ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم كيف تستخدمين منظفات الوجه؟ يوجد هنا كيف تستخدمين منظفات الوجه؟ وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 03-30-2011, 11:41 PM   #1

اصعب دمعه

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 98841
تاريخ التسجيـل: Jan 2010
مجموع المشاركات: 57,215 

كيف تستخدمين منظفات الوجه؟


كيف تستخدمين منظفات الوجه؟

مع زيادة التخصص، وظهور بيوت كثيرة لصناعة منظفات الوجه، بات كل امرأة على وعي بأهمية اخضاع وجهها لهذه المنظفات بشكل منتظم حتى يصبح وجهها مشرقا ينضح بالنضارة والنعومة والشباب.
ولكن الكثير من النساء لا يدركن أن عالم منظفات الوجه ملئ بالخبايا والأسرار وأنه لكي تحافظ على وجهها صحيا وشابا لابد أن تتعلم كيف استخدام هذه المنظفات بالشكل الصحيح الذي يضمن لها ذلك.
السطور التالية ستساعدك على اكتساب خبرات اخصائي التجميل في العناية بالوجه.

كيف تنظفين وجهك بمنظفات الوجه بشكل صحيح؟
في البدء لا توجد مواقيت محددة لذلك. اغسلي وجهك بهذه المنظفات كلما شعرت أنه في حاجة لذلك، وليس ثمة فارق بين غسيل الوجه في النهار أو في الليل، فالأبحاث تؤكد أن غسيل الوجه أثناء النهار لا يتميز عنه أثناء الليل ولا يحقق للوجه أية نضارة إضافية كما تظن الكثيرات.
المعدل السائد لغسيل الوجه هو مرتان يوميا، إحداهما أثناء النهار، حتى يعطي وجهك انتعاشا ويؤهلك لبدء يومك في نشاط وحيوية، ومرة أخرى قبل الذهاب للنوم، لإراحة خلايا وجهك من الماكياج.

لا يشترط أن تكون جلسة تنظيف الوجه الصباحية مكثفة، أما جلسة المساء فهي ضرورية وهامة لتخليص الوجه من الشوائب التي التصقت به على مدار اليوم، بالإضافة إلى إزالة آثار الماكياج، وتأهيل الوجه بنوع من المساج الخفيف الذي يزيده حيوية وشبابا.
عليك أيضا اخضاع وجهك لجلسة من العناية باستخدام هذه المنظفات كلما أقدمت على وضع مستحضرات التجميل، لأن ماكياجك سيبدو أكثر بروزا وقوة اذا كان وجهك نظيفا بالكامل، وخاليا من الشوائب والخلايا الميتة.

طبيعة بشرتك ومرات غسيل وجهك

الكثير من النساء يقوم بتنظيف الوجه ثلاث مرات يوميا، وهو معدل ملائم جدا لذوات البشرة العادية.
أما اذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية، فعليك غسل وجهك بمعدل أعلى، ربما خمس مرات يوميا أو أكثر إذا كنت في حاجة لذلك، ولا يشترط هنا أن تستخدمي منظفات الوجه في كل مرة، فيمكنك استخدام صابونة الوجه العادية مرتين أو ثلاثة.

لصاحبات البشرة الجافة: ينبغي عدم تعريض الوجه للماء بكثرة حتى لا يزداد جفافا، وليس من المفضل أبدا استخدام المياه الساخنة عند غسله. تجنبي الغسل المتكرر للوجه، واحرصي على استخدام منظفات وجه مخصصة للبشرة الجافة، لأنها تزود بشرتك بالزيوت التي تحتاجها، ولا تستخدمي الصابون أبدا في غسيل وجهك لأنه يتسبب في زيادة معدل جفافه.

الطريقة المثلى لاستخدام منظفات الوجه:
ضعي منظف الوجه برقة على وجنتيك ومحيط وجهك بالكامل باستخدام أطراف أصابعك وذلك من أعلى إلى أسفل أو العكس، ولا تقومي بوضعه بمفرده على وجهك، أو بتدليك وجهك أو فركه.
اتركي المنظف على وجهك لمدة دقيقة أو أكثر. ذكري نفسك دائما أن المنظف يقوم بدوره في تخليص وجهك من الشوائب والخلايا الميتة وآثار الماكياج، وليس يداك، فتجنبي إطاعتهما في ملامسة وجهك أو تدليكه.
استخدمي قطعة من القطن أو قماشة من الصوف الناعم أو منديلا من القماش مخصصا للوجه لإزالة المنظف من وجهك، ثم بقطعة نظيفة أخرى قومي بالمرور مرة أخرى على محيط وجهك بالكامل لإزالة بقايا المنظف، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

حددي نوع المنظف الذي يناسبك
ينصح خبراء التجميل باستخدام قوالب الصابون لتنظيف الوجه - على عكس ما يعتقده البعض من أنها غير فعالة، أو أنها تضر بالبشرة، ولا تصلح لمختلف أنواع البشرة، وذلك لأنها تحتوي على نسبة من الدهون والتي ستقوم بإزالة الشوائب والخلايا الميتة وتنظيف الوجه بكفاءة. فقط احرصي على شطف الوجه جيدا بعد استخدام الصابون حتى لا تجتذب الشوائب، كما أنها قد تسبب الحساسية في بعض الأحيان.

لكن الصابون قد لا يكون فعالا اذا كانت عملية تنظيف الوجه تهدف إلى إزالة آثار مستحضرات التجميل من الوجه، وخاصة الماكياج المقاوم للماء أو الذي يتميز بالثبات وطول المفعول، وهنا ينصح الخبراء باستخدام المنظفات المخصصة لذلك.
لاحظي أن الصابون يعيبه أنه قد يتسبب في تخليص وجهك من الزيوت الطبيعية التي يحتوي عليها، ولذلك لا ينصح بغسيل الوجه بالصابون لمن يعيشون في المناخ ذات البرودة الشديدة حتى لا يجف.

يمكن لصاحبات البشرة الجافة غسل وجههن بالصابون، فقط اذا كان بإمكانهن استخدام كريم وجه مرطب عقب غسيل الوجه، ولكن يفضل بالطبع هنا استخدام المنظفات المخصصة

مواضيع ذات صلة
منظفات للجسم
كيف تجعلي وجهك يبدو أصغر؟
احمي بشرتك من الأضرار باستعمال منظفات البشرة
منظفات للبشرة
منظفات للبشرة من صنع إيديك
موسوعة العناية بالبشرة اقنعه - مبيضات - منظفات
مقويات للشعر ومنظفات طبيعية
منظفات طبيعية للبشرة



 
قديم 03-30-2011, 11:59 PM   #2

صفاء*


رد: كيف تستخدمين منظفات الوجه؟


كيف تستخدمين منظفات الوجه؟


 
قديم 03-31-2011, 12:03 AM   #3

احلام شاعرة


رد: كيف تستخدمين منظفات الوجه؟


كيف تستخدمين منظفات الوجه؟

يعطيك العافيه ,,,,..

 
قديم 03-31-2011, 12:44 AM   #4

ام اياد2


رد: كيف تستخدمين منظفات الوجه؟


كيف تستخدمين منظفات الوجه؟


 
قديم 03-31-2011, 01:06 AM   #5

يجنني حضورك


رد: كيف تستخدمين منظفات الوجه؟


كيف تستخدمين منظفات الوجه؟

يعطيك العافيه

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:04 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0