ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم اربع طرق فعاله للتخلص من الكروسترول يوجد هنا اربع طرق فعاله للتخلص من الكروسترول وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية


الكلمات الدلالية (Tags)
اربع, اربع, اربعين حسيني, طرق الحمل, طرق منع الحمل, طرق تكبير الثدي, للتخلص من الكرش, للتخلص من الغازات, للتخلص من رائحة الفم, من و تو, منى الشاذلى, الكروسترول

 
قديم 03-26-2011, 02:34 PM   #1

ملاك من الاردن

:: كاتبة مميزة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 142880
تاريخ التسجيـل: Oct 2010
مجموع المشاركات: 1,434 

اربع طرق فعاله للتخلص من الكروسترول


اربع طرق فعاله للتخلص من الكروسترول

ان تقليل نسبة الكولسترول من أهم الطرق لحمايتك من الإصابة بتصلب الشرايين و التي تؤدي الى الاصابة بالذبحات القلبية و الجلطات الدماغية لا قدر الله كما أثبت كثير من الدراسات.

الكولسترول هو مادة تشبه الدهون و التي عندما يرتفع مستواها في الدم تترسب على الشرايين مما يؤدي الى ضيقها و أحيانا الى انسدادها مما يؤدي الى توقف امداد عضلة القلب بالدم و الأكسجين و النتيجة و التي تصيب مئات الآلاف يوميا هي: ألم شديد في الصدر أو أزمة قلبية أو أحد الأمراض الخطيرة الأخرى التي قد تصيب الأنسان.



هناك نوعان مشهورين من الكولسترول:
1- الكولسترول عالي الكثافة (HDL-cholesterol) و يطلق عليه الكولسترول الجيد لأنه يساعد على التخلص من الكولسترول السيء.
2- الكولسترول منخفض الكثافة (LDL-cholesterol) و يطلق عليه الكولسترول السيء و هو من العوامل المسببة لأمراض القلب.
و عندما نريد ان نخفض الكولسترول في الدم علينا تحديد مستوى ال LDL-chloesterol و ال HDL-cholesterol و ال Total cholesterol (و الذي ليس هو مجموع الاثنين السابقين كما قد يتبادر للذهن).



و اذا كان مستوى الكولسترول لديك في منطقة الخطر فمعنى ذلك انك في خطر متذايد للأصابة بأمراض القلب و التي قد تؤدي إلى نوبة قلبية أعاذنا الله و اياكم منها.
الخبر الجيد هنا هو أننا في هذا الموضوع سنقدم لكم بعض الطرق و الخيارات التي تساعدك بإذن الله على تخفيض الكولسترول و ابقائة تحت السيطرة.

نقدم لكم هنا أربع طرق و التي يمكن أن تعمل كل واحدة منهم منفردة أو مع الطرق الأخرى:
1- تنظيم الأكل.
2- الرياضة.
3- تخفيض الوزن.
4- الأدوية التي يمكن أن يصفها لك الطبيب لتخفيض الكولسترول.

1- تنظيم الأكل لخفض الكولسترول

الجسم يحصل على الكولسترول عن طريقين: اما بتصنيعه داخليا و إما عن طريق الطعام. و معظم الكولسترول الذي نحصل عليه من الطعام يوجد في الدهون الحيوانية في طعامنا مثل التي توجد في اللحوم و السمن و الزبدة و اللبن و السمك.
و واحدة من أسهل الطرق لتقليل الكولسترول هو تقليل ما نتناوله من انواع معينة من الدهون.
و كما ذكرنا انه هناك كولسترول جيد و آخر سيء أو ضار فهناك دهون جيدة (وهي التي تحتوي على HDL-cholesterol) و اخرى ضارة (و هي التي تحتوي على LDL- cholesterol). و للمحافظة على الكولسترول لديك منخفضا أو ضمن المستويات المقبولة يجب أن لا يزيد كل ما تتناوله من دهون عن 25% الى 35% من وجبتك و يجب ان يكون معظم هذه الدهون من الدهون الجيدة مثل الدهون النباتية و أوميجا -3 و هي أحماض دهنية توجد غالبا في السمك.

و لتخفيض الكولسترول يجب تجنب أو تخفيض الدهون المشبعة في الطعام (مثل الموجودة في الدهون الحيوانية و البيض و منتجات الألبان) و كذلك تجنب الزيوت المحولة و التي تصنع بإضافة الهيدروجين الى الزيوت النباتية (فكر في البطاطس المقلية و الدونات).
إذاً أكثر من الزيوت الصحية الموجودة في الزيوت النباتية و المكسرات ، الأفوكادو ، والسلمون ، وتقليص الدهون الضارة في الاطعمة مثل اللحوم الحمراء والحليب كامل الدسم و بالتأكيد في رقائق البطاطس القلية و الحلويات المغرية.

2- ممارسة الرياضة لتخفيض الكولسترول
إن ممارسة النشاط البدني بانتظام هو مفتاح للحفاظ على الكوليسترول منخفض.
وقد وجدت دراسات أنه حتى ممارسة الرياضة بصورة معتدله تعتبر كافية لزيادة الكولسترول الجيد و تقليل الكولسترول السيء.
في دراسة حديثة للشبا والنساء في منتصف العمر في اسبانيا وجد الباحثون أنه كلما زاد عدد السعرات الحرارية التي تحرقها النساء أثناء الرياضة ولو بمعدل متوسط فأنها تزيد الكولسترول الجيد و تقليل الكولسترول السيء.
الرياضة إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي تعتبر مهمة جدا لأنه و في أحد الدراسات وجد أن تناول أكل قليل الدهون قليل السعرات أدى إلى تقليل الكولسترول السيء و الكولسترول عموما فقد أدت أيضا الى تقليل الكولسترول الجيد بنسبة 7% و في نفس الدراسة وجدوا أن من قاموا بالمشي أو الجري لمسافة 8 اميال في الاسبوع فقد ارتفع لديهم مستوى الكولسترول الجيد و انخفض الكولسترول السيء.

3- تخفيف الوزن لخفض الكولسترول
كل من اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة البدنية المنتظمة يمكن أن يؤدي إلى أداة هامة أخرى في خفض الكوليسترول : فقدان الوزن.
زيادة الوزن تؤدي الى ارتفاع الكولسترول السيء (LDL-cholesterol) و تخفيف الوزن يمكن أن يؤدي إلى تخفيضه. تخفيف الوزن يؤدي أيضا الى تخفيض الدهون الثلاثية (Triglycerides) و هي نوع آخر من الدهون موجودة في دمك و يجب أن تبقية أقل من 150 مجمديسيلتر و تخفيف الوزن يؤدي أيضا الى ارتفاع نسبة الكولسترول الجيد.

4- الأدوية التي يمكن أن يصفها لك الطبيب لتخفيض الكولسترول.
بعض المرضى لا يستطيعون تخفيض الكولسترول بالطرق السابقة لوحدها بسبب عامل وراثي أحيانا. و هنا يأتي دور الأدوية.
هناك الكثير من الأدوية لتخفيض الكولسترول و أكثرها شيوعا الآن هي الستاتنز و ذلك لقدرتها العالية على تخفيض الكولسترول في كثير من المرضى و قد أثبت الدراسات أن هذه الأدوية تخفض الكولسترول من 20% الى 60%.
أدوية أخرى ممكن أن تستخدم لتقليل الكولسترول:
- Bile acid sequestrants.
- Nicotinic acid (niacin(.
- Fibric acids.
-Cholesterol absorbtion ingibitors.
- أدوية تحتوي على خليط مما سبق.

كل من الأدوية السابقة تعمل بطريقة مختلفة. طبيبك سوف يساعدك في تقرير أي الأدوية مناسب لك. و هنا يجب أن نذكر أن الأدوية لن تساعدك كثيرا اذا لم تساعد نفسك لأنه ثبت أنه اذا واظبت على تناول أطعمة تحتوي على نسب عالية من الدهون السيئة فأن تأثير الادوية على تخفيض الكولسترول يقل.

 

أدوات الموضوع



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0