ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد تأخر المشى عند الأطفال .. أسباب وحلول يوجد هنا تأخر المشى عند الأطفال .. أسباب وحلول نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 03-07-2011, 10:09 AM   #6

اصعب دمعه


رد: تأخر المشى عند الأطفال .. أسباب وحلول


تأخر المشى عند الأطفال .. أسباب وحلول

 رد: تأخر المشى عند الأطفال .. أسباب وحلول

 
قديم 01-06-2014, 05:01 PM   #7

احلى دارين


رد تأخر المشى عند الأطفال أسباب وحلول


تأخر المشى عند الأطفال .. أسباب وحلول

الحقيقة هذا من افضل الواضيع الصحية التى تتناولوها على المنتدى وبما اننى دراستى علمية ..اضيف لكم هذا الاقتباس من على صفحة عيادة العظام للدكتور خالد عمارة حول الحلول الجراحية لتأخر المشى:
جراحه نقل الاوتار و جراحه العظام تفيد الكثير من حالات صعوبه المشي في الاطفال و في كبار الن .. و نسبه التحسن تختلف من شخص الى آخر حسب السبب و نسبه الاصابه للاعصاب و لخلايا المخ ... لكن في اغلب الحالات يحدث تحسن ملحوظ بشرط التخطيط السليم للجراحه و استعمال الامكانات السليمه و عمل الجراحه في الوقت المناسب .. و يجب تذكر ان الجراحه تشكل جزء من العلاج لكن باقي العلاج يعتمد على الاستمرار في التمرين تحت اشراف العلاج الطبيعي لتعليم الجسم الطريقه الصحيحه في الحركه .... د خالد عماره

 
قديم 01-16-2014, 04:28 AM   #8

*ام جوجو*


رد: تأخر المشى عند الأطفال .. أسباب وحلول


تأخر المشى عند الأطفال .. أسباب وحلول

موضوع جدا رائع

تسلم ايدك حبيبتى

 
قديم 06-30-2014, 09:39 PM   #9

احلى دارين


رد: تأخر المشى عند الأطفال .. أسباب وحلول


تأخر المشى عند الأطفال .. أسباب وحلول

السلام عليكم
موضوعكم غاية فى الاهمية لذا انصحكم بقراءة هذا التقرير لدكتور خالد عمارة استاذ جراحة العظام من على موقع اليوم السابع ...
د. خالد عمارة يكتب: تأخر المشى فى الأطفال
يبدأ أغلب الأطفال فى الجلوس عند سن 6 أشهر والوقوف عند سن 9 أشهر والمشى عند سن 12 شهرا، لكن طبيا لا يعتبر الطفل متأخرا فى المشى إلا لو تأخر عن سنة وتسعة أشهر؛ لأن هناك اختلافات طبيعية بين الأطفال، فكما أن بعض الأطفال تتكلم مبكرا عن أطفال أخرى أو تظهر أسنانها مبكرا، وفى النهاية الكل يتكلم الكل تظهر له أسنان، فكذلك تأخر المشى بضعة أشهر ليس بالضرورة يعنى أن هناك مرضا أو عيبا.

ويحتاج المشى الطبيعى إلى عظام طبيعية وعضلات طبيعية وأعصاب طبيعية وصحة عامة جيدة، وبالتالى فتأخر المشى يوجب على الأهل والطبيب البحث فى الأربعة جوانب، فمثلا لين العظام أو العظام الزجاجية قد تسبب التأخر من ناحية العظام وهذا يحدده طبيب عظام الأطفال.

وقد يكون السبب مرض فى العضلات مثل حالات مرض دوشان المبكرة، وقد يكون السبب إصابة لخلايا المخ العصبية أثناء الولادة أو فى فترة ما بعد الولادة أثناء الحضانة نتيجة نقص الأوكسجين.

وقد يكون خلل المشى ناجمًا عن وجود ضعف فى الصحة العامة أو الأنيميا الشديدة مما يسبب إرهاقا عاما وصعوبة فى الحركة، ويحتاج تقييم الطفل فى حالات تأخر المشى وعلاجه يحتاج إلى استشارة طبيب الأطفال وطبيب عظام الأطفال وطبيب أعصاب الأطفال والطب الطبيعى والتأهيل.

وتعتمد خطة العلاج على السبب، وقد يحتاج الطفل إلى تدخل جراحى فى بعض الحالات بالإضافة إلى العلاج الدوائى، ويجب ملاحظة أن هؤلاء الأطفال يجب متابعتهم جيدا لعمل التدخل الصحيح والمناسب فى السن الصحيحة، فالتدخل الصحيح لو حدث مبكرا أو متأخرا عن موعده قد لا يعطى النتيجة المرجوة، لذلك يجب أن تكون المتابعة المنتظمة وهو أمر مهم جدا .

 
قديم 07-01-2014, 11:47 AM   #10

متحمسه


رد: تأخر المشى عند الأطفال .. أسباب وحلول


تأخر المشى عند الأطفال .. أسباب وحلول

مشكوره

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:48 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0