفال الرضع فيكتفي لعمل مغلي حبيبات الشمرة كما ذكرنا بكمية اقل من ربع ملعقة صغيرة من الحبيبات المسحوقة ويمكن غليها بالحليب من الماء

مسجات رومنسيه رسائل جديدة
ايلي صعب ازياء و فساتين سهرة 2012 تصاميم ايلي صعب 2012
شنط ماركات افخم شنط ماركات موديلات شنط ماركات 2012
حلويات سريعة التحضير حلى سريع طريقة عمل حلى سريع
موقع حافز تسجيل العاطلين اعانة العاطين تسجيل العاطلين
تسريحات 2012 تسريحات شعر عروس جو رعد
زيت زيتون فوائد زيت الزيتون معلومات عن زيت الزيتون Olive oil
مكياج 2010 نيولوك اجمل مكياج عيون
طريقة عمل حلى فخم و افضل حلى قهوه للضيوف عمل بالصور*&*&مميز&*&*
خلطة لتبيض الجسم خلطات طبيعية خلطة تبييض الجسم
تنسيق حديقة المنزل تصميم حدائق و تناسق الشجر
ملوخيه طريقة عمل طبخ الملوخية بالجمبري
تربية الاولاد و اخطاء تربية الاطفال و التعامل مع الاولاد
اصابع السمسم طريقة عمل و اصابع سمسم
ازياء حليمه بولند ازياء ملابس و تسريحات حليمه بولند fashion cothes


 
قديم 04-24-2013, 01:35 AM   #4

سميره الذبحاني


رد: الشمر فوائد الشمر و معلومات عن الشمر نبات الشمر


الشمر فوائد الشمر و معلومات عن الشمر نبات الشمر

تسلمو على هى المعلومات

 

أدوات الموضوع


موديلات فساتين | فساتين للبيع | فساتين دانتيل | فساتين شيفون | فساتين قصيرة | فساتين روعة


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:40 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2016 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0