ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية تدخل الاهل بين الازواج يوجد هنا تدخل الاهل بين الازواج العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 03-28-2011, 10:42 AM   #1

ام ليـن

:: كاتبة مميزة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 61718
تاريخ التسجيـل: May 2009
مجموع المشاركات: 1,085 

قلب جديد تدخل الاهل بين الازواج


تدخل الاهل بين الازواج

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الخلافات الزوجية واقع يمر به كل الازواج ولكن مواجهة هذه الخلافات تعتمد على طبيعة الزوجين ومدى النضج النفسى والاجتماعى ودرجة التفاهم بينهما فهناك الزوجان اللذان يحتاجان دائما الى طرف ثالث .....

فمتى يكون تدخل الاهل فى حياة الزوجين لصالحهما ؟
ومتى يكون ضدهما ؟

ان اعتماد الزوجين على انفسهما فى حل مشاكلهما هى افضل طريقة لسعادتهما ودليل النضج النفسى والتفاهم بينهما ويجب ألا يلجأ الزوجان أبدا الى عرض مشاكلهما على الاهل إلا اذا استعصى الامر بينهما واصبح تدخل الاهل لا بديل عنه وعلى الزوجين ان يتذكرا ان بينهما جزءاً كبيراً من الحب والمودة لن يشعر به الاهل عند الحكم بينهما لأن الازواج فى حالة الخلاف يعرضون دائما الجانب السىء من العلاقة وبالتالى سيكون حكم الاهل على هذا الجانب دون مراعاة الجانب الاخر وعندها سيكون حكما غير سليم .

ولكن بالرغم من كل ما تقدم فإن تدخل الاهل فى كثير من الاحيان يكون فى صالح الزوجين خاصة اذا تم فيه مراعاة النقاط التالية :

1- ان يكون التدخل لتخفيف حدة الحوار والمناقشة وتقريب وجهات النظر ومراعاة رأى كل من الطرفين وان يحاول الاهل ابراز اوجه الاتفاق والاشتراك بين الزوجين وليس اوجه الاختلاف وهذا يجعل الامور افضل ويكون بذلك تدخلا ايجابيا من ناحية الاهل .

2- يجب على الاهل ألا يتدخلوا كطرف منحاز لأحد بل يكونوا مستمعين لوجهة نظر الزوجين ويبتعدوا عن اسداء النصائح والمواعظ لانها لن تفيد ولكن يمكن عرض خبرات الاهل وتجاربهم حتى يستفيد منها الزوجان الشبان .

3- يجب ان يكون رأى الاهل واضحا وصريحا فى حضور الزوجين ولا يصح بعد الانتهاء من المناقشة الانفراد بأى طرف وابداء رأى مخالف بالطرف الاخر فهذا يولد مرة اخرى الخلاف بين الزوجين .

4- لابد ان تدور مناقشة المشكلة فى وجود احد من الاهل الذى يحترمه الزوجان حتى يلزم الزوجين بأصول المناقشة والحوار وبالتالى يعطى لهم فرصة ان يستمع كل طرف الى الاخر بدلا من تتحول المناقشة الى اصوات عالية ومشادات فتضيع الحقيقة .

5- ان تدخل الاهل يكون مفيدا احيانا لردع اى تجاوز من احد الزوجين كما ان الخوف من انتقاد الاخرين وفقد المكانة بين الاهل يكون سببا فى تراجع الزوجين عن الكثير من الاخطاء .



ما تحرموني من ردودكم ومن تقييمكم

مواضيع ذات صلة
كل مظلومة تدخل ارجوكم
للي كسوله تدخل
تخيل هذا التفاعل يحصل داخل جسمك
رائحة الفم الكريهة , علاج رائحة الفم ,علاجات بديلة لرائحة الفمّ الكريهة
رسالة الى الرجل .. دلع زوجتك حلالك فهي الاهم
الاهمال في تنظيف الاسنان يصيب بأمراض القلب والتهاب المفاصل
موضوع في غاية الاهمية لكل فتاة
عندما تطضهدي-من قبل الاهل



 
قديم 03-28-2011, 06:52 PM   #2

ام اياد2


رد: تدخل الاهل بين الازواج


تدخل الاهل بين الازواج


 
قديم 03-28-2011, 06:59 PM   #3

ام ليـن


رد: تدخل الاهل بين الازواج


تدخل الاهل بين الازواج

ولو ما في ردود او ما بستاهل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

 
قديم 03-28-2011, 07:35 PM   #4

ˇ ω ۩ ام ورد ۩ ิˇωˇ


رد: تدخل الاهل بين الازواج


تدخل الاهل بين الازواج



 
قديم 03-28-2011, 07:35 PM   #5

ˇ ω ۩ ام ورد ۩ ิˇωˇ


رد: تدخل الاهل بين الازواج


تدخل الاهل بين الازواج

تستاهلي ياقمر

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:46 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0