ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي معان تربوية في أسماء السور القرآنية يوجد هنا معان تربوية في أسماء السور القرآنية منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #1

كرملة مدحت

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 152328
تاريخ التسجيـل: Jan 2011
مجموع المشاركات: 3,314 
رصيد النقاط : 0

11633831441487246193 معان تربوية في أسماء السور القرآنية


معان تربوية في أسماء السور القرآنية

- سورة الكهف: اسم يبعث على الرعب والخوف فهو عبارة عن مغارة بتعبيرنا الدارج، ولكن لو بحثنا عن الإلهام الإلهي: (وَإِذِ اعْتَزَلْتُمُوهُمْ وَمَا يَعْبُدُونَ إِلا اللَّهَ فَأْوُوا إِلَى الْكَهْفِ يَنْشُرْ لَكُمْ رَبُّكُمْ مِنْ رَحْمَتِهِ وَيُهَيِّئْ لَكُمْ مِنْ أَمْرِكُمْ مِرفَقًا) (الكهف/ 16)، لوجدناه يطمئن النفس المؤمنة بأن الله لطيفٌ لما يشاء، يرسل البلاء ومعه التخفيف والرحمة.

أنها رسالة إلى كلٍّ من حُبس في كهف الظلم يوماً تخاطبه.كيف كان حالك مع ربك في أسرك وكهفك المظلم؟

ألم تشعر بأن هذه الخلوة الإجبارية بيد الظلمة كانت إنقاذاً لك من دوامة الحياة التي كانت لا محالة ستبتلعك لو لا لطَف الله بك؟ فكنت كمَن يريد أن يصلح عيوب سيارته ومركبته وموصلته إلى غايته، وهي نفسك التي بين جنبيك، ولكنك لا تستطيع لأن محركها دائماً في سخونةٍ من طول الاستعمال ودوام الدوران، فلا تستطيع إصلاحها إلا عندما تتركها تبرد، ثم تفصل بين مكونات أجزائها لتصلح كل جزءٍ على حدة، ثم تعيد تركيبها واستخدامها بصورةٍ أفضل وأمن، أو كمن يريد أن يراجع حساباته وما له وما عليه في تجارته الواسعة، فهيهات له ذلك، وأنى يقدر عليه وهو في بيعٍ وشراء صباحاً ومساءً، فإذا أراد ذلك وكان حريصاً عليه وجب عليه وقف البيع والشراء وإغلاق المحلات، وجلب الدفاتر وبدء مراجعة الحسابات وجرد الواردات والمصروفات.

انظر إلى ما فعل الله بك، إنه قد نبَّهك إلى لحظات الامتحان، وسحب أوراق الإجابة، ذكرك بالقبر وضمته والحساب وشدته ودقته ثم أمهلك وقتاً إضافياً بعد أن ظنت أنه لا مرجع ومآب بعد إغلاق هذا الباب.

بل تعال واكتب بخط يدك: ألم تشهد بنفسك على نفسك أن الله وأنت في كهفك قد نشر لك من رحمته ونور دعوته وأفاء عليك من أجره بمجرد النية، وقد حبسك العذر؟.. ثم ألم تشهد بنفسك على نفسك: كيف كانت الملائكة أولياءك في الحياة الدنيا، وهيَّأ الله لك من أمرك رشداً في اهلك ومالك؟


سأترك لك البقية لتكتب بخط يدك ما وجدته عند خروجك من محبسك مما أفاء الله عليك، ومما لم يكن لك فيه أدنى فضل أو يد، وأنت جنين في رحم السجن يرزقك ربك من غير حول منك ولا قوة.

 
قديم   #2

ˇ ω ۩ ام ورد ۩ ิˇωˇ


رد: معان تربوية في أسماء السور القرآنية


معان تربوية في أسماء السور القرآنية



 
قديم   #3

كرملة مدحت


رد: معان تربوية في أسماء السور القرآنية


معان تربوية في أسماء السور القرآنية

جزانا واياكم أم ورد الغالية

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:31 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0