ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السيدات و سوالف حريم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السيدات و سوالف حريم الجار هل هو نعمة أم نقمة؟ يوجد هنا الجار هل هو نعمة أم نقمة؟ سوالف حريم و نقاشات مواضيع تخص المرأة و المواضيع التي ليس لها قسم خاص بها

فساتين العيد


 
قديم   #1

أسيرة الجرح

عضوة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 157906
تاريخ التسجيـل: Mar 2011
مجموع المشاركات: 3,327 
رصيد النقاط : 0

17537660861302234530 الجار هل هو نعمة أم نقمة؟


الجار هل هو نعمة أم نقمة؟

 في ظل الظروف الراهنة وما يتعرض له الكثير منا
في ظل الظروف الراهنة وما يتعرض له الكثير منا من أزمة السكن التي يعاني منها المجتمع بصورة عامة، تثار أسئلة مختلفة عن كيفية اختيار البيت المناسب للسكن؟ وما هو الشرط الأساسي في اختيار البيت؟

وهل تخص المقولة (الجار قبل الدار)؟

وبالرغم من تحسن الظروف المعاشية لبعض العوائل إلا أن الكثير منهم مازالوا يحتفظون بمنازلهم بسبب العشرة الطويلة لجيرانهم، وفي استطلاعنا هذا قمنا بطرح عدد من الأسئلة منها:

ماهو الأساس في اختيار البيت المناسب؟

هل لديكم رغبة في تغيير مناطق سكناكم؟

هل يوجد جار نعمة وجار نقمة؟

سألنا الحاجة أم علي (معلمة متقاعدة) قالت أنا أسكن في هذا البيت منذ عام 1973 والحمد لله إلى هذا اليوم لم أصادف مشاكل مع جيراني واختلاطي بهم من نوع أداء الواجب والاحترام المتبادل وتقديم العون. وبالرغم أن بيتي قديم جدا لكني لم أغيره رغم حصول فرصة التغيير، لأني وضعت أمام عيني جيراني.

وأضافت السيدة أم محمد (معلمة) عند تحسن الراتب الشهري للمعل والمدرس فكرنا بشراء قطعة أرض وبناء منزل بطراز حديث، لكن فكرنا في شيء اعتبرناه أساسيا وهو جيراننا فلم أفكر في المجازفة واكتفينا بتوسيع دارنا.

أما الأخت أم جواد (ربة بيت) قالت: في الحقيقة أنا أسكن في بيت إيجار، ورغم ذلك غيرتُ بيتي بسبب وجود قطعة أرض فارغة بجانب بيتي، والجيران للأسف يقومون برمي الأوساخ فيها وكم من مرة نبهناهم لتلك الحالة ولكن دون جدوى. لذلك غيرت بيتي لأن الجيران لم يقدروا مشكلة وضع الأوساخ وما يترتب على ذلك من رائحة كريهة وذباب ومنظر غير لائق.

أما الحاجة أم سما (ربة بيت) فتقول: إن هناك جار نعمة وجار نقمة وبرأيها يكون الجار نعمة في حالة حفظه لحقوق الجار ومشاركة بعضهم البعض في السراء والضراء، والمحافظة على داره في حالة وجوده أو عدمه وما إلى ذلك من الأمور، ويكون الجار نقمة إذا تدخل في خصوصيات جاره واعتدى على منزله واستغله، أي لا يراعي حقوق الجيرة كما يقال وهذا يعود إلى عدم وعيه بالحقوق والواجبات المترتبة على تلك العلاقة.

اما رأي السيدة أم شهد (موظفة) هو: أن الأطفال هم من يسببون المشاكل بين الجيران لكن يتطلب الأمر إلى الحكمة في تلافيها، أما التجاوزات التي تحصل بين الجيران هي في الغالب من الأطفال والتدخل الزائد في شؤون بعضهم البعض.

فالجميع متفقون في أن الجار هو الأساس في اختيار الدار حيث يمكن أن لا ترى أهلك لبضعة أيام لكن جارك تراه كل يوم وتحتاج اليه في أفراحك وأحزانك والوقوف معك في الكثير من الأمور التي تحتاج فيها إليه، لذلك يمكن أن يمثل ذلك كل نعمة نشكر الله عليها.

لا تنسو الردود
:icon_mad:

 
قديم   #2

توئمي مومو


رد: الجار هل هو نعمة أم نقمة؟


الجار هل هو نعمة أم نقمة؟


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:48 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0