ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السيدات و سوالف حريم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السيدات و سوالف حريم هل تعاني من عقدة النقص؟ يوجد هنا هل تعاني من عقدة النقص؟ سوالف حريم و نقاشات مواضيع تخص المرأة و المواضيع التي ليس لها قسم خاص بها


الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد

 
قديم 10-31-2008, 03:50 PM   #1

مهجة الفؤاد

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,243 
رصيد النقاط : 176

736748352431817400 هل تعاني من عقدة النقص؟


هل تعاني من عقدة النقص؟

يمكن أن تحدث عقدة النقص لأسباب مختَلفة. وإليك بعض الطرقِ للتَخلص من عقدةَ النقص.



أحيانا عندما نكون مع أصدقاء أو أشخاص أكثر نجاحا أو جمالا أو حتى قبولا اجتماعيا منا، نشعر بالضيق وبالرغم من أننا قد لا نعرف سبب الضيق المفاجئ، إلا أنه يلازمنا لفترة من الوقت، فنحاول أن نتوقف ونفكر بالأسباب التي جعلتنا نشعر بالضيق والانزعاج أو حتى الخجل من أنفسنا. هذه المشاعر يمكن أن تتحول سريعا لمشاعر إحباط ويمكن أن تستمر معنا حتى بعد أن نبتعد عن هؤلاء الأصدقاء، ويمكن لهذه الحالة أن تتطور إلى شعور بالوحدة والانطواء على الذات. وبالطبع، يتفاوت هذا الشعور من شخص لأخر، فمنهم من قد يتساءل ويجد السبب ويحاول حله، ويمضي قدما في حياته، ومنهم من يبقى عالقا في الشعور بالإحباط وبأنه اقل شأنا من الآخرين وقد يكون هذا مؤشرا لوجود حالة من عقدة النقص أو الشعور بأنه دون المستوى.





إذا كنت تشعر بهذه الطريقة فأنت مصاب بعقدة النقص، ولكنك لست الوحيد. هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من عقد النقص أو الشعور بأنهم دون المستوى. ويتحدث علم النفس عن العديد من الأسباب الأساسية لهذه الحالة. فعقدة النقص يمكن أن تحدث بسبب مواقف الناسِ السلبية اتجاهنا أو يمكن أن تكون من وحي الخيال. وهذا يعني بأن الشخص يمكن أن يشعر بالنقص إذا عامله شخص ما بطريقة دونية أو قد يتخيل أنه تلقى معاملة سيئة بالرغم من أن الحقيقة غير ذلك. وهذا بالطبع، مرتبط بالصحة العقلية للشخص.



أما إذا كنت ترغب في معرفة كيفية التخلص من الشعور بالنقص، فإليك بعض الأفكار التي ستساعدك على تخطي هذه المشكلة.



كيف تتخلص من عقدة النقص:


1. التَفكير الإيجابي هو أحد الأشياء التي يجب أن تعمل على تطويرها. ركز على المواقف الإيجابي نحو الآخرين. ويمكن أن توظف هذا في كل المجالات في عملك أو علاقاتك. أي موقف إيجابي سيؤسس لنتائج إيجابية لصالحك.
2. اكتب قائمة بكل ميزاتك الجيدة. ركز على النقاط القوية واستعملها دائما.
3. حاول دائما تحسين نفسك. يمكن أن يكون ذلك في أي مجال تفضله، مثلا البدانة، العمل. عندما ترى الجوانب الإيجابية تتطور ستشعر بالفخر والثقة بالنفس.
4. كن واثقا من الأعمال التي تقوم بها. إذا كان عملك منظما، وكاملا فهذا يزيدك ثقة واحترام لنفسك.
5. تجنب الأشخاص السلبيين الذين يحاولون جذبك للأسفل. هناك العديد من الأشخاص الذين يتحدثون بطريقة سلبية والذين يهدفون لتجريح الآخرين والإساءة إليهم بهدف السيطرة عليهم. تعلم كيف تتعامل مع هذه الفئة ورد على انتقاداتهم وتعليقاتهم بثقة وابتسامة عريضة. يجب أن تكون قادرا على حماية نفسك منهم، والدفاع عن نفسك أيضا.
6. ولا تنسى أن تركز على جميع النواحي الإيجابية في حياتك، إن الثقة بالنفس هي الطريق الوحيد للتخلص من عقدة النقص.

 
قديم 10-31-2008, 04:45 PM   #2

فديتك لاتعاتبني


رد: هل تعاني من عقدة النقص؟


هل تعاني من عقدة النقص؟

مشكوووووووووووووووووره

 

أدوات الموضوع



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0