ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل لإحتوائها على الكافين , مشروبات الطاقة تسبب الوفاة يوجد هنا لإحتوائها على الكافين , مشروبات الطاقة تسبب الوفاة المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 03-12-2011, 06:27 PM   #1

اصعب دمعه

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 98841
تاريخ التسجيـل: Jan 2010
مجموع المشاركات: 57,215 

لإحتوائها على الكافين , مشروبات الطاقة تسبب الوفاة


لإحتوائها على الكافين , مشروبات الطاقة تسبب الوفاة

انتشرت مشروبات الطاقة مؤخراً بين كل الفئات بهدف الحصول علي الطاقة ولكن اتضح أنها تدمر الطاقة، وفي بحث يدق أجراس الخطر حول هذه المشروبات وخطورتها على العقل،

توصل الأطباء إلى خطورة تناول هذه المشروبات، وذلك بسبب احتوائها علي مواد كيميائية معينة تقل فاعلية الجهاز العصبي وترفع الضغط وتزيد ضربات القلب‏،‏ كما أنها تدمر الكلي والكبد‏،‏ وقد يصل الأمر إلى حد إدمانها وحدوث اضطرابات نفسية‏.‏
وفي ظل هذه التحذيرات بشأن حالات الوفاة التي ترتبط بتناول المشروبات التجارية الحاوية على الكحول مع الكافين من السهل التغاضي عن المشكلات التي ترتبط بما يعرف باسم مشروبات الطاقة التي نتجت عنها تلك المشروبات.
ولكن عدداً من العلماء يشعرون بالقلق إزاء المشروبات التي تحتوي على كميات عالية من الكافين مثل "ريد بول" و"روكستار" و"مونستر" و"فول ثروتيل" التي تحظى بشعبية بين المراهقين والبالغين الشبان.
وقد دفعت التركيبة الغريبة غالباً للمكونات الموجودة في هذه المشروبات ثلاثة باحثين من مركز العلوم الصحية بجامعة تكساس في مدينة هيوستون وجامعة كوينزلاند في أستراليا لفحص ما هو معروف - وما هو غير معروف - عن محتويات هذه المشروبات، التي تباع إلى جانب المشروبات الغازية والمشروبات الرياضية في المتاجر الكبيرة ومتاجر الأدوية ومواقف الراحة على الطرق السريعة، طبقاً لما ورد بجريدة "أنباء الشرق الأوسط".

آثار طويلة الأجل:
وأشار الباحثون إلى أنه تم الإعلان عن أربع حالات موثقة من الوفيات التي ترتبط بتناول مشروبات تحتوي على الكافين، بالإضافة إلى خمس حالات منفصلة من التشنجات التي ترتبط باستهلاك مشروبات الطاقة.
وتضمن تقارير إضافية إشارة إلى رجل معافى بخلاف ذلك يبلغ من العمر 28 عاماً عانى من توقف القلب بعد يوم من المشاركة في سباق للدراجت البخارية؛ ورجل معافى عمره 18 عاماً توفي وهو يلعب كرة السلة بعد تناوله لعلبتين من مشروب "ريد بول" وأربع حالات من الهوس التي تعرض لها أفراد معروف عنهم إصابتهم بالاضطراب ثنائي القطب.
وأكد الدكتور جون بي هيجينز وباحثون مشاركون في دورية "مايو جورنال" العلمية أنه بسبب استهلاك المراهقين والبالغين الشبان، بمن فيهم الرياضين وغير الرياضين، لمشروبات الطاقة بمعدل مزعج، فإننا نحتاج إلى تحديد ما إذا كان الاستخدام طويل الأجل لمشروبات الطاقة بواسطة هؤلاء الأفراد سوف يتحول إلى آثار ضارة خلال فترة لاحقة.
وأوضح الباحث المشارك تروي دي توتيل، وهو باحث في علم النفس الرياضي في جامعة هيوستن خلال مقابلة: "كل الدراسات تقريباً التي أجريت على مشروبات الطاقة شاركت فيها عينات صغيرة الحجم من الأفراد الشبان والمعافين الذين يمكن رؤية الآثار السيئة قصيرة الأجل عليهم".

مشروبات الطاقة تدمر الكبد:
حذر الدكتور مجدي بدران استشارى الأطفال وعضو الجمعية المصرية للحساية والمناعة وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس، من تناول مشروبات الطاقة لأنها تمنح جسم الإنسان طاقة بصورة أكبر من الجهد المطلوب لتفريغها، وذلك لغناها بالكافين وحمض "التورين".
وأوضح بدران أن حصول جسم الإنسان على طاقة مرتفعة بدون حاجة إليها تؤدى إلى ارتفاع ضغط الدم والصداع وزيادة معدل نبض القلب والقلق والعصبية والميل للقىء وإدرار البول وفقدان كمية من الفيتامينات التى تذوب في الماء وزيادة مستوي السكر فى الجسم.
وأضاف بدران أن المشروبات الطبيعية خاصةً عصير التين الشوكي المستحدث في مصر يمنح الجسم الطاقة المناسبة لقيامه بالمجهود المطلوب، بالإضافة إلى آثره الإيجابى على وظائف الجسم، مشيراً إلى ارتفاع قيمته الغذائية واثرها في خفض السكر وضغط الدم المرتفعان وتنشيط حركة الأمعاء وتقل من إمتصاص الدهون والسكر بعد الوجبات.
وفي بحث مماثل، أفاد الدكتور سيد شلبي أستاذ الباطنة والجهاز الهضمي بطب عين شمس، بأن هذه المشروبات ما هي إلا مواد صناعية تسبب خللاً في تفاعلات الجسم الداخلية ينتج عنه خلل في وظائف الأعضاء‏,‏ وهنا يبدأ الجسم في عدم التكيف مع المواد الطبيعية التي يفرزها والمسئولة عن توازنه‏,‏ ويصبح في حاجة دائمة إلي البديل الصناعي الخارجي لدرجة تصل إلي حد الإدمان، مما ينتج عنه تهيج الجهاز العصبي وزيادة في ضربات القلب‏,‏ وما ينسب إلي هذه المشروبات من كونها تحتوي علي نسبة كبيرة من الأحماض الأمينية قد يشكل خطورة صحية حيث يصاحب تحولها بالجسم خروج مواد نيتروجينية ينتج عن زيادتها إجهاد للكبد والكلي وتسبب خللاً في توازن الدم‏.‏
ومن جانبه، أوضح الدكتور سعيد عبد العظيم أستاذ الطب النفسي بالقصر العيني، أن اعتماد الجسم علي أي مواد منبهة أو منشطة صناعية يسبب حالة إدمان تصل إلي تدمير الجهاز العصبي‏,‏ ولابد من تدوين جميع المعلومات عن محتوي مشروبات الطاقة علي العبوة مع التحذير من مخاطر سوء الاستخدام‏,‏ وتحديد الحد الآمن المسموح بتناوله يومياً وتحذير مرضي الكبد والسكر‏,‏ وذلك عن طريق جهات علمية متخصصة‏.

وتسبب الخمول:
كما أظهر باحثون أن مشروبات الطاقة التى يتناولها الرياضيون من أجل الشعور بالنشاط ربما تعطى أحياناً نتيجة عكسية إلى درجة أنها قد تسبب لهم النعاس.
وقد أجرى باحثون فى جامعة ليفبورو بمنطقة ميدلاند بريطانيا دراسة على 10 بالغين من أجل معرفة تأثير مشروبات الطاقة عليهم والتى تحتوى عادة على نسبة عالية من السكر.
وأشار هؤلاء إلى أنه بعد حوالى ساعة على تناول المشروب فقد هؤلاء قدرتهم على التركيز، وكانت استجابتهم للأشياء التى تدور حولهم أبطأ مقارنة بغيرهم ممن تناولوا مشروبات لا تحتوى على السكر أو الكافين.
ولكن بعض الخبراء فى مشاكل النوم يعتقدون أن مشروبات الطاقة مفيدة للرياضن، ولكنهم ينصحون السائقين الذين يشعرون بالنعاس بتناول مشروب يحتوى على كمية صغيرة من الكافين والنوم لفترة قصيرة قبل الجلوس حول المقود.
وبعد ساعة على تناول هؤلاء لوجبة خفيفة تناولوا إما مشروبا للطاقة يحتوى على 24جراماً من السكر أو 30 ميلجراماً من الكافين ثم خضعوا لتجارب لمعرفة مدى نعاسهم ومقدرتهم على التركيز.
وتبين للباحثين أنه بعد 50 دقيقة من تناول الوجبة الخفيفة أن الأشخاص الذين تناولوا الطاقة بدأوا ينعسون أكثر فأكثر مقارنة بأولئك الذين تناولوا مشروباً يحتوى على الكافين.
يذكر أن هذه المشروبات غير خاضعة للرقابة رغم أنها خطيرة على مريض السكر في أي سن ومرضي الضغط المرتفع والحساسية‏.‏

 
قديم 03-12-2011, 09:01 PM   #2

كوكب الشرق2


رد: لإحتوائها على الكافين , مشروبات الطاقة تسبب الوفاة


لإحتوائها على الكافين , مشروبات الطاقة تسبب الوفاة

مشكوره حبيبتي
يعطيك العافيه يَ قمر
لاعدمناك

 
قديم 03-14-2011, 01:54 AM   #3

ام ذياد


رد: لإحتوائها على الكافين , مشروبات الطاقة تسبب الوفاة


لإحتوائها على الكافين , مشروبات الطاقة تسبب الوفاة


 
قديم 03-15-2011, 07:28 PM   #4

ঔღঔويبقى الأملঔღঔ


رد: لإحتوائها على الكافين , مشروبات الطاقة تسبب الوفاة


لإحتوائها على الكافين , مشروبات الطاقة تسبب الوفاة

*`*`*`*`*`*`*`*`*`*`*`*`
إن كآن ل الإبدآع معنى فهوٍ أنتي ..!
*`*`*`*`*`*`*`*`*`*`*`*`
وإن كآن للجمآل وجود فهو بتوآجدك ..!
*`*`*`*`*`*`*`*`*`*`*`*`
تسلم يمناكِ ع المجهود الأكثر من رائع..
*`*`*`*`*`*`*`*`*`*`*`*`
موضوع قمه بالروعه رآآق لي كثيراً
*`*`*`*`*`*`*`*`*`*`*`*`
بإنتظآرجديدك بكل شوق..
*`*`*`*`*`*`*`*`*`*`*`*`
ودي وشذى الورد..
*`*`*`*`*`*`*`*`*`*`*`*`

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:02 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0