ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل مؤشرات وجود مشكلة في النظام البولي يوجد هنا مؤشرات وجود مشكلة في النظام البولي المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 03-23-2011, 12:10 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

مؤشرات وجود مشكلة في النظام البولي


مؤشرات وجود مشكلة في النظام البولي

نستعمل الحمام كل يوم بدون التفكير في اهمية هذه الوظيفة الحيوية -- لكن أحيانا يجب ان يستدعي الامر إنتباهنا. إن المثانة عضو هام لأنه يمكن أن يكشف الكثير حول صحتك الداخلية.

إستمع إلى الرسائل التالية من مثانتك:

الذهاب إلى الحمام أكثر من المعتاد
في أغلب الأحيان، يمكن أن يفرغ الشخص البالغ حوالي كوارت ونصف من البول في اليوم؟ ويعتقد أكثر الأطباء أن الذهاب الى الحمام ثمان مرات في اليوم إشارة لمثانة شديدة النشاط، أو كما يعرف بالحافز الثابت للتبول.
حتى إذا لم تنتج الكثير من البول، الذهاب الى الحمام كثيرا يمكن أن يكون مؤشرا لوجود مشكلة ما. بالنسبة لبعض الناس، التردد على الحمام يمكن أن يصبح عادة إستحواذية (مثل غسيل اليد المتكرر أو تنظيف الشعر)، لكن مع وجود حافز ثابت، فأنت تشعر بحاجة جسدية للذهاب الى الحمام.

الحاجة الى الذهاب الى الحمام بشدة
عندما يكون الحافز لإيجاد حمام فورا أمر لا يمكن التحكم به -- سواء تبولت أو لا – فأن الأطباء يتوقعون أن يكون هذا مؤشرا على متلازمة المثانة شديدة النشاط. من الاعراض الشائعة الأخرى: القلق حول إيجاد الحمام "في الوقت المناسب، "أو (كما يحدث مع الاشخاص المصابين بالخرف)، البدء في خلع الثياب في الطريق إلى الحمام.

الشعور بحرقة عند التبول
الإحساس بحرقة عند التبول تعد أحد الأعراض الاساسية للاصابة بعدوى المنطقة البولية (uti) عند النساء والرجال. الأكثر من ذلك، من المحتمل أن لا تكون هذه الاعراض من مخيلتك: يعد التهاب المنطقة البولية النوع الثاني الاكثر شيوعا للعدوى في الجسم، مع إنها أكثر شيوعا بين النساء.
أحيانا، لكن ليس دائما، يمكن أن يصاحب الحرقة شعور بالألم. للنساء، قد يكون هناك احساس مصاحب بالإمتلاء أو الضغط فوق عظم العانة؛ يلاحظ الرجال أحيانا إحساسا بالإمتلاء في المستقيم. الحمى، الإعياء، وألم البطن إشارات أخرى للعدوى.

التدفق الغريب والمتقطع للبول
بعد سن 40عاما ، يلاحظ بعض الرجال بأن تدفق البول يصبح ضعيفا، على شكل قطرات أو متقطع. عندما تصاحب هذه الاعراض حاجة أكثر للتبول (أو محاولة التبول)، خصوصا في الليل، أو الحاجة للذهاب فجأة، يمكن أن يكون ذلك مؤشرا لوجود مشاكل في البروستات. أكثر من نصف الرجال في الستينات يصابون بهذه الأعراض.

الاستيقاظ في الليل للتبول
ربما يكون السبب تناول بعض المشروبات المدرة للبول في الليل، إذا استيقظت حوالي الساعة 2 صباحا. لكن إذا استيقظت مرتين أو أكثر بالليلة أو حدث هذا بشكل دوري فقد تكون هناك مشكلة كامنة أخرى محتملة مثل المثانة شديدة النشاط.
قد يصاحب هذه الحاجة القوية للذهاب الى الحمام – تسرب بعض البول قبل الوصول الى الحمام.

التسريب عند الضحك أو السعال
تحجز المثانة بعض الرسائل الخاصة للنساء: إذا فقدت بضعة قطرات (أو أكثر) من البول عندما تجهدين نفسك جسديا، حتى لو كان أمرا بسيطا مثل الضحك بشدة أو العطس، فقد يكون السبب اصابتك بسلس الإجهاد.
سلس الإجهاد ليس نتيجة حتمية للولادة الطبيعية أو التقدم في السن، مع ذلك فإن تعرضك لهذه المواقف يمكن أن يزيد من احتمالات الخطر. سلس الإجهاد سببه إضعاف العضلات والأعصاب التي تساعدان على التحكم في تدفق البول. ويمكن أن يسوء الامر في الإسبوع الذي يسبق دورتك الشهرية، ويمكن أن يسوء أحيانا بعد سن انقطاع الدورة الشهرية بسبب التغييرات الهورمونية.

التسريب أثناء ممارسة الجنس
أكثر من نصف النساء النشيطات جنسيا اللاتي يعانين من مشكلة في المثانة يواجهن صعوبات جنسية أيضا. من الشائع أن تصاب النساء اللاتي يعانين من مشكلة السيطرة على المثانة بالتسريب أثناء ممارسة الجنس أو التسريب أو إفراغ المثانة عند الوصول لهزة الجماع

 
قديم 03-23-2011, 04:25 PM   #2

اصعب دمعه


رد: مؤشرات وجود مشكلة في النظام البولي


مؤشرات وجود مشكلة في النظام البولي

يسلمو

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:45 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0